كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح 2021 أو بمعنى آخَر الفيس مفتوح ونسيت الباسورد، فهل يمكن معرفته دون تغييره ؟

حسنًا، لا تقلق، خلال هذه السطور وكما في العنوان، سنتعرف جميعًا على أفضل طريقة يمكن من خلالها معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح سواء على الكمبيوتر أو على الهاتف بشكل سريع وبسيط وبدون عناء . فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كل التفاصيل .

تقريبًا معظم الخدمات التي نستخدمها بشكل يومي توفر تطبيقات مختلفة لنسخة الهاتف والأجهزة اللوحية سواء للأندرويد أو الآيفون ولا نحتاج إلي عملية تسجيل الدخول مع كل مرة نستخدم فيها الخدمة، لذلك نترك الحساب مفتوح بشكل مستمر وهو ما يؤدي في النهاية إلى نسيان كلمة السر أو الباسورد .

نظرًا لسهولة استخدام التطبيقات على الهاتف وعدم الحاجة إلى تسجيل الدخول يوميًا مع الوقت قد يتعرض البعض إلى مشكلة نسيان كلمة السر، من هنا تظهر أهمية هذا الشرح الذي يدور حول كيفية معرفة كلمة سر حساب الفيس بوك وهو مفتوح على الموبايل علي جهازك الأندرويد أو الآيفون لاتختلف الخطوات كثيرًا وعلى أجهزة الكمبيوتر أيضًا .

خطوات معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح من الموبايل والكمبيوتر 

بالنسبة للموبايل وتحديدًا هواتف وأجهزة أندرويد . فقط، تحتاج إلى الذهاب إلى شاشة “الإعدادات” في الهاتف الخاص بك، ثم بعد ذلك التمرير لأسفل الشاشة والنقر على خيار “google”، ثم انقر على خيار “إدارة حساب جوجل”، ومن النافذة أو الشاشة الجديدة انقر على خيار “الأمان”، ثم انقر على “مدير كلمات المرور”  كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

في هذه الأثناء ستظهر معك جميع التطبيقات التي قمت بالسماح لها بحفظ بيانات تسجيل الدخول التي من بينها الباسورد . عمومًا، مرر وانقر على تطبيق الفيس بوك، وهنا سيطلب منك إدخال باسورد قفل الشاشة للهاتف الخاص بك كنوع من الأمان والحماية لخصوصيتك .

مع تأكيد هويتك عن طريق إدخال الباسورد أو البصمة، سيظهر معك باسورد تسجيل الدخول لحساب الفيس بوك الخاص بك وهو مفتوح بدون الحاجة إلى تغييره .

هناك طريقة ثانية أيضًا لمن يبحث عن كيف أظهر كلمة السر في الفيس بوك ؟ يمكن لجميع مستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد استخراج كلمة سر الفيس بوك من الموبايل وتحديدًا من خلال متصفح جوجل كروم . فقط، توجه إلى متصفح كروم على هاتف، انقر على القائمة من الأعلى “الثلاث نقاط” .

بعد ذلك انقر على خيار “الإعدادات”، مرر وانقر على خيار “كلمات المرور” . هنا في هذه الأثناء، مرر لأسفل وستحصل على الباسوردات المحفوظة على الأندوريد والتي من بينها باسورد الفيس بوك كما هو مبين .

بالنقر على تطبيق الفيس بوك، سيظهر معك بيانات تسجيل الدخول، وبالتالي لن تضطر إلى تغيير كلمة سر حسابك في الفيس حالة نسيانه .

تنويه :-

يجب أن تكون قد قمت من قبل بحفظ الباسوردات لحساباتك بحيث تصل إليها في أي وقت .

للمزيد من التفاصيل، تحتاج إلى مراجعة مقال سابق بعنوان “معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز” وهناك ستجد شرحًا كاملًا لهذا الأمر .

بهذه الطريقة يمكن لك في أي وقت معرفة باسورد الفيس بوك دون تغييره على الهواتف والأجهزة بنظام تشغيل أندرويد .

من الكمبيوتر، يمكن معرفة باسورد الفيس بوك الى انفتحت على جهازك بكل سهولة عبر متصفح الإنترنت المفضل لديك أو إذا تستخدمه دائمًا للدخول إلى حساب الفيس بوك بشرط أن تكون قد قمت بالموافقة على حفظ باسورد الحساب عند تسجيل الدخول .

