كيفية إنشاء حساب iCloud من الاندرويد

كيفية إنشاء حساب iCloud من الاندرويد

هل أنت من مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد وتبحث عن طريقة فتح الاي كلاود على الأندرويد ؟ هنا سنقوم بالرد على هذا الاستفسار وتوضيح كيفية إنشاء حساب iCloud من الاندرويد وتفاصيل أكثر من ذلك لتوضيح كل شىء .

سنعمل خلال هذه السطور على تغطية مجموعة النقاط أدناه بحيث مع نهاية هذا المقال تكون جميع الأمور واضحة للجميع . فقط، تابع فضلاً وليس أمراً .

  • ما هو حساب آي كلاود
  • الفائدة من تحميل iCloud للاندرويد
  • كيفية إنشاء حساب iCloud من الاندرويد

يرغب بعض مستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد فى فتح حساب  الأي كلاود على هاتف أندرويد لأسباب كثيرة تختلف من شخص إلى أخر، وفى الوقت نفسه لا يتوفر تطبيق رسمي على سوق جوجل بلاى للقيام بذلك، فما العمل ؟ 

ما هو حساب آي كلاود

أى كلاود – iCloud هي خدمة تخزين سحابية مثل خدمة قوقل درايف التابعة لشركة جوجل، أطلقت شركة آبل الأمريكية خدمة الآي كلاود في عام 2011 .

وتتيح هذه الخدمة لمستخدمى أجهزة آبل حفظ الملفات بجميع أنواعها، وسيكون بإمكانك الوصول إلى ملفاتك في أي وقت ومن اي مكان عند فقط تسجيل الدخول بحسابك “أبل آي دي” .

توفر هذه الخدمة السحابية مساحة مجانية تصل إلى 5 جيجابايت فقط، ويمكن زيادة هذه المساحة من خلال الاشتراك فى خدمات شركة آبل والتى منها Apple.ID .

الفائدة من تحميل iCloud للاندرويد

السؤال الذي يطرح نفسه الأن، ما الفائدة والهدف من من تحميل iCloud للاندرويد ؟ هناك الكثير من الأسباب التى تجعل البعض يفكر فى إنشاء حساب iCloud من الاندرويد منها امتلاك شخص معين لهاتف بنظام أندرويد وهاتف آخر ايفون ويرغب فى فتح حساب iCloud الخاص به على شاشة هاتفه الاندرويد .

وربما قد يكون سبب أخر . عموماً وأياً كان السبب، إليكم طريقة عمل حساب iCloud على الاندرويد .

كيفية إنشاء حساب آي كلاود

فى البداية، قم بفتح متصفح الإنترنت المثبت على الهاتف الخاص بك، ثم أفتح موقع icloud.com على متصفح الهاتف، وسجل دخول بحسابك آبل الحالى الخاص بك Apple ID أو أنقر على إنشاء حساب .

سواء قمت بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب، سيظهر معك بعد ذلك الصور والملاحظات والتذكيرات و خدمة Find My iPhone إلخ .

والآن ستكون قادر على إدارة حسابك بشكل كامل والقيام بكل شىء تحتاج إليه، وبداية من هذه اللحظة ستكون قادر على تسجيل دخول إلى اي كلاود من أندرويد بهذه الطريقة .

كيفية اضافة آي كلاود على الشاشة الرئيسية

يفضل أن تقوم بإضافة موقع آي كلاود كتطبيق على الشاشة الرئيسية بحيث تصل إليها بشكل سريع فى كل مرة تحتاج إليه بدلاً من فتح المتصفح وكتابة الاسم وبعد ذلك تسجيل الدخول .

وللقيام بذلك، أفتح موقع آي كلاود فى متصفح الويب على هاتفك، انقر على القائمة واختر منها “الإضافة إلى الشاشة الرئيسية” كما فى سكرين شوت أدناه .

على الفور سيتم تحويل خدمة آي كلاود إلى تطبيق والإضافة إلى الشاشة الرئيسية مما يعنى الوصول السريع إليها فى أى وقت بدون عناء .

أما بالنسبة للكمبيوتر، يتوفر تطبيق رسمى يمكن تحميله على سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتسجيل الدخول إلى حسابك وتصفحه من شاشة الكمبيوتر، وللمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال “فتح الاي كلاود على الكمبيوتر” وهناك ستجد الكثير كل شىء .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على كل التفاصيل بخصوص كيفية إنشاء حساب iCloud من الاندرويد .

فى الأخير نأمل بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع، أما إذا كان لديك سؤال أو إستفسار، لا تترد وتواصل معنا من خلال قرية الدعم .