معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز وهو مفتوح دون تغييره للاندرويد

هل يمكن معرفة باسورد الفيس بوك دون تغييره أو بمعنى آخر، هل يمكن معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح من هواتف وموبايلات اندرويد ؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال وتوضيح كل شيء يتعلق بشرح معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة وهو مفتوح دون تغييره للاندرويد .

السبب أو العامل الأساسي الذي يدفع العديد من المستخدمين في البحث عن طريقة معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الموبايل والأجهزة بشكل عام وهو تعرض البعض أحيانًا إلى مشكلة نسيان كلمة سر حساب الفيس بوك .

وهنا في هذه الأثناء يبدأ البعض في البحث عن كيفية معرفة كلمات السر المخزنة على الاندرويد بدلًا من تغيير الباسورد للحساب .

في أجهزة الكمبيوتر والهواتف يمكن حفظ باسوردات المواقع في المتصفح وهذا سيكون أمرًا في غاية الأهمية خصوصًا إذا تعرضت إلى مشكلة نسيان باسورد أي حساب أو موقع معين، وهذا الأمر كان يقتصر سابقًا على متصفح جوجل كروم فقط .

مؤخرًا وبالتحديد في إصدارات الاندرويد الحديثة، أصبح هناك إمكانية حفظ باسوردات المواقع والتطبيقات المثبتة على الهاتف والنظام نفسه، بالتالي ستكون قادرًا على الوصول إليها في أي وقت بدون الحاجة إلى تغيير باسورد أي حساب عند التعرض إلى نسيانه .

ولكي تتم هذه العملية وتتمكن من معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز وهو مفتوح دون تغييره للاندرويد، يجب أن تكون قد قمت بحفظ الباسوردات لحساباتك بحيث تصل إليها في أي وقت .

عمومًا، هنا سوف نوضح في البداية آلية حفظ باسورد الفيس بوك على الجهاز، ثم بعد ذلك نستعرض خطوات الوصول ومعرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق متخصص في هذا الأمر وبدون الحاجة إلى صلاحية الروت .

حفظ باسورد الفيس بوك على الجهاز تلقائيًا من إعدادات الهاتف 

توجه إلى شاشة “الإعدادات” في هاتف اندرويد الخاص بك، ثم بعد ذلك مرر لأسفل وانقر على خيار “google”، ومن ثم انقر على “إدارة حساب جوجل” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

انقر على تبويبة “الأمان”، ومرر لأسفل الشاشة حتى تصل إلى خيار “مدير كلمات المرور” وقم بالنقر عليه للوصول المزيد من الخيارات المتعلقة بهذه الميزة .

معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز

في هذه الأثناء، قم بالنقر على أيقونة وعلامة “الترس” الموجودة بالأعلى كما هو مبين وموضح في سكرين شوت أدناه للوصول إلى المزيد من الإعدادات .

معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز

الآن ، قم بتفعيل خيار “اقتراح حفظ كلمات المرور”، وأيضًا تفعيل خيار “تسجيل الدخول تلقائيًا” . 

معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز

بداية من هذه اللحظة ومع تطبيق الخطوات أعلاه، ستحصل على اقتراح حفظ كلمات المرور عند تسجيل الدخول لأي حساب في تطبيق أو موقع معين .

تحديد تطبيقات معينة بحيث لا يتم حفظ كلمات المرور الخاصة بها 

معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز

مع العلم، يمكنك إضافة مواقع أو تطبيقات معينة بحيث لا يتم حفظ كلمات المرور لهذا المواقع الإلكترونية أو التطبيقات . للقيام بهذه العملية انقر على خيار “إضافة المزيد” ومن ثم حدد التطبيقات التي لا ترغب بحفظ كلمات المرور الخاصة بها .

حفظ الباسورد في جوجل كروم

يمكنك أيضًا التوجه إلى متصفح جوجل كروم ومن ثم تفعيل خيار حفظ كلمات المرور وتفعيل خيار تسجيل الدخول تلقائيًا . فقط، سجل دخول بحساب جوجل الخاص بك “الجيميل” في كروم، ثم بعد ذلك انقر على خيار “الثلاث نقاط” من الأعلى، ثم مرر وانقر على “الإعدادات” .

معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز

بعد ذلك انقر على خيار “كلمات المرور” وفي الأخير قم بتفعيل كل من خيار “حفظ كلمات المرور” وخيار “تسجيل الدخول تلقائيًا” .  نفس الشيء، ستحصل دائمًا على خيار الحفظ التلقائي للباسورد عند محاولة تسجيل الدخول لأي حساب .

معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز

الآن وبعد أن تعرفنا على طريقة تشغيل خيار الحفظ التلقائي للباسورد في الاندرويد، جاء الدور على طريقة الوصول ومعرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز وباسوردات المواقع الأخرى .

نفرض أنك تعرضت إلى نسيان باسورد الفيس بوك أو أي موقع آخَر وتبحث عن طريقة تمكنك من معرفة الباسورد للحساب هو مفتوح دون تغييره . 

في هذه الحالة، توجه إلى شاشة “الإعدادات، ثم انقر على خيار “google”، ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار “إدارة حساب جوجل”، ثم انقر على تبويبة “الأمان” بالأعلى، ومرر لأسفل وانقر على خيار “مدير كلمات المرور” .

معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز

ستلاحظ بنفسك الآن، ظهور كل حساباتك والتطبيقات التي قمت بحفظ الباسورد لها، ولكن ما يهمنا هو الفيس بوك، انقر على تطبيق الفيس بوك، وسيطلب منك بعد ذلك ادخال باسورد قفل الشاشة أو تأكيد هويتك عن طريق البصمة إذا كان موبايلك يدعم ذلك .

معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز

بعد ذلك، سيظهر معك بيانات تسجيل الدخول سواء البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وبالأسفل يظهر معك باسورد الفيس بوك المخزن على الموبايل .

معرفة باسورد الفيس بوك المخزنة على الجهاز

فقط، انقر على علامة اظهار الباسورد، وعلى الفور سيظهر معك باسورد حسابك في فيس بوك كما هو مبين في سكرين شوت أعلاه .

يمكنك تكرار هذه العملية مع أي تطبيق آخَر ترغب في معرفة كلمة السر الخاصة بها والمحفوظة على الهاتف بدون الحاجة إلى تطبيق متخصص أو أن يكون لَدَى الهاتف صلاحية الروت . 

بهذه الخطوات نكون قد تعرفنا سويًا على شرح معرفة باسورد الفيس بوك من جوجل كروم ومن خلال إعدادات الهاتف نفسه .

فى حالة إذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق الخطوات أعلاه أو إذا كان لديك أى سؤال تواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link