الدليل الكامل لحل مشكلة كود الفيس بوك لا يصل للموبايل رمز تسجيل الدخول

هذا المقال سيكون بمثابة دليل كامل لحل مشكلة كود الفيس بوك لا يصل للموبايل أو رمز تسجيل الدخول ! نعم، تابع الخطوات أدناه لمعرفة أفضل الحلول الفعالة لحل مشكلة كود الفيس بوك لا يصل للموبايل، وتجاوز هذه المشكلة المزعجة التي نتعرض لها جميعًا في أغلب الأحيان .

يوفر الفيس بوك الكثير من الإختيارات التي تعمل علي توفير طبقات حماية إضافية للحساب مثل رمز تسجيل الدخول وهو الرمز الذي يصلك في رسالة نصية عند تسجيل الدخول بإستخدام متصفح جديد أو في حالة حذف السجل الهيستوري في المتصفح أو بعد تنصيب ويندوز، والهدف من هذه الخطوة حماية الحساب حيث لايمكن لأي شخص الوصول إلي حساب الفيس الخاص بك حتى إذا كان لديه كلمة المرور سيقف مكتوف الإيدي أمام رمز الفيس بوك  الذي يجب أن يصل إلى هاتفك الشخصي .

السؤال الآن، ماذا تفعل في حالة عدم وصول رمز أمان الفيس بوك وما الخطوات التي يجب القيام بها ؟ في البداية وقبل الدخول في التفاصيل لا يمكن تخطي هذه المرحلة بسهولة حيث تخطي المرحلة يعني الوصول إلى حسابك ولو كان الأمر سهل لاستطاع الكثير من الأشخاص سرقة حساب البعض . أنت تتعامل الآن مع درجة متقدمة من الحماية يصعب تجاوزها بالتالي ما يجب القيام به هو متابعة البدائل التي يوفرها الفيس بوك والطرق الإضافية أما غير ذلك من شرح أو فيديو  فقد يتلاعب بأفكارك ولن تصل إلى حل .

حل مشكلة كود الفيس بوك لا يصل للموبايل رمز تسجيل الدخول

الطريقة الأولى :

إذا تعرضت في أي وقت إلى مشكلة أن كود الفيس بوك لا يصل أو تبحث عن حل مشكلة تأخر وصول رمز الأمان للفيس بوك، فإليكم أفضل حيلة لتجاوز هذه المشكلة بشكل سريع دون عناء وبطريقة بسيطة للغاية .

لكن يجب أن تعلم جيدًا بأن هذه الطريقة تتطلب أن تكون مسجل دخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك من أي جهاز آخر .

فمثلًا، نفرض أنك حاولت تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك من الموبايل ولكن الكود لم يصل أو تعرضت إلى مشكلة تأخر وصول رمز الأمان . هنا في هذه الأثناء، توجه إلى الجهاز الثاني الذي يعمل عليه حسابك، ثم افتح الاشعارات وستلاحظ اشعار “حاول مرخرًا جهاز لم يتم التعرف إليه الوصول إلى حسابك، انقر على هذا الاشعار طالما أنت من تحاول الدخول إلى حسابك .

بعد ذلك، تظهر معك الشاشة والنافذة أدناه . فقط، انقر على زر وخيار “متابعة” لمواصلة محاولة فتح حساب فيس بوك على الموبايل عند تأخر وصول الكود .

تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات فهي تساعدك في معرفة نوع الهاتف الذي يحاول تسجيل الدخول لحسابك ومكان تواجده . عمومًا، انقر على خيار “كنت أنا” .

بعد ذلك، يمكنك التحديد على “حفظ المتصفح” بحيث لا تضطر فيما بعد إلى إدخال الكود أو رمز تسجيل الدخول من متصفحات تحفظها .

هنا في هذه الأثناء سيتم تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك من الموبايل بدون الحاجة إلى انتظار الكود .

تنويه :

يتوجب عليك تفعيل خيار “تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول غير المعروفة” من خلال التوجه إلى إعدادات حساب الفيس بوك الخاص بك، ثم بعد ذلك النقر على خيار “الأمان وتسجيل الدخول”، ثم التمرير لأسفل والنقر على خيار “تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول غير المعروفة”، ثم حدد على “تلقي إشعارات” بحيث يساعدك هذا في فتح حسابك من جهازك الثاني عندما تتعرض إلى مشكلة كود الفيس بوك لا يصل .

الطريقة الثانية :

هنا سكرين شوت من حالة طلب رمز تسجيل الدخول تأكد من وجود تغطية جيدة لشبكة الاتصال التابع لها ثم انتظر بعض الوقت ثم اطلب الرمز مرة أخرى يفضل تغير مكان وجودك للحصول على تغطية أفضل بحيث تستطيع تلقي رسالة تسجيل الدخول للحساب، في حالة استخدام كود الأمان من قبل ووصل الرمز إلى هاتفك بدون أي مشكلة بالتأكيد سوف يعمل هذه المرة ايضًا لذلك الأفضل أن تنتظر بعض الوقت ثم طلب الكود مرة أخري جرب غلق الهاتف وإعادة تشغيله أو إعادة تنشيط الشبكة .

في حالة إذا لم يصلك الكود على الرغم من القيام بالمحاولات السابقة هنا سوف ننتقل إلى الطرق البديلة والتي يوفرها فيسبوك لحل هذه المشكلة اضغط علي كلمة “ألم تتلق رمزًا؟” الموجودة في الرسالة السابقة كما يظهر من السكرين شوت .

الآن، تظهر كل الطرق المتاحة تابع معي سوف نستخدم كل طريقة بشكل منفصل بالتأكيد أي من هذه الطرق سوف تكون متاحة لك وتساعدك في حل مشكلة كود الفيس بوك لا يصل للموبايل .

الطريقة الأولي : مولّد الرموز

هذه الطريقة تحتاج إلى وجود تطبيق الفيس بوك على الموبايل، إذا كنت تستخدم الفيس على الموبايل او التابلت وحسابك يعمل افتح تطبيق فيسبوك على هاتفك من واجهة التطبيق الرئيسية اضغط على الثلاث نقاط  حسب اصدار البرنامج قد تكون موجودة بالأعلى أو الأسفل بعد الدخول الي هذه القائمة هناك الكثير من الإختيارات المتاحة .

كود الفيس بوك لا يصل للموبايل

أبحث عن اختيار (‏أداة إنشاء الرموز‏) code generator من المفترض أن توفر هذه الأداة كود الدخول لحساب الفيس بوك على الكمبيوتر أو اي جهاز اخر لكن يشترط تفعيل هذه الخاصية من قبل لكن في حالة عدم استخدام او تفعيل أداة إنشاء الرموز‏ سوف تظهر رسالة كما في السكرين شوت السابق وفي هذه الحالة سوف نستبعد هذه الطريقة وننتقل إلى الطريقة الثانية .

الطريقة الثانية : الموافقة من جهاز آخر

هذه الطريقة قد تكون الحل الأسهل لهذه المشكلة لكن يجب أن يكون حساب الفيس بوك مفتوح على جهاز آخَر، إذا كان حساب الفيس مفتوح علي هاتف أو جهاز لوحي أو لاب توب أو أي كمبيوتر آخر يمكنك تأمين تسجيل دخول إلى حسابك بدون كود أو رمز الأمان عن طريق التنبيهات إليكم التفاصيل .

كود الفيس بوك لا يصل للموبايل

توجه علي الفور إلى الجهاز الآخَر المفتوح عليه الحساب، ثم من الإشعارات سوف تلاحظ الحصول على تنبيه من الفيس بوك يوضح محاولة دخول إلى الحساب من متصفح آخر أو جهاز مختلف اضغط على هذا التنبيه ثم اضغط استمرار .

كود الفيس بوك لا يصل للموبايل

هنا يجب تأكيد أن عملية تسجيل الدخول أمنه عن طريق تحديد هذا أنا This was me، ثم حفظ هذا المتصفح ثم تأكيد الدخول إلى حسابك، لاحظ تم استرداد الحساب عن طريق جهاز اخر، هذه الطريقة عملية جداً وبسيطة . 

الطريقة الثالثة : استخدام الرسائل النصية

هذه الطريقة من أفضل الطرق ايضًا حيث يمكنك استخدام خاصية “الاتصال بك برمز تسجيل دخول‏.”  بالتالي إذا كنت تعاني من عدم وصول الرسائل من الفيس بوك لأي سبب سواء عدم وجود تغطية أو حجب شركة الاتصال التابع لها لهذا النوع من الرسائل في حالة منع الرسائل الدعائية هنا يمكنك استقبال اتصال صوتي من الفيس بوك للحصول على كود الدخول إلى الحساب .

كود الفيس بوك لا يصل للموبايل

اضغط على استخدام الرسائل النصية ثم اضغط على الاتصال بك برمز تسجيل دخول‏ كل ما تحتاج إليه هو التأكد من عمل الهاتف مع وجوده تغطية جيدة من شبكة الاتصال التابع لها . 

الطريقة الرابعة : إرسال طلب إلى فيسبوك

أخر الطرق المتاحة من اختيار ” خيارات أخرى”  حدد على إرسال طلب إلى فيسبوك سوف تظهر صفحة المشكلات المتعلقة برموز موافقات تسجيل الدخول مع بعض الاختيارات الإضافية أما عن طريق توفير بطاقة هوية صادرة من جهة حكومية يقصد بذلك البطاقة الشخصية أو جواز سفر أو التقاط صورة لك وأنت تحمل لوحة مكتوبًا عليها الرمز بخط اليد .

١: تقديم طلب إلى الفيس بوك :

من صفحة ارسال الطلب كما يظهر في السكرين شوت تحتاج إلى كتابة كافة البيانات المتاحة مع إرفاق بطاقة هوية صادرة من جهة حكومية وكما هو واضح يجب الإلتزام بما هو مطلوب على سبيل المثال اسمك بالكامل في حسابك مزوّد خدمة المحمول يقصد شركة الاتصال ثم توضيح المشكلة ثم من اختيار بطاقة هويتك اضغط على Browse وحدد مكان حفظ صورة البطاقة الشخصية علي الكمبيوتر لرفعها .

كود الفيس بوك لا يصل للموبايل

بعد مراجعة البيانات السابقة وكتابة كل شىء بطريقة صحيحة اضغط ” إرسال ” ثم انتظر إلى حين الرد عليك، يمكنك كتابة كل شيء باللغة العربية .

كود الفيس بوك لا يصل للموبايل

٢: التقاط صورة لك وأنت تحمل لوحة مكتوبًا عليها الرمز بخط اليد : هذه الاختيار لايختلف كثيراً عن السابق وجه الاختلاف الوحيد هو ارفاق صورة وانت تحمل لوحة مكتوب عليها الرمز بدل من بطاقة هوية واعتقد عدم الحاجة الي هذا الاختيار وإن كان متاح للجميع وقد يكون حل للمشكلة في بعض الأحيان .

كلمة أخيرة :-

يجب الالتزام بالطرق المتاحة والتي يوفرها الفيس بوك للحصول على كود تسجيل الدخول جرب الطرق حسب الترتيب ولا تيأس طالما حسابك الشخصي مرتبط برقم هاتفك بالتأكيد سوف تستطيع الحصول على رمز الدخول، في النهاية أتمنى أن يتم حل المشكلة أتمنى لكم التوفيق .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link