شرح كيفية حظر فيديو على اليوتيوب أو حظر قناة اليوتيوب

شرح كيفية حظر فيديو على اليوتيوب أو حظر قناة اليوتيوب

هل واجهت أثناء تصفح اليوتيوب بعض القنوات التى تعرض وتقترح عليك بعض الفيديوهات المسيئة وتريد حظرها حتى لا تعرض لك فيديوهات مرة ثانية ؟ هل تبحث عن طريقة حظر الفيديوهات المسيئة على موقع اليوتيوب ؟ سوف نتعرف خلال هذه التدوينة على أفضل طريقة تمكن المستخدمين من الخلص من فيديوهات وقنوات اليوتيوب المسيئة التى تعرض وتقترح فيديوهات لا تهم المستخدمين .

لأى سبب من الأسباب اذا كنت تبحث عن طريقة حظر قناة اليوتيوب أو حظر فيديو على اليوتيوب، تابع هذا الشرح الذى نتعرف خلاله على الطريقة الأفضل لذلك والتى تكون عن طريق تثبيت بعض أضافة على المتصفح الخاص بك وأثناء التصفح اذا واجهت أى فيديو أو قناة وتريد حظرها تقوم فقط بالنقر كلك يمين على أسم القناة أو الفيديو ثم أختيار “Block videos from this channel.” لحظر الفيديو او القناة حسب راحتك .


فى البداية تتوفر ثلاث أضافات ( Chrome، Firefox ،Opera )، سيكون عليك تثبيت أضافة على المتصفح الذى تستخدمه سواء الفايرفوكس أو متصفح جوجل كروم أو متصفح أوبرا مينى، وبعد الأنتهاء من التثبيت سوف تعمل معك الأضافة دون أى مشاكل

توفر الأضافة طريقتين لحظر الفيديو والقناة، الطريقة الأولى كما ذكرنا تكون عن طريق النقر كلك يمين بزر الماوس واختيار “Block videos from this channel.”، أما الطريق الثانية فتكون عن طريق نسخ رابط الفيديو أو القناة ولصقه فى الأضافة كما فى الصورة أدناه .


بهذه الخطوات البسيطة تكون قادر على  حظر أى فيديو أو قناة على اليوتيوب بسهولة .