كيفية حذف سجل الفيديوهات التي شاهدتها على الفيس بوك من الكمبيوتر

سنقوم بالرد على سؤال، كيفية حذف سجل الفيديوهات التي شاهدتها على الفيس بوك! نعم، بمتابعة السطور أدناه ستكون قادرًا على معرفة الفيديوهات التي شاهدتها على الفيس بوك مع إمكانية حذف سجل المشاهدة بكل سهولة مع عدد قليل من النقرات تحديدًا من شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعد دخول فيسبوك في تقديم خدمة رفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي ومشاركتها والتعليق عليها، ظهرت الكثير من الإستفسارات حول، كيفية معرفة الفيديوهات التي شاهدتها على الفيس، بالإضافة إلى كيفية حذف سجل الفيديوهات التي شاهدتها على الفيس بوك أيضًا.

ولهذا السبب، كان من الضروري علينا نحن فريق موقع وينجز العمل على تدوين وكتابة هذا المقال لنتعرف خلاله جميعًا كل طريقة مسح سجل الفيديوهات من الفيس بوك من الكمبيوتر.

وكما في القائمة أدناه، سنقوم بتسليط الضوء على أبرز وأهم أثنين من أهم النقاط الرئيسية بخصوص هذا الأمر. فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كل التفاصيل.

  • كيف اعرف الفيديوهات التي شاهدتها على الفيس بوك؟
  • كيفية حذف سجل الفيديوهات التي شاهدتها على الفيس بوك

كيف اعرف الفيديوهات التي شاهدتها على الفيس بوك؟

يمكنك بكل سهولة معرفة مقاطع الفيديو التي بحثت عنها في الفيس بوك للكمبيوتر من خلال القيام بالآتي:

  • سجل دخول إلى حسابك في الفيس بوك
  • توجه إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية
  • انقر على الثلاث نقاط، ومنها انقر على سجل النشاطات
  • انقر على مقاطع الفيديو التي بحثت عنها
  • وقم بحذف اقتراحات الفيديو التي بحثت عنها في الفيس بوك 

للتوضيح أكثر: بعد الدخول إلى بروفايلك، انقر على علامة “الثلاث نقاط”، ثم انقر على “سجل النشاطات” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه.

بعد ذلك، تحتاج إلى النقر على “مقاطع الفيديو التي بحثت عنها” كما في سكرين شوت أدناه.

وفي هذه الأثناء ستظهر معك اقتراحات الفيديو التي بحثت عنها في الفيس بوك.

تحتاج في هذه الأثناء إلى حذف هذه الاقتراحات واحدة تلو الآخر إلى أن تنتهي تمامًا من حذف جميع الاقتراحات.

كيفية حذف سجل الفيديوهات التي شاهدتها على الفيس بوك

نفس الشيء، توجه إلى بروفايلك، وانقر على الثلاث نقاط، ثم انقر على سجل النشاطات، وبعد ذلك انقر على “مقاطع فيديو شاهدتها” كما في سكرين شوت أدناه.

وهنا انقر على “مسح سجل مشاهدات الفيديو” وعلى الفور سيتم حذف الفيديوهات التي شاهدتها على الفيس بوك من شاشة الكمبيوتر الخاص بك.

ويمكنك في أي وقت القيام بنفس الخطوات لحذف سجل الفيديوهات التي شاهدتها على فيس بوك من شاشة جهاز الكمبيوتر.

الإصدار الجديد من الفيس بوك :

يمكنك حذف سجل الفيديوهات التي شاهدتها على الفيس بوك في الإصدار والتصميم الجديد للفيسبوك من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك.

ومن ثم الانتقال إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية، وبعد ذلك مرر وانقر على “الثلاث نقاط”، ومنها انقر على خيار “سجل النشاطات” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

وهنا في هذه الأثناء، تحتاج إلى النقر على خيار “فلترة” من جهة اليمين، ثم حدد من القائمة على خيار “مقاطع فيديو شاهدتها”، وقم بالنقر على خيار الحفظ كما في الشكل رقم (5) .

الآن، حدد على خيار “مقاطع فيديو شاهدتها” من القائمة الجانبية، ثم بعد ذلك انقر على خيار “مسح سجل مشاهدات الفيديو” كما هو مبين في سكرين أدناه.

وعلى الفور سيتم مسح حسل الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها في فيسبوك على حسابك من شاشة جهاز الكمبيوتر تحديدًا في الإصدار والتصميم الجديد للفيسبوك.

الإصدار القديم من الفيس بوك

للبدء، سجل دخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك، ثم أنتقل إلى ملفك الشخصى وانقر على “سجل النشاطات” وبعد ذلك انقر على خيار “المزيد” من القائمة الجانبية كما في سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، انقر على خيار “مقاطع فيديو شاهدتها” من القائمة الجانبية وعلى الفور سيظهر سجل مشاهدة فيديو الفيس بوك الخاص بك من وقت إنشاء الحساب وحتى يومنا هذا.

الآن، يأتي الدور على شرح كيفية حذف هذا السجل . نعم، إذا كنت ترغب حذف سجل مشاهدة الفيديوهات في فيس بوك . 

توجه إلى صفحتك الشخصية، انقر على “سجل النشاطات”، ثم أنقر على خيار “المزيد” من القائمة الجانبية، أنقر على خيار “مقاطع فيديو شاهدتها” من القائمة الجانبية.

فى هذه الخطوة، انقر على “مسح سجل مشاهدات الفيديو”، وفي هذه الأثناء تظهر رسالة منبثقة انقر على خيار “مسح سجل مشاهدات الفيديو ” كما في سكرين شوت أعلاه .

بهذه الخطوات أعلاه نكون قد تعرفنا سويًا على طريقة الوصول إلى سجل مشاهدة الفيديو في الفيس بوك وطريقة حذف سجل الفيديوهات التي شاهدتها على الفيس بوك أيضًا .

مع العلم، يمكن حذف بعض الفيديوهات التي شاهدتها على فيس بوك خصوصًا إذا كنت لا ترغب في حذف السجل بالكامل . فقط، انقر على علامة تعديل الموجودة بجوار علامة القفل واختر حذف وسيتم حذف الفيديو.

وبهذه الخطوات نكون قد تعرفنا على طريقة حذف سجل watch من الفيس بوك من الكمبيوتر في جميع الإصدارات سواء القديمة أوالجديدة.

أسئلة وأجوبة هامة:

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك؟

لا توجد طريقة للتحكم في منع ظهور الفيديوهات السيئه على الفيس بوك، والطريقة الوحيدة تكمن في إخفاء أي فيديو “من خلال النقر على علامة اكس” ترى أنه غير مناسب لك. 

وفي الغالب يقترح فيس بوك الفيديوهات بناءً على اهتماماتك. بمعنى، إذا كنت تشاهد فيديوهات رياضة كثيرًا على حسابك، ستكون جميع اقتراحات الفيديو تتعلق بالرياضة. 

كيفية إلغاء watch من الفيس بوك؟

يمكن إخفاء Watch من شريط الاختصارات من خلال القيام بالآتي:

  • النقر على القائمة من الأعلى “صورتك الشخصية” في الفيس بوك
  • النقر على “الإعدادات والخصوصية”، ثم الإعدادات
  • النقر على إعدادات الملف الشخصي 
  • النقر على شريط الإختصارات
  • ومن أمام “Watch” حدد على اخفاء 

وعلى الفور سيتم اختفاء Watch من الفيس بوك.

ازاي ارجع ايقونه الفيديوهات على الفيس؟

يمكن استرجاع ايقونة الفيديوهات على الفيس بوك بنفس طريقة إلغاء watch أعلاه، لكن بدلًا من النقر على اخفاء حدد على “تلقائي” أمام Watch.

كيف اقلل جودة الفيديو على الفيس بوك؟

يمكن تقليل جودة الفيديو والصور على الفيس بوك من خلال اتباع الخطوات أدناه:

  • انقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”
  • انقر على “إعدادات الخصوصية”، ثم انقر على “الإعدادات”
  • مرر لأسفل قليلًا وانقر على “جودة الصورة”
  • أسفل جودة الصور حدد على الجودة المناسبة على حسب راحتك
  • نفس الشيء، أسفل جودة  الفيديو انقر على محسن أو فيديو بأقل جودة

وهذه الخيارات تتوفر فقط في تطبيق فيس بوك لايت، ولا تتوفر في النسخة الثانية.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، وفي حالة كان لديك سؤال أو إستفسار معين، لا تتردد وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء.