كيفية إنشاء حساب iCloud من الاندرويد

هل أنت من مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد وتبحث عن طريقة فتح الاي كلاود على الأندرويد؟ هنا سنقوم بالرد على هذا الاستفسار وتوضيح كيفية إنشاء حساب iCloud من الاندرويد وتفاصيل أكثر من ذلك لتوضيح كل شيء.

وسنعمل خلال هذه السطور على تغطية مجموعة النقاط أدناه بحيث مع نهاية هذا المقال تكون جميع الأمور واضحة للجميع. فقط، تابع فضلاً وليس أمرًا.

  • ما هو حساب آي كلاود؟
  • الفائدة من تحميل iCloud للاندرويد
  • كيفية إنشاء حساب iCloud من الاندرويد؟
  • كيفية تسجيل دخول icloud من اندرويد؟
  • كيف نقل بيانات الايكلاود على الاندرويد؟

ويرغب بعض مستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد في فتح حساب الأي كلاود على هاتف أندرويد لأسباب كثيرة تختلف من شخص إلى آخر، وفي الوقت نفسه لا يتوفر تطبيق رسمي على سوق جوجل بلاى للقيام بذلك، فما العمل؟ 

ما هو حساب آي كلاود

أي كلاود – iCloud هي خدمة تخزين سحابية مثل خدمة قوقل درايف التابعة لشركة جوجل، أطلقت شركة آبل الأمريكية خدمة الآي كلاود في عام 2011.

وتتيح هذه الخدمة لمستخدمى أجهزة آبل حفظ الملفات بجميع أنواعها، وسيكون بإمكانك الوصول إلى ملفاتك في أي وقت ومن أي مكان عند فقط تسجيل الدخول بحسابك “أبل آي دي”.

وتوفر هذه الخدمة السحابية مساحة مجانية تصل إلى 5 جيجابايت فقط، ويمكن زيادة هذه المساحة من خلال الاشتراك في خدمات شركة آبل والتى منها Apple.ID.

الفائدة من تحميل iCloud للاندرويد

السؤال الذي يطرح نفسه الآن، ما الفائدة والهدف من من تحميل iCloud للاندرويد؟ هناك الكثير من الأسباب التى تجعل البعض يفكر فى إنشاء حساب iCloud من الاندرويد منها امتلاك شخص معين لهاتف بنظام أندرويد وهاتف آخر ايفون ويرغب فى فتح حساب iCloud الخاص به على شاشة هاتفه الاندرويد .

وربما قد يكون سبب أخر. عموماً وأياً كان السبب، إليكم طريقة عمل حساب iCloud على الاندرويد.

كيفية إنشاء حساب آي كلاود

هناك أكثر من طريقة للقيام بهذا الأمر وإنشاء حساب أو تسجيل الدخول بحساب الايكلاود من الأندرويد.

طريقة 1:

تتم هذه الطريقة من خلال قوقل! نعم، يمكن إنشاء حساب iCloud من قوقل.

في البداية، قم بفتح متصفح الإنترنت المثبت على الهاتف الخاص بك حتى تكون قادرا على إنشاء حساب iCloud من قوقل، ثم أفتح موقع icloud.com على متصفح الهاتف، وسجل دخول بحسابك آبل الحالى الخاص بك Apple ID أو أنقر على إنشاء حساب.

خطوات إنشاء حساب iCloud من قوقل

سواء قمت بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب، سيظهر معك بعد ذلك الصور والملاحظات والتذكيرات و خدمة Find My iPhone إلخ.

والآن ستكون قادرًا على إدارة حسابك بشكل كامل والقيام بكل شيء تحتاج إليه، وبداية من هذه اللحظة ستكون قادرًا على تسجيل دخول إلى اي كلاود من أندرويد بهذه الطريقة.

تسجيل دخول icloud من اندرويد

طريقة 2:

في حالة كنت تمتلك حساب بالفعل على آي كلاود، فيمكنك الوصول بكل سهولة إلى حسابك من أندرويد من خلال فقط ضبط إعدادات تطبيق البريد الإلكتروني “جيميل”. فقط، قم بالآتي:

  • افتح شاشة الإعدادات في هاتف أندرويد الخاص بك
  • انقر على الحسابات والنسخ الاحتياطي
  • انقر على إدارة الحسابات
  • انقر على خيار إضافة حساب
  • انقر على خيار حساب شخصي (IMAP)
  • وقم بإدخال بيانات حساب الاي كلاود الخاص بك

للمزيد من التفاصيل بشكل أوضح:

افتح شاشة الإعدادات على هاتف أندرويد الخاص بك، ثم مرر وانقر على خيار “الحسابات والنسخ الاحتياطي” كما في سكرين شوت أدناه.

هنا انقر على خيار “إدارة الحسابات”.

وفي هذه الأثناء، انقر على “إضافة حساب”.

الآن، تحتاج إلى النقر على “حساب شخصي (IMAP)”.

وقم بكتابة أو إدخال بيانات حساب الاي كلاود الخاص بك. وهنا تابع التعليمات حتى تنتهي تمامًا من تسجيل الدخول إلى حساب آي كلاود الخاص بك من شاشة هاتف أندرويد.

وبهذه الطريقة يمكن تسجيل الدخول لحساب الآي كلاود الخاص بك على أي هاتف بنظام أندوريد.

خطوات نقل بيانات الايكلاود على الاندرويد

للأسف الشديد، لا توجد طريقة رسمية للوصول أو لنقل بيانات آي كلاود على أندرويد، وستكون بحاجة إلى جهاز ايفون أو ايباد وجهاز كمبيوتر للقيام بهذه العملية.

وقم بالآتي:

من على جهاز ايباد أو ايفون، انقر على خيار الإعدادات
بعد ذلك، اضغط على اسمك
والآن، اضغط على حساب آي كلاود
افتح موقع الآي كلاود على الكمبيوتر، وسجل دخول بحسابك
والآن، يمكنك متابعة الخطوات لاستيراد ونقل بيانات الايكلاود على الاندرويد بواسطة الكمبيوتر.

كيفية اضافة آي كلاود على الشاشة الرئيسية

يفضل أن تقوم بإضافة موقع آي كلاود كتطبيق على الشاشة الرئيسية بحيث تصل إليه بشكل سريع في كل مرة تحتاج إليه، بدلاً من فتح المتصفح وكتابة الاسم وبعد ذلك تسجيل الدخول.

وللقيام بذلك، أفتح موقع آي كلاود في متصفح الويب على هاتفك، انقر على القائمة واختر منها “الإضافة إلى الشاشة الرئيسية” كما فى سكرين شوت أدناه.

على الفور سيتم تحويل خدمة آي كلاود إلى تطبيق والإضافة إلى الشاشة الرئيسية مما يعنى الوصول السريع إليها في أي وقت بدون عناء.

كيفية فتح اي كلاود على الكمبيوتر؟

أما بالنسبة للكمبيوتر، يتوفر تطبيق رسمى يمكن تحميله على سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتسجيل الدخول إلى حسابك وتصفحه من شاشة الكمبيوتر.

وللمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال “فتح الاي كلاود على الكمبيوتر” وهناك ستجد الكثير كل شيء.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على كل التفاصيل بخصوص كيفية إنشاء حساب iCloud من الاندرويد .

في الأخير نأمل بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع، أما إذا كان لديك سؤال أو إستفسار، لا تترد وتواصل معنا عبر قسم التعليقات.