شرح قفل طلبات المراسلة في الفيس بوك : قفل الرسائل لغير الاصدقاء

شرح قفل طلبات المراسلة في الفيس بوك : قفل الرسائل لغير الاصدقاء

إليكم فى هذا المنشور شرح قفل طلبات المراسلة في الفيس بوك أو قفل الرسائل لغير الاصدقاء بطريقة رسمية من خلال إعدادات تطبيق ماسنجر الفيس بوك بدون الحاجة إلى حيلة تغيير تاريخ الميلاد التى قد تعرض حسابك إلى الإيقاف والتعطيل .

نعانى جميعاً كمستخدمين لموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك من الرسائل المزعجة لغير الاصدقاء والاشخاص المتطفلين، ومن هنا بدأت الكثير من الأسئلة والإستفسارات فى الظهور حول كيفية إخفاء زر الرسائل بحيث لا يمكن للغرباء على الفيس بوك من ارسال الرسائل .

ولحسن الحظ، قامت شركة فيس بوك أخيراً بتوفير خيار ضمن إعدادات الخصوصية فى تطبيق الماسنجر على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد و IOS يسمح بإمكانية غلق طلبات المراسلة فى الفيس بوك بحيث لن يتمكن الغرباء من ارسال الرسائل إليك .

مع العلم، الخطوات أدناه لن تخفى زر “الرسائل” فى بروفايلك أو صفحتك الشخصية ولكن يستمر هذا الزر فى الظهور وإذا حاول شخص غير مدرج ضمن قائمة الاصدقاء ارسال رسالة إليك سيظهر له “لا يمكن أن يتلقى هذا الحساب رسائلك لأنه لا يسمح بطلبات المراسلة الجديدة من الجميع” .

كيفية الوصول إلى خيار قفل طلبات المراسلة 

للوصول إلى خيار الغاء طلبات المراسلة في الماسنجر، افتح ماسنجر الفيس بوك على هاتفك، وبعد ذلك قم بالنقر على “صورتك الشخصية” بالأعلى بجانب الدردشات، ثم مرر لأسفل وانقر على “الخصوصية” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

الأن فى هذه الخطوة انقر على الخيار الأول “إرسال الرسائل” كما فى سكرين شوت أدناه .

هنا فى هذه الأثناء تظهر معك الشاشة أدناه التى توفر لك مجموعة كبيرة من الخيارات للتحكم الكامل في من يمكنه إرسال رسائل إليك فى الماسنجر .

دعونا نتعرف على كل خيار من هذه الخيارات الاربعة والفائده منه .

قفل رسائل الفيس بوك للأشخاص الذين لديهم رقم هاتفك 

أول خيار خاص بغلق رسائل الفيس بوك تحديداً للأشخاص الذين لديهم رقم موبايلك، فكما نعلم بأنك فى حالة إذا قمت بالسماح للفيس بوك بمزامنة جهات الاتصال فهذا يسمح لمن لديهم رقم هاتفك بإرسال الرسائل إليك حتى وأن كانوا غير مدرجين ضمن القائمة الاصدقاء .

ولكن مع التحديث الجديد للماسنجر ستكون قادر على التحكم الكامل فى هذا الأمر عن طريق السماح لهم بالدردشة معك وظهور رسائلهم كما لو كانوا ضمن قائمة الاصدقاء فى الفيس بوك من خلال التحديد على خيار “الدردشات” أو يمكنك التحديد على الخيار الثانى “طلبات المراسلة” بحيث تظهر رسائلهم فى الرسائل المزعجة وهنا سيكون لديك حرية الرد أو تجاهل الرسائل .

ويمكنك قفل الرسائل نهائياً فى الماسنجر للأشخاص الذين لديهم رقم هاتفك من خلال التحديد على الخيار الأخير وهو “عدم تلقي طلبات” .

قفل رسائل الفيس بوك لأصدقاء الأصدقاء على الفيس بوك 

نفس الشىء، يمكنك السماح لأصدقاء الاصدقاء فى الفيس بوك بالتواصل مع كما ولو كانوا بين قائمة اصدقائك فى الفيس بوك من خلال التحديد على الخيار الأول “الدردشات”، أو السماح بوصول رسائلهم إلى الرسائل المزعجة من خلال التحديد على الخيار الثانى وهو “طلبات المراسلة” 

أما إذا كنت لا ترغب فى قفل الرسائل فى الماسنجر لاصدقاء الاصدقاء، قم بالتحديد على الخيار الأخير “عدم تلقى طلبات” .

قفل الرسائل للآخرين على الفيس بوك 

يمكنك تحويل رسائل الآخرون أو الأشخاص الغرباء فى الفيس بوك إلى طلبات الرسائل للرد عليها أو تجاهلها أو يمكن عدم تلقى طلبات الرسائل لهم نهائياً .

حدد الخيار الذي يناسبك على حسب راحتك .

قفل الرسائل لاصدقاء انستقرام 

قامت شركة فيس بوك مؤخراً بدمج الفيس بوك وانستقرام معاً بحيث يمكنك الان ارسال رسالة من انستقرام لتظهر على الفيس بوك ماسنجر ويمكن للطرف الاخر الرد عليها والتواصل معنا عبر الماسنجر والانستا .

ويمكن قفل هذا الخيار أيضًا أو السماح بوصول الرسائل إلى طلبات المراسلة كما فى سكرين شوت أعلاه .

ماذا يحدث إذا حاول غير الاصدقاء والغرباء ارسال رسالة بعد قفل الرسائل

فور الانتهاء من هذه الخطوات وقفل الرسائل على الجميع وفى الوقت نفسه حاول أى شخص غير مدرج فى قائمة الاصدقاء إرسال رسالة إليك، ستظهر له على الفور رسال نصية بهذا الشكل “لا يمكن أن يتلقى هذا الحساب رسائلك لأنه لا يسمح بطلبات المراسلة الجديدة من الجميع” .

ولن تصل الرسائل إليك أو حتى فى طلبات المراسلة .

تنويه :

تعمل هذه الطريقة فقط مع الماسنجر، ولكن فى حالة إذا قمت بقفل طلبات المراسلة لمنع غير الاصدقاء والغرباء من ارسال رسائل إليك وفى الوقت نفسه قام شخص ما بإرسا رسالة إليك من الفيس بوك على المتصفح، وقتها ستحصل الرسالة فى “طلبات المراسلة ” .

الخلاصة :

يمكنك الآن اغلاق طلبات المراسلة فى الفيس بوك نهائياً ومنع الغرباء وغير الاصدقاء من إرسال رسائل إليك أو يمكن توجيه الرسائل إلى “طلبات المراسلة” ليكون أمامك خيارين أما الرد أو تجاهل الرسائل .