حذف سجل watch من الفيس بوك للاندرويد الايفون والكمبيوتر

  • Post Author:
  • Post last modified:27/04/2020
حذف سجل watch من الفيس بوك للاندرويد الايفون والكمبيوتر

في الفيسبوك كل شيء تقوم به يتم تخزينه في سجل النشاط لذلك عبر هذا السجل يمكنك حذف وإزالة اي شيء , هنا سوف نتحدث بالتفصيل حول كيفية حذف سجل watch من الفيس بوك في الموبيل أندرويد آيفون أو عبر جهاز الكمبيوتر المكتبي .

يمكنك تطبيق الخطوات عبر برنامج الفيسبوك علي نظام أندرويد او iOS لايوجد اي اختلاف ، ثم سوف نتحدث عن القيام بنفس الخطوات عن طريق المتصفح او الكمبيوتر

وجه الاختلاف بين حذف سجل watch من الموبايل للاندرويد او الكمبيوتر هو إمكانية حذف كل السجل دفعة واحدة اذا كنت تستخدم المتصفح، أما عبر الهاتف فليس هناك إمكانية حذف كل الفيديوهات التي شاهدتها مرة واحدة حيث متاح فقط حذف كل فيديو تم مشاهدته او منشور بشكل منفرد

حذف watch من الفيس بوك من الموبايل

  1. من تطبيق الفيس علي الهاتف
  2. الملف الشخصي
  3. سجل النشاطات
  4. الفئة “مقاطع فيديوها شاهدتها”
  5. حدد ثم حذف سجل

تم تجربة هذه الخطوات علي حسابي الشخصي لذلك أشارك معكم كل شيء من واقع التجربة

افتح تطبيق الفيس علي الهاتف ثم من الثلاث شرط بالأسفل ، الأهم هنا الوصول الي القائمة الرئيسية للحساب ثم اضغط علي “عرض ملفك الشخصي”

حذف سجل watch من الفيس بوك من الموبايل

في ملفك الشخصي وبجانب صورة الحساب وإختيار اضف قصتك هناك ثلاث نقاط اضغط عليها للوصول الي النشاط في حسابك, كما وضحنا هذه الخطوات متاحة للاندرويد والآيفون

لاحظ هنا الكثير من الاختيارات المفيدة من ضمنها “سجل النشاطات” هذا الاختيار يحتوي علي كل نشاطك في الفيس بما في ذلك سجل ال watch او المشاهدات.

يتم تنظيم سجل نشاطك حسب الفئة، مثل تفاعلك مع المنشورات والتعليقات التي تقوم بإضافتها المنشورات التي تم الإشارة إليك فيها المتابعون المجموعات والكثير والكثير من الاختيارات التي قد تحتاج إليه في اي وقت لاحق .

فلتر الفئة علي ” مقاطع فيديوهات شاهدتها ” بمجرد التحديد علي هذا الاختيار سوف يظهر قائمة كاملة تحتوي علي سجل watch في الفيس بوك.

من الثلاث نقاط الموجودة امام اي فيديو قمت بمشاهدته سوف يظهر اختيار ” حذف ” بالأسفل , وهكذا بتكرار نفس الخطوات السابقة يمكنك حذف سجل watch على الفيس بوك.

يمكنك عبر فلتر الوقت تحديد الفيديوهات التي تم مشاهدتها في تاريخ معين , يمكنك ايضًا استخدام نفس الخطوات السابقة لحذف تعليق في الفيس بوك نهائيا او ازالة اي نشاط تم علي حسابك من قبل

كما وضحنا بالأعلي يعاب فقط علي هذه الطريقة عدم توافر خيار حذف كامل السجل دفعة واحدة بالتالي قد يكون مرهق اذا كان سجل المشاهدات يحتوي علي الكثير , لكن يمكنك فتح حسابك في الفيس من متصفح الانترنت علي الهاتف أو الكمبيوتر ومتابعة الطريقة التالية :

حذف مقاطع الفيديو على watch من الكمبيوتر

تحتاج الي فتح حسابك في الفيسبوك من المتصفح , سواء هنا علي الكمبيوتر او الهاتف حيث نحتاج فقط الي استخدام نسخة الفيس المخصصة لأجهزة سطح المكتب لذلك نقوم بفتح الحساب عبر اي متصفح انترنت موجودة علي جهازك .

حذف سجل watch من الكمبيوتر

ثم إنتقل إلي حسابك الشخصي بالضغط علي اسمك او صورتك بالأعلي , لاحظ بجانب صورتك هناك اختيار يسمي “Activity Log” او سجل النشاط .

من القائمة الجانبية في سجل النشاط هناك مجموعة من الاختيارات المختلفة اضغط علي ” More” المزيد عرض المزيد من الاختيارات .

ابحث في القائمة علي اختيار ” Videos You’ve Watched ” الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها لعرض كامل سجل watch

فقط بالأعلي اضغط علي ” Clear Video Watch History ” حذف سجل المشاهدة ليتم ازالة كل المشاهدة مرة واحدة وهو الاختيار الغير متاح في تطبيق الفيس علي الموبيل .

أقترح عليك ايضًا مراجعة مقالة كيفية حذف حساب الفيسبوك نهائيا من الهاتف عبر إستخدام رابط مباشر للحذف .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link