شرح كيفية اخفاء عدد اللايكات والتفاعلات في الفيس بوك

يتم العمل على ميزة وخاصية اخفاء عدد اللايكات والتفاعلات في الفيس بوك منذ عام 2019، وأخيرًا وبعد فترة طويلة من الاختبارات، قررت شركة الفيس بوك إطلاق هذه الميزة للمستخدمين بشكل رسمي، ويمكن الوصول إليها الآن من خلال شاشة الهاتف أو الكمبيوتر .

وتعد ميزة اخفاء عدد اللايكات والتفاعلات في الفيس بوك ومواقع التواصل بشكل عام من المزايا الأكثر من رائعة حيث أنها ستساعد في جعل الجميع يركز على المحتوى أكثر من التركيز على اللايكات والتفاعلات .

بالتالي هذا الأمر سيجعل الجميع يقوم بمشاركة المنشورات والمحتوى بحرية أكبر وبدون قلق بشأن إذا كان المحتوى أو المنشورات ستحصل على أكبر عدد من اللايكات والتفاعلات أم لا حيث لن يتمكن الآخرين من معرفة عدد اللايكات والتفاعلات على منشورك في الفيس بوك .

نعم، لن يكون بإمكان أي شخص آخر من معرفة عدد اللايكات والتفاعلات في الفيس بوك بفضل هذا التحديث الجديد .

عمومًا، سنشارك معكم كيفية اخفاء عدد اللايكات والتفاعلات في الفيس بوك سواء من خلال شاشة الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر بطريقة رسمية بسيطة للغاية لا تتطلب الكثير من النقرات .

خطوات اخفاء عدد اللايكات والتفاعلات في الفيس بوك من الكمبيوتر والهاتف

من الهاتف : تحتاج في البداية إلى التوجه إلى المتجر ومن ثم البحث عن تطبيق الفيس بوك والتأكد من تحديث التطبيق لآخر إصدار متوفر كما هو مبين في سكرين شوت أدناه بحيث تحصل على هذه الميزة الجديدة التي تتيح لك إمكانية اخفاء عدد اللايكات في حسابك على موقع الفيس بوك .

بعد الانتهاء من تحديث تطبيق الفيسبوك على هاتفك، قم بفتح التطبيق، ثم بعد ذلك انقر على القائمة علامة “الثلاث شرط”، ومن القائمة المنسدلة انقر على خيار “الإعدادات والخصوصية”، ثم انقر على “الإعدادات” .

في هذه الأثناء تحتاج إلى التمرير لنهاية الصفحة ومن ثم النقر على خيار “تفضيلات التفاعلات” بحيث يمكنك التحكم فيما إذا كان إجمالي عدد التفاعلات سيظهر على منشورات حسابك على الفيس بوك للأصدقاء وغير الأصدقاء أم لا على حسب راحتك أنت شخصيًا .

بعد ذلك سيظهر معك خيارين، الخيار الأول “للمنشورات من الآخرين” بتفعيل هذا الخيار لن تتمكن من رؤية إجمالي عدد التفاعلات مع المنشورات التي يشاركها الآخرون في آخر الأخبار والصفحات والمجموعات .

سيظل بإمكانك رؤية أعداد التفاعلات للمنشورات في أماكن أخرى مثل Maketplace ومع محتوى آخر مثل مقاطع ريلز . وسيظل تفاعلك مع أحد المنشورات يظهر لك ولأي شخص آخر .

الخيار الثاني “لمنشوراتك” لن يتمكن الأشخاص الآخرون من رؤية إجمالي عدد التفاعلات أسفل المنشورات التي تشاركها على ملفتك الشخصي . وستستمر أعداد التفاعلات في الظهور لمنشوراتك في الأماكن الأخرى مثل المجموعات أو للمحتوى الآخَر مثل مقاطع ريلز إلى غير ذلك .

من الكمبيوتر : يمكن القيام بنفس العملية من شاشة الكمبيوتر . فقط، سجل دخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك من أي متصفح إنترنت، ثم بعد ذلك انقر على السهم الموجود بالأعلى جهة اليسار، ثم بعد ذلك ومن القائمة المنسدلة انقر على خيار “الإعدادات والخصوصية” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، حدد أو انقر على خيار “تفضيلات آخر الأخبار” كما هو مبين وموضح في سكرين شوت أدناه .

من خلال هذه الشاشة ستكون قادرًا على التحكم في آخر الأخبار وتخصيصها بالطريقة والشكل الذي يناسبك، لكن ما يهمنا هو النقر على خيار “تفضيلات التفاعلات” كما هو مبين في سكرين أدناه .

نفس الشيء، يظهر معك خيارين كما ذكرنا بالأعلى، حدد على الخيار المناسب على حسب راحتك وعلى الفور سيتم تطبيق التغييرات على حسابك في الفيس بوك .

بهذه الطريقة يمكن التحكم بشكل كامل في اخفاء أو عرض عدد اللايكات والتفاعلات في الفيس بوك . في الأخير نأمل بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع .

أي سؤال، لا تتردد، وتواصل معنا الآن عبر موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء .