برنامج حماية الفيسبوك من الاختراق والهكر والسرقة نهائيا للاندرويد والايفون

برنامج حماية الفيسبوك من الاختراق والهكر والسرقة نهائيا للاندرويد والايفون

نظراً لشعبية موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك التى يتمتع بها بين أشهر المواقع المعروفة كمحرك البحث جوجل ويوتيوب، فهذا يجبرك على أعطاء أولوية كبيرة جداً لإعدادات الأمان وتسجيل الدخول من أجل ضمان حماية الفيسبوك من الأختراق والسرقة ومنع أى شخص متطفل من الدخول لحسابك والإطلاع على خصوصيتك . لذا، قمنا نحن أسرة موقع وينجز بتدوين مقالة تحدثنا خلالها عن الكثير من النصائح والإرشادات التى تساعدك على حماية حساب الفيس بوك .

بينما فى هذا المقال سيكون الأمر مختلف بعض الشىء، وسوف نتحدث عن واحد من أشهر البرامج والتطبيقات المتوفر على أندرويد وأيفون من أجل مساعدة المستخدمين على حماية الفيسبوك من الاختراق والسرقة والهكر حتى وأن تمكن شخص ما من معرفة باسورد حسابك ! نعم، بواسطة التطبيق أدناه لا يمكن لأى شخص سرقة حسابك والدخول إليه حتى فى حالة معرفة كلمة سر الفيس بوك الخاص بك .

تطبيق Google Authenticator‏

من الواضح من إسم التطبيق أنه من تصميم وتطوير شركة جوجل وهذا كفيل على أن يمنحك الثقة الكبيرة بالتطبيق وعدم القلق إطلاقاً بشأن خصوصيتك . عموماً، التطبيق مصمم خصيصاً من أجل حماية الحسابات بشكل عام من خلال طلب خطوة ثانية للتحقق عند تسجيل الدخول أو ما يعرف بإسم “المصادقة الثنائية” . بمعنى أوضح، عند تحميل وتثبيت هذا التطبيق على هاتفك سيمنح حسابك طبقة حماية إضافية من خلال الهاتف، حيث أنك فى كل مرة تقوم بتسجيل الدخول لحسابك من جهاز كمبيوتر أو هاتف غير معروف سيطلب منك إدخال كود أو رمز مكون من 6 أرقام، بدون هذا الرمز لن تتمكن من الدخول لحسابك . بالتالى، إذا تمكن أى شخص غريب من معرفة باسورد الفيس، فإنه لن يتمكن من الدخول لحساب الفيس إلا من خلال معرفة هذا الرمز الذى وصل لهاتفك .

[play.google.com][itunes.apple.com]

التطبيق يحمل واجهة بسيطة للغاية تدعم اللغة العربية ولا تضم أى إعلانات على الأطلاق مما يجعل من السهل التعامل مع التطبيق من قبل جميع المستخدمين بدون أى عناء أو صعوبة فى الاستخدام .

شرح استخدام تطبيق المصادقة الثنائية

1 : ما يجب عليك فعله فى البداية هو تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك، ثم بعد ذلك أنتقل إلى حساب الفيس بوك الخاص بك من الكمبيوتر وأنقر على خيار “الإعدادات”، ثم بعد ذلك أنقر على خيار “الأمان وتسجيل الدخول” .

2 : مرر لأسفل قليلاً، ومن ثم أنقر على خيار “استخدم المصادقة الثنائية” كما مبين فى سكرين شوت أدناه .

3 : الأن، أنقر على خيار “إضافة تطبيق جديد” وعلى الفور تنبثق نافذة صغيرة تعرض باركود .

4 : أذهب لهاتفك الأن وقم بتشغيل تطبيق Google Authenticator‏، ثم أنقر على خيار “البدء” ثم ” مسح رمز شريطى ضوئياً”  وتقوم بتوجيه كاميرا الهاتف للباركود بحساب الفيس بوك على الكمبيوتر وتقوم بإدخال الكود الذى يظهر فى التطبيق المكون من 6 أرقام بحسابك فى الفيس بوك والنقر على “التالى” .

5 : بهذه الخطوات تنتهى المصادقة الثنائية فى حساب الفيس بوك الخاص بك .

ماذا يحدث إذا تمكن شخص من معرفة باسورد حسابك على الفيس بوك ؟
فى حالة إذا تمكن شخص ما من معرفة باسورد حساب الفيس بوك الخاص بك وحاول تسجيل الدخول ستظهر معه النافذة أدناه ولن يتمكن من الدخول لحساب الفيس بوك الخاص بك إلا بمعرفة الرمز الموجود فى تطبيق Google Authenticator وهذا يساعد على حماية فيسبوك من السرقة والأختراق .

بهذه الخطوات نكون تعرفنا على واحدة من أفضل الطرق التى تساعد بكل تأكيد على حماية وتأمين الفيسبوك من السرقة والأختراق، نأمل فى الأخير بأن تنال على إعجابكم وفى حالة كان لديك أى سؤال، تواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات .