اهم اخبار التقنية لهذا الأسبوع [28-7-2016]

اهم اخبار التقنية لهذا الأسبوع [28-7-2016]

اهم اخبار التقنية، هو مقال عبارة عن مكتبة يتم خلاله تجميع أهم وأبرز أخبار التقنية خلال هذا الأسبوع وهذا الأسبوع كان مليء بأهم الأخبار والأحداث التقنية وقبل أستعراض أخبار هذا الأسبوع يمكنك الأطلاع سريعاً على اهم اخبار التقنية الأسبوع الماضى [21-7-2016] .

الخبر الأول : شركة LG ستعلن عن هاتف ذكى جديد قابل للطى خلال العام المقبل 2017
من فترة كبيرة ترددت الكثير من التسريبات أن الشركة الكورية سامسونج سوف تقوم بالأعلان عن هاتف قابل للطى فى عام 2017، وخلال هذا الأسبوع كشفت كالة الأنباء الكورية الجنوبية ETNews أن شركة lg تعمل فى الوقت الحالى على هاتف ذكى جديد قابل للطى ومن المقرر أن تكشف عنه رسمياً خلال العام المقبل 2017، وفى حالة اذا كانت هذه التسريبات صحيحة سوف نرى منافسة بين شركة سامسونج و lg .


الخبر الثانى : موعد الاعلان عن ايفون 7 ” iPhone 7 ” في شهر سبتمبر المقبل
كما كان متوقع سوف تعلن شركة أبل عن ايفون 7 خلال شهر سبتمبر المقبل 2016 وذلك حسب ما ذكر حساب التسريبات الشهير على موقع التواصل الأجتماعى تويتر evleaks والذى فى الغالب تكون تسريباته موثوق منها، وأضح لنا بأن الأعلان عن الأيقون 7 سيكون تحديداً يوم 12 سبتمبر . بالأضافة الى ذلك قالت السريبات فى الماضية أننا سوف نرى ثلاث نسخ من أيفون الجديد iPhone 7 و iPhone 7 Plus إضافة إلى iPhone 7 Pro والذى سوف يحمل كاميرا خلفية مزدوجة . source


الخبر الثالث : تطبيق Prisma التعديل على الصور أصبح متوفر للاندرويد
يحظى تطبيق Prisma بشعبية كبيرة جداً على الرغم من أنه كان متوفر خلال الفترة الأخيرة فقط على منصة ios، وخلال هذا الأسبوع أصبح التطبيق متوفر بشكل رسمى للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد، ويوفر هذا التطبيق أمكانية التعديل على الصور ومعالجتها بعدة أساليب مختلفة تجعل الصورة تبدو وكأنها لوحة أو رسم وهو متوفر على سوق جوجل بلاى يمكنك الحصول عليه الأن وتجربته بنفسك .


الخبر الرابع : تسريب مواصفات وسعر هاتف Moto E3
من قبل كانت هناك بعض التسريبات تقول بأن موعد الأعلان عن هاتف Moto E3 سيكون خلال شهر سبتمبر القادم 2016، ولكن بعد ذلك تأكد لنا من خلال بعض التسريبات بأن موعد الأعلان سيكون خلال شهر أغسطس وليس سبتمبر . أما بخصوص المواصفات من المتوقع أن يحمل الهاتف شاشة بمقاس 5 بوصة بدرجة وضوح بدرجة وضوح 720×1280 بكسل، معالج رباعي النواة من فئة MediaTek بسرعة 1 جيجاهيرتز، ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 8 جيجابايت قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة MicroSD الخارجية، كما ويحمل كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل وكاميرا فى الخلف بدقة 8 ميجابيكسل، ويدعم شبكة الجيل الرابع ويعمل بنظام بنظام الأندرويد 6.0، ومن المتوقع أن يتوفر الهاتف بسعر 100 جنيه إسترليني .


الخبر الخامس : المزيد من التفاصيل حول مواصفات هاتف سونى Xperia F8331
أنتشرت الكثير من التسريبات خلال الأوانى الأخيرة تقول بأن شركة سونى تعمل على هاتف جديد يحمل الأسم الرمزى Xperia F8331، وخلال هذا الأسبوع تم رصد صورة مسربة للهاتف كشفت لنا بعض التفاصيل مثل أن الهاتف سوف يأتى مع فلاش LED المزدوج كما ويحمل شاشة أكبر بدقة Full HD بدلا من 4K وكاميرا أمامية وخلفية تدعم  إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو بدقة 4K، وحتى الأن ليس هناك أى أخبار عن موعد الأعلان أو السعر . source

الخبر السادس : الأعلان الرسمى عن الجهاز اللوحى Galaxy Tab J
أعلنت شركة سامسونج خلال هذا الأسبوع عن جهاز لوحى جديد يحمل أسم Galaxy Tab J بشاشة 7 بوصة بدرجة وضوح 800×1280 بكسل، معالج رباعي النوى من فئة غير معروفة بسرعة 1.5 جيجاهيرتز، ذاكرة الوصول العشوائى 1.5 جيجاهيرتز، ذاكرة التخزين الداخلية 8 جيجابايت قابلة للتوسيع مع بطاقة MicroSD الخارجية، كاميرا فى الأمام بدقة 2 ميجابيكسل، كاميرا فى الخلف بدقة 8 ميجابيكسل مع عدسة بفتحة 1.9، بطارية بسعة 4000 ميلى أمبير فى الساعة، ويدغم تقنية WiFi b/g/n والبلوتوث 4.0 والراديو FM . ويتوفر الهاتف بسعر 5990 دولار تايواني وهو ما يعادل 185 دولار أمريكي .


الخبر السابع : شركة سامسونج تعلن رسمياً عن هاتف Galaxy J2 Pro
كشفت شركة سامسونج عن هاتف جديد Galaxy J2 Pro بمواصفات تشمل شاشة 5 بوصة بتقنية سوبر أموليد بدرجة وضوح 720×1280 بكسل، معالج رباعي النوى بسرعة 1.5 جيجاهيرتز، ذاكرة الوصول العشوائى 1.5 جيجابايت، ذاكرة التخزين الداخلية 8 جيجابايت قابلة للتوسيع MicroSD، كاميرا فى الأمام بدقة 5 ميجابيكسل، كاميرا فى الخلف بدقة 8 ميجابيكسل، بطارية بسعة 2600 ميلى أمبير فى الساعة، بالأضافة الى دعم WiFi والبلوتوث و GPS وشبكة الجيل الثالث والرابع، ويعمل مع نظام الأندرويد 6.0، ويتوفر الهاتف بسعر يعادل 150 دولار أمريكي .


الخبر الثامن : الأعلان رسمياً عن هاتف BlackBerry DTEK50
ما كان فى الماضى مجرد تسريبات أصبح اليوم حقيقة، أعلنت شركة البلاك بيرى عن الهاتف الثانى بنظام أندرويد والذى يحمل أسم BlackBerry DTEK50 مع شاشة بمقاس 5.2 بوصة وضوح 1080×1920 بكسل، معالج ثمانى النواة من فئة Snapdragon 617، ذاكرة الوصول العشوائى 3 جيجابايت رام، ذاكرة الخزين الداخلية 16 جيجابايت قابلة للتوسيع مع بطاقة MicroSD الخارجية، كاميرا فى الأمام بدقة 8 ميجابيكسل، كاميرا فى الخلف بدقة 13 ميجابيكسل تدعم تقنية HDR التلقائي والتركيز التلقائي السريع بطارية بسعة 2610 ميلى أمبير فى الساعة، ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 6.0، ويدعم WiFi والبلوتوث و GPS وشبكة الجيل الثالث والجيل الرابع، ويتوفر الهاتف للطلب المسبق على الموقع الرسمى لشركة البلاك بيرى فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا بسعر 299 دولار أمريكي .


الخبر التاسع : الأعلان الرسمى عن هاتفى Gionee M6 و Gionee M6 Plus مع بطارية بسعة كبيرة
خلال الأسبوع الحالى أعلنت شركة Gionee عن أثنين من الهواتف الجديدة وهم Gionee M6 و Gionee M6 Plus وكلاهما جاء مع بطارية بسعة كبيرة ويمتلكان القدرة على شحن الهواتف الذكية الأخرى وتوفر 10 طبقات من الحماية لبياناتك الشخصية منها مستشعر بصمات الأصابع وسيصدران في البداية بالصين ولكن ليس هناك أى تفاصيل للأسف عن السعر .

مواصفات هاتف Gionee M6 تشمل شاشة أموليد بمقاس 5.5 بوصة وبدرجة وضوح Full HD، معالج ثمانى النواة بسرعة 1.8 جيجاهيرتز، ذاكرة الوصول العشوائى بحجم 4 جيجابايت رام، ذاكرة داخلية بحجم 32GB/64GB/128GB، الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع فلاش LED مزدوج، بطارية بسعة 5000 ميلى أمبير فى الساعة .

مواصفات هاتف Gionee M6 Plus تشمل شاشة أموليد بمقاس 6 بوصة وبدرجة وضوح Full HD، معالج ثماني النواة بتردد 2 جيجاهيرتز، ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت رام، ذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت، كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع فلاش LED مزدوج، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع وبطارية بسعة 6020 ميلى أمبير فى الساعة


بكل تأكيد هناك الكثير من الأخبار التى حدث على مدار الأسبوع، ولكن كانت هى أهم وأبرز أخبار التقنية .