برنامج استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية للاندرويد

برنامج استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية للاندرويد

بناءًا على كثرة طلبات الاعضاء وزوار موقع وينجز الكرام، سنعمل على تغطية شرح كيفية استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية ! نعم، مع تطبيق هذا الشرح والخطوات أدناه على الموبايل الخاص بك بنظام أندرويد وقتها ستصبح قادر على تحويل الصور إلى نص أو بمعنى أخر استخراج النص العربى والانجليزى أيضًا من أى صورة بطريقة سهلة للغاية وأكثر إحترافية .

القائمة أدناه توضح أبرز وأهم مجموعة النقاط التى سنعمل على توضيحها خلال هذا المقال، يمكنك النظر عليها سريعاً لمعرفة ما سنقوم بشرحه خلال هذه السطور التالية .

  • ما هو تطبيق الماسح الضوئي النص أوكر
  • مميزات وعيوب التطبيق
  • كيفية استخدام التطبيق 
  • أراء المستخدمين حول التطبيق

بالتأكيد هذا ليس أول حديث لنا عن كيفية نسخ الكلام من الصور، فقد كان لنا حديث من قبل فى أكثر من مقال حول هذا الأمر خصوصاً على أجهزة الكمبيوتر باستخدام بعض البرامج ومواقع الإنترنت المتخصصة فى ذلك، ويمكنك مراجعة المقالات أدناه لمعرفة كيف تستخرج النص من الصورة يدعم اللغة العربية على أجهزة الكمبيوتر بنظام الويندوز .

بينما اليوم سنعمل على شرح نفس الطريقة ولكن على هواتف وأجهزة الأندرويد بإستخدام تطبيق رائع متخصص فى هذا الأمر ! نعم، بعد البحث كثيراً عثرت على تطبيق متوفر على متجر وسوق جوجل بلاي يتيح لمستخدمي أجهزة أندرويد إمكانية سحب النص من الصور باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية بشكل أكثر أحترافية وعن تجربة شخصية .

تطبيق الماسح الضوئي النص أوكر

يعتبر هذا التطبيق هو افضل تطبيق ماسح ضوئي متوفر على المتجر لهواتف الأندرويد فهو يتيح لنا جميعاً كمستخدمين لهواتف أندرويد سحب أو استخراج النصوص باللغة العربية والإنجليزية من الصور، كما ويمكنك توجيه كاميرا الهاتف إلى أى إعلان أو صورة ليقوم التطبيق بالتعرف عليها سريعاً ومن ثم تحويل هذه الصورة إلى نص يمكن نسخه بنقرة واحدة فقط وبشكل سريع للغاية بدون الحاجة إلى نقل النص الموجود على الصورة بشكل يدوى وهو ما يعمل على توفير الوقت والجهد . [play.google.com]

مميزات التطبيق :

  • متوافق مع أغلب هواتف أندرويد القديمة والجديدة أيضًا .
  • سهل الاستخدام
  • يدعم اللغة العربية والإنجليزية
  • تحويل النص الى pdf للاندرويد
  • قراءة النصوص المكتوبة للاندرويد
  • جودة النص عالية
  • إمكانية تعديل النص بعد الاستخراج

عيوب التطبيق :

  • للاسف الشديد إعلانات التطبيق كثيرة للغاية 
  • مجانى ولكن بعد عدد معين يتطلب الدفع مقال الاستخدام 

التطبيق حقاً أكثر من رائع ويستحق التحميل والتثبيت وأبرز ما يعيب التطبيق أنه مجانى ولكن بعد عدد معين من استخراج النص من الصور يصبح مدفوع كما أنه يضم إعلانات كثيرة . عموماً، يمكنك تحميل التطبيق والاستفادة من كل الخصائص والمزايا التي يقدمها .

كيفية استخدام التطبيق 

بعد التحميل والتثبيت على الهاتف، أفتح التطبيق وستكون قادر على التقاط صورة مكتوب عليها من خلال الكاميرا لسحب النص بكل سهولة من خلال فقط التحديد على علامة الكاميرا من واجهة التطبيق ومن ثم توجيه الكاميرا إلى الصورة وسريعاً سيتم التعرف عليها كما فى لقطة الشاشة أدناه .

بعد ذلك، يتم سحب النص بشكل سريع كما هو مبين فى لقطة الشاشة وهنا يمكنك النقر مطولاً وتحديد النص ومن ثم لصقه وإرساله أو مشاركته على حسب راحتك .

أما فى حالة إذا كانت لديك صورة محفوظة على ذاكرة الهاتف فيمكن لك وقتها التحديد والنقر على علامة استيراد صورة من هاتفك، وتوجد علامة استيراد الصور بالأعلى ( ثانى علامة من جهة اليسار)، ثم حدد الصورة المكتوب عليها .

على الفور يتم التعرف على النص المكتوب على الصورة وسحبه، وبعد استخراج النص من الصور سيكون بإمكانك القيام بالكثير من الأمور الأخرى كما هو موضح فى السطور التالية .

تحويل النص الى pdf للاندرويد 

يمكