حل مشكلة قائمة ستارت ويندوز 10 لا تعمل اداة ميكروسوفت troubleshooter

قائمة ستارت ويندوز 10 من أهم المميزات التي تأتي مع تحديث النظام تصميم جديد وتوفير العديد من المهام المختلفة مع إمكانية الوصول السريع للكثير من أدوات النظام لكن هذا لايمنع من وجود بعض المشاكل مثل تعليق قائمة ابدا لدي البعض وفي بعض الأحيان لاتعمل عند الضغط علي شعار الويندوز أو قائمة ستارت في شريط المهام حيث لاتظهر الاختيارات الفرعية لذلك سوف نوفر هنا حل نهائي لمشكلة عدم عمل هذه القائمة في بعض الأوقات .

لهذه المشكلة شكل أخر وذلك في حالة عمل قائمة ستارت لكن لايعمل مربع البحث وقد تلاحظ في بعض الأحيان تحرك الايقونات من المكان المعتاد وظهور في أماكن مختلفه هذه المشكلة تظهر مع بعض المستخدمين ايضًا .

قامت مايكروسوفت بإصدار أداة اصلاح قائمة ابدا ويندوز 10 تقوم هذه الأداة بإكتشاف الأخطاء ثم العمل علي إصلاحها تسمي troubleshooter أداة مجانية لإكتشاف وإصلاح مشاكل قائمة ستارت مثل عدم عمل قائمة ابدء أو عدم ظهور ضمن القائمة .

عند تشغيل الأداة في المرة الأولي تعمل علي التأكيد من تنصيب بعض البرامج بشكل صحيح مثل Windows.ShellExperienceHost ثم في حال كشف أي مشكلة يبدء بالعمل علي اصلاحها .

١: بعد تحميل الأداة علي الكمبيوتر ثم بفتح الأداة اضغط علي NEXT ..

قائمة ستارت ويندوز 10 لا تعمل

٢: سوف تبدء في عمل فحص مشاكل قائمة ابدأ .

قائمة ستارت ويندوز 10 تعلق

في حالة العثور علي اي مشاكل سوف يتم حلها بشكل تلقائي أما اذا لم يكن هناك مشكلة في قائمة ستارت سوف تظهر هذه الرسالة “Troubleshooting couldn’t identify the problem” والتي تفيد بعدم وجود اي أخطاء أو مشاكل .