على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس، وقتها يمكنك الوصول إلى الباسوردات المحفوظة بكل سهولة من خلال النقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” بالأعلى، ثم من القائمة المنسدلة انقر على خيار الإعدادات “Settings”، ثم انقر على خيار “privacy Settings” من القائمة الجانبية، وبعد ذلك انقر على خيار ” save logins” .

في هذه الأثناء سيظهر معك جميع باسوردات المواقع التي قمت بالسماح لها بحفظ بيانات تسجيل الدخول لها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . بالنقر على أي موقع سيظهر معك باسورد تسجيل الدخول لحسابك .

يمكنك أيضًا معرفة الباسوردات المسجلة على جوجل كروم من خلال فتح المتصفح، ثم النقر على القائمة “الثلاث نقاط” من الأعلى، بعد ذلك النقر على خيار الإعدادات “Settings” من القائمة المنسدلة، ثم النقر على خيار “Passwords” وعلى الفور ستظهر معك جميع الباسوردات المحفوظة على الجهاز وتحديدًا في متصفح كروم .

تغير باسورد الفيس بوك بدون معرفه القديم

  1. افتح تطبيق الفيسبوك ثم الإعدادات
  2. حدد علي المعلومات الشخصية
  3. سيظهر الايميل ورقم الهاتف المرتبط بالحساب
  4. من الإعدادات مرة أخري
  5. الامان وتسجيل الدخول
  6. تغيير كلمة السر
  7. طلب تحديث كلمة السر
  8. متابعة الخطوات

قبل الأنتقال إلى التفاصيل يجب أن نوضح فكرة عمل هذه الطريقة والتي تتمثل في طلب استعادة باسورد الفيس بوك من داخل حساب الفيس بوك المفتوح على جهازك بإستخدام الطرق المتاحة لاسترجاع الباسورد سواء في ذلك البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وهي الطرق التي يوفرها الفيس عند طلب كلمة السر .

قم بالدخول إلى الإعدادات ثم إعدادات الحساب ومن اختيار كلمة المرور سوف نضغط علي نسيت كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح بعد ذلك سوف تحصل علي كود استعادة كلمة السر أو رسالة إلى البريد الإلكتروني المستخدم عند التسجيل فقط تابع معنا .

معرفة الايميل المرتبط بحساب الفيسبوك المفتوح

هذه الخطوة مهمة للغاية وقبل محاولة استعادة حسابك مرة أخري، يجب أن تعرف الإيميل ” البريد الإلكتروني ” المرتبط بهذا الحساب . بالاضافة إلى معرفة رقم الهاتف المرتبط بالحساب ايضًا إذا كان موجود وقمت بإضافته من قبل .

الهدف هنا أن يوفر عليك مجهود تذكر ومعرفة طرق استعادة حسابك، وقد تنبهك هذه المعلومات إلى ارتباط الحساب بإيميل قديم لا تتذكر كيف يتم كتابته أو مرتبط برقم هاتف غير صحيح .

معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

لذلك افتح تطبيق الفيس بوك ثم من الثلاث شرط تأكد من انتقالك إلي “الأعدادات” ثم المعلومات الشخصية كما هو واضح من السكرين شوت السابق .

الآن، في المعلومات الشخصية لحسابك في الفيس تأكد فقط من معرفة عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المرتبط بالحساب .

معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

الآن، بعد معرفة الايميل المرتبط بحساب فيس بوك أو رقم الهاتف ننتقل الي الخطوة التالية .

من تطبيق الفيس بوك علي الموبايل أو التابلت والذي بطبيعة الحال مفتوح ويعمل، حدد علي الثلاث شرط الموجودة بالأعلي للوصول إلى اعدادات الحساب سوف يظهر الكثير من الاختيارات المتاحة من الإعدادات والخصوصية – الإعدادات – الأمان وتسجيل الدخول .

معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

في الأمان وتسجيل الدخول حدد علي اختيار ” تغيير كلمة السر ” هذه الخطوة لايوجد بديل للقيام بها كما لايمكن معرفة باسورد الفيس بوك دون تغييره وهو مفتوح إلا إذا كان مخزن في متصفح قمت بفتح حسابك عليها من قبل في هذه الحالة أنتقل للمتصفح ومن الاعدادات ابحث عن البيانات المخزنة كما وضحنا بالأعلى .

معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

الآن وبالطريقة التقليدية تحتاج إلى التحديد علي اختيار ” هل نسيت كلمة السر” ليبدأ الفيسبوك باستخدام المعلومات المتربط بالحساب والتي تحدثنا عنها في الخطوات الاولي مثل رقم الهاتف أو الايميل .

تحتاج فقط الآن الي متابعة الخيارات المقترحة من قبل الفيسبوك، في الغالب سوف يرسل كود تأكيد علي الايميل أو رقم الهاتف

معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

قد تصلك رسالة تأكيد ملكية الحساب والمتابعة لتغير كلمة السر علي الإيميل أو علي رقم الهاتف حسب المعلومات المتاحة ضمن حسابك .

بعد الحصول علي الرمز في رسالة نصية سوف تصلك علي الهاتف ضمن الرسائل اكتب هذا الكود في برنامج الفيس بوك ثم اضغط متابعة للانتقال إلى المرحلة الأخري والتي تتمثل في إمكانية تعيين أو كتابة كلمة السر الجديدة للحساب .

أكتب كلمة السر الجديدة للحساب وهي التي سوف تستخدمها في الوصول إلي حسابك مستقبلًا ثم أضغط متابعة، هنا سوف يسألك الفيس بوك حول تسجيل الخروج من كل الأجهزة المفتوح عليها حسابك طالما لديك كلمة السر الجديدة أو البقاء متصل .

في حالة تسجيل الخروج يمكنك الدخول مرة أخري وفتح حسابك باستخدام كلمة المرور الجديدة والتي تم تعينها في الخطوات السابقة .

الخطوات السابقة كانت خلاصة تجربتي علي حسابي الشخصي، قمنا بتحديث كافة الخطوات بما يتناسب مع تحديثات الفيس الأخير وكيفية الوصل إلي الإعدادات . لاتنسي مشاركة المقالة مع الأصدقاء .

نسيت كلمة سر فيس بوك وهو مفتوح على الكمبيوتر

يمكنك القيام بنفس العملية أيضًا ومعرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح على جهاز الكمبيوتر . فقط، قم بالتوجه إلى حسابك، ثم انقر على خيار “الإعدادات، وبعد ذلك انقر على خيار “الأمان وتسجيل الدخول” من القائمة الجانبية كما هو مبين وموضح في سكرين شوت أدناه .

معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

بعد ذلك، مرر قليلًا وقم بالنقر على خيار “تغيير كلمة السر”، ثم انقر على خيار “هل نسيت كلمة السر؟” كما هو مبين وموضح في سكرين شوت أدناه .

معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

في هذه الأثناء، يظهر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بك المستخدم في حساب الفيسبوك، يجب عليك التأكد جيدًا من هذه المعلومات، ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار “متابعة” .

معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

والآن، ستصلك رسالة على رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني الخاص بك، وتضم هذه الرسالة كود ورمز يتكون من 6 أرقام، تصفح رسائل هاتفك أو رسائل البريد الإلكتروني، ثم قم بكتابة هذا الكود في الشاشة أدناه والنقر على زر “متابعة” .

معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

بعد الانتهاء من خطوة كتابة كود التحقق المكون من 6 أرقام، سيطلب منك إدخال كلمة سر جديدة لحساب الفيسبوك الخاص بك، هنا قم بكتابة كلمة سر قوية تضم حروف كبتل وسمول ورموز مثل @# إلى غير ذلك، وانقر على “متابعة” .

معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

تابع إلى أن تنتهى تمامًا من هذه العملية وتغيير كلمة سر الفيس بوك .

خلاصة الأمر :-

إذا تعرضت في أي وقت إلى مشكلة نسيان كلمة سر حساب الفيسبوك وهو مفتوح، وقتها لا تقلق، حيث سيكون بإمكانك وبكل سهولة معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح عن طريق الباسوردات المحفوظة على الهاتف أو في المتصفح .

وهناك طريقة ثانية تكمن في إعادة تغيير الباسورد بالخطوات أعلاه سواء على شاشة جهاز الكمبيوتر أو على شاشة الهاتف الخاص بك .

أما إذا كان لديك أي استفسار، لا تتردد، وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسنقوم بالرد عليك وتوضيح كل شيء بالتفصيل .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link