افضل 3 برامج عمل نسخة احتياطية للويندوز

فى حالة تعرض القرص الصلب على الكمبيوتر لأى مشكلة بالتأكيد سوف تفقد جميع ملفاتك الهامة ولن يكون بإمكانك أسترجاع هذه البيانات مرة ثانية لهذا السبب يتوجب عليك عمل نسخة احتياطية لجميع الملفات الخاص بك على الكمبيوتر لتجنب فقدان أي شيء.

فى هذه التدوينة سوف نتعرف ونستعرض لكم مجموعة من أفضل ثلاث برامج لعمل نسخة احتياطية للملفات على الويندوز . هذه البرامج بسيطة من حيث الاستخدام حيث يمكنك مع نقرات بسيطة للغاية إنشاء نسخة كاملة من الويندوز

1 : برنامج Macrium Reflect Free

البرنامج المجاني المصمم تحديداً ليساعد المستخدمين فى أخذ نسخة احتياطية من الملفات على الكمبيوتر، هذا البرنامج يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين ويعمل على الاحتفاظ بجميع الملفات الخاص بك من صور وفيديوهات والمستندات وغير ذلك.

 بحيث عند تعرض هذه الملفات للتلف أو الحذف على جهاز الكمبيوتر سيكون بإمكانك وبكل سهولة من استرجاعها مرة ثانية، ويدعم البرنامج مجموعة من اللغات المختلفة ويتم تحديثه بشكل مستمر بهدف أصلاح المشاكل الموجودة فى الأصدارات السابقة واضافة مميزات جديدة, الرائع فى البرنامج أنه يعمل تقريباً على جميع أصدارات الويندوز ويتمتع بسهولة الأستخدام .

2 : برنامج FreeFileSync

يعمل هذا البرنامج على توفير إمكانية مزامنة الملفات بين القرص الصلب الداخلي والقرص الصلب الخارجى والذى يتمثل فى فلاشة usb محرك أقراص وغير ذلك من أدوات التخزين الخارجية.

 يتمتع البرنامج بسهولة الأستخدام بحيث يمكن التعامل معه من قبل المستخدمين دون أى صعوبة، ومن المميزات الرائعة فى هذا البرنامج أنه يمنحك لمحة سريعة من كمية البيانات التي تحتاج إلى نسخ / احتياطيا، وكذلك تقسمها وتنظيم كل شيء .

3 : برنامج FreeNAS

البرنامج الأخير معنا فى هذه التدوينة والذى يعمل أيضاً على أخذ نسخة احتياطية من جميع الملفات الهامة والخاص بك على الكمبيوتر لتجنب فقدان أى شىء فى حالة حدوث أى مشكلة بالقرص الصلب الداخلي الخاص بك ويتوفر البرنامج على الموقع الرسمى بشكل مجانى يمكنك الحصول عليه الأن وتجربته بنفسك والاستفادة من جميع المميزات التي يقدمها هذا البرنامج .