كيف اعرف ان الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب عند إلغاء مؤشرات قراءة الرسائل

أسرار وخفايا واتس اب كثيرة للغاية، بعضها نعرفها، لكن بالتأكيد هناك البعض الآخر لا نعرفه بالرغم من أهميته الشديدة خصوصًا مع توسع شعبية تطبيق واتساب بشكل كبير في جميع أنحاء العالم. واليوم نتحدث عن خيار “مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس” الذي يعتبر من أهم أسرار وخفايا التطبيق.

نعم، مؤشرات قراءة الرسائل، ليست فقط مجرد “خيار” نقوم بتفعيله أو إيقافه لقراء الرسائل دون علم صاحبها واخفاء علامتين صح أو علامة صح الزرقاء بحيث تظهر فقط صحين رمادي بالواتس وكأن الرسالة لم يتم قرائتها.

ولكنه يخفي الكثير من الأسرار والخفايا الأخرى التي سوف نتعرف عليها خلال هذه السطور. والقائمة أدناه تبين أبرز ما سنقوم بتسليط الضوء عليه هنا في هذا المقال.

  • ما هو مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس وكيفية الوصول إليه؟
  • كيفية التحقق من مؤشرات قراءة الرسائل؟
  • ماذا يحدث عن إيقاف مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس؟
  • كيف اعرف ان الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب عند إلغاء مؤشر قراءة الرسائل؟

ما هو مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس؟

مؤشرات قراءة الرسائل في واتساب هو خيار ضمن “إعدادات الخصوصية”. في حالة إذا قمت بإيقاف هذا الخيار، وقتها لن تتمكن من معرفة إذا صديقك أو جهة اتصال لديك في واتساب قد شاهد الرسالة أم لا، ونفس الشيء ينطبق عليك، حيث يتم في هذه الحالة اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس.

ليس هذا فقط، أيضًا بمجرد إيقاف أو تعطيل مؤشرات قراءة الرسائل داخل تطبيق واتساب، ستكون قادرًا على مشاهدة حالة واتساب بدون علم صاحبها. وأيضًا نفس الشيء ينطبق عليك (لن تكون قادرًا على معرفة من شاهد حالتك في واتساب).

كيفية الوصول إلى خيار مؤشرات قراءة الرسائل وتعطيله أو تشغيله؟

انقر على الثلاث نقاط من الأعلى، ثم انقر على خيار “الإعدادات”، وبعد ذلك انقر على خيار “الخصوصية”، وهنا يظهر معك خيار “مؤشرات قراءة الرسائل”.

إيقاف وتشغيل مؤشرات قراءة الرسائل في واتساب

يمكنك تحريك المؤشر يمينًا ويسارًا لتشغيل هذه الميزة أو إيقافها.

كيفية التحقق من مؤشرات قراءة الرسائل بكل سهولة داخل الدردشة والشات؟

يمكنك التحقق من مؤشرات قراءة الرسائل أثناء التواصل مع أي شخص بكل سهولة ومعرفة معنى علامات الصح داخل واتساب.

على سبيل المثال:

علامة صح واحدة كما في سكرين شوت أدناه تعني نجاح إرسال الرسالة، ولكن الطرف الآخر أو الطرف المستلم ربما يكون غير متصل بالإنترنت.

علامة صح واحدة

علامتين صح أو علامة صح مزدوجة باللون الرمادي، تبين نجاح وصول الرسالة إلى الطرف الآخر، وأنه متصل بالإنترنت، وربما يكون قرأ الرسالة من شاشة الإشعارات بدون فتحها.

علامتين صح أو علامة صح مزدوجة باللون الرمادي

علامة صح الزرقاء تشير بأن الطرف الآخر قد قرأ الرسالة بالفعل.

علامة صح الزرقاء

وهذا سريعًا كان معنى علامات الصح في تطبيق واتساب.

كيفية معرفة وقت قراءة الرسائل في تطبيق واتس اب؟

يمكن معرفة وقت قراءة الرسائل في تطبيق واتس اب بكل سهولة من خلال فقط النقر على الرسالة، ثم بعد ذلك النقر على علامة “تعجب”. وهنا يظهر معك وقت تسليم الرسالة “تم تسليمها”، ووقت قراءة الرسالة “تمت قرائتها”.

هنا يظهر وقت وصول الرسالة وأيضًا وقت قراءة الرسالة في واتساب

وعند ارسال رسالة صوتية أو فويس أو ريكورد، يظهر في شاشة معلومات الرسالة خيار “تم الاستماع إليها”، وإذا قم الطرف المستلم بالاستماع إلى الرسالة الصوتية، سيظهر أسفل تم الاستماع إليها وقت الاستماع إلى الفويس.

أما في حالة إذا لم يقوم بالاستماع إليه، فلن يظهر الوقت، وسيظهر فقط أن علامة شرطة (-) وهو ما يعني بأن المستلم لم يقوم بتشغيل الرسالة الصوتية والاستماع إليها.

وهذه سريعًا حيلة لمعرفة إذا كان الطرف الآخر قد شاهد فقط الرسالة الصوتية أم قام بتشغيلها والاستماع إليها.

ماذا يحدث عن إيقاف مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس؟

إذا قررت في أي وقت تعطيل خيار “مؤشرات قراءة الرسائل” في حسابك على تطبيق واتساب، وقتها سيحدث الآتي:

1: إخفاء علامتي الصح الزرقاء، وبالتالي ستتمكن من قراءة الرسائل بدون معرفة المرسل. وأيضًا، لن تتمكن من معرفة إذا كان الطرف الآخر (المستلم) قد قرأ رسالتك أم لا.

2: مشاهدة حالات الواتس دون علم صاحبها. وأيضًا، لا يظهر من شاهد حالتك في الواتس اب.

إخفاء علامتي الصح الزرقاء

نعم، مع تعطيل مؤشرات قراءة الرسائل، سيتم إخفاء علامتي الصح الزرقاء، مما يتيح لك قراءة الرسالة دون علم المرسل كما في سكرين شوت أدناه.

ستظهر بهذا الشكل حتى في حالة قراءة الرسالة، ولن تظهر علامة صح الزرقاء

في الوقت نفسه، إذا قمت أنت بإرسال رسالة، فلن تتمكن من معرفة إذا كان المرسل قد قرأ رسالتك أم لا أيضًا.

مشاهدة حالات واتس بدون علم صاحبها

ستكون قادرًا على مشاهدة حالات واتس بدون علم صاحبها، ولن يظهر لك من شاهد حالتك في واتس اب أيضًا كما مبين في سكرين شوت أدناه.

وهذه أفضل إجابة على سؤال، ماذا يعني إيقاف مؤشر قراءة الرسائل في الواتس اب سواء على أندرويد أو على الايفون.

كيف اعرف ان الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب عند إلغاء مؤشر قراءة الرسائل؟

الآن نقوم بالرد على أكثر الأسئلة انتشارًا بخصوص هذا الموضوع، وهو كيفية معرفة ان الشخص أو الطرف المستلم قرأ رسالتي أم لا في الواتس اب عند إلغاء مؤشر قراءة الرسالة؟

لكن السؤال الآن، هل بالفعل هناك طريقة تتيح لك معرفة إذا كان الشخص الآخر قد قرأ رسالتك أم لا في حالة إيقاف مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس؟ الإجابة لا! …. لا توجد أي طريقة حاليًا تتيح القيام بذلك.

وفي السابق، كانت هناك حيلتان يمكن من خلالها كشف إذا كان صديقك في واتساب يتجاهل رسائلك من خلال تفعيل خاصية Seen داخل حسابه فى واتساب أم لا.

وهذه الحيل تتمثل في الآتي:

  • إرسال رسالة صوتية
  • إرسال رسالة فى مجموعة دردشة

ويقوم الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب في بعض الأحيان باخفاء أو إيقاف مؤشر قراءة الرسائل بهدف تجاهل رسائل الآخرين والرد عليها فى الوقت المناسب، ولكن هناك بعض الحيل والأسرار التى يقال أنها تكشف هذه العملية وتمكن صديقك من معرفة أنك قمت بقراءة رسالته وفى الوقت نفسه تتجاهلها.

وهذه الحيل كانت بالفعل تعمل سابقًا وتتيح لك كشف أو معرف ان الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب عند إلغاء مؤشر قراءة الرسائل.

ومؤخرًا وصل تحديث إلى تطبيق واتساب قام بسد هذه الثغرة، وأصبحت هذه الحيل لا تعمل ولا تتيح لك كشف إذا كان الطرف الآخر قد قرأ رسالتك أم لا عند إيقاف مؤشرات قراءة الرسائل. وعمومًا، سنخبرك أدناه بهذه الحيل التي كانت سابقًا تكشف هذا الأمر ولكنها الآن لا تعمل.

إرسال رسالة صوتية

إذا كان الطرف المستلم قد قام بإيقاف خاصية “مؤشرات قراءة الرسائل” وقمت بإرسال الرسائل إليه فسيكون بإمكانه قراءة الرسائل الخاصة بك دون ظهور العلامة الزرقاء في الواتس اب التي تخبرك بأنه قد قرأ رسالتك على الرغم من أنه فتح الرسالة وقرأ كل التفاصيل.

ولكن، إذا قمت في هذه الأثناء بإرسال رسالة صوتية أو ريكورد وقام هذا الشخص أو الطرف الثانى المستلم بفتح الريكورد والرسالة الصوتية، وقتها سيظهر لك العلامة الزرقاء التى تؤكد على انه قام بالفعل بالإطلاع على رسائلك .

تنويه :

لن تظهر العلامة الزرقاء إلا إذا قام الطرف المستلم بالاستماع إلى الريكورد أو الرسالة الصوتية، أما إذا قام فقط بفتح الرسالة ولكن لم يقوم بالاستماع إلى الريكورد فلن تظهر العلامة الزرقاء .

سكرين شوت أدناه مثال على هذه الميزة “سابقًا” لكن الآن لا تعمل.

فى سكرين شوت أعلاه، عندما قمت بارسال رسالة إلى حساب الواتساب الثانى الخاص بي وقمت بقراءة هذه الرسالة لم تظهر العلامة الزرقاء، ولكن مع ارسال ريكورد وقامت بالاستماع إليه ظهرت على الفور علامة قراءة الرسالة .

 إرسال رسالة فى مجموعة دردشة

الحيلة الثانية التى تكشف هذا الأمر تكمن في إرسال رسالة فى مجموعة دردشة، يظهر في مجموعة الواتساب الأشخاص الذين قاموا بقراءة الرسائل خصوصاً على أجهزة الآيفون . بالتالى، إذا قمت بإرسال رسالة فى مجموعة ومن ثم سحب الرسالة جهة اليسار فسيظهر لك الأشخاص الذين قاموا بقراءة رسالتك .

الخلاصة:

تعطيل مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس يعني الآتي:

  • قراءة الرسائل دون معرفة المرسل
  • لن تتمكن من معرفة إذا كان الطرف الآخر قد قرأ رسالتك أم لا
  • مشاهدة ستوري واتساب بدون علم صاحبها
  • لن تتمكن من معرفة من شاهد ستوري واتساب الخاص بك

كيف اعرف ان الشخص قد قرأ رسالتي في الواتس اب في حالة تعطيل مؤشرات قراءة الرسائل؟

الإجابة، حاليًا لا تتوفر أي حيل لذلك، وطريقة إرسال رسالة صوتية لا تعمل في الوقت الحالي، وكانت فقط تعمل سابقًا قبل وصول تحديث من واتساب لسد هذه الثغرة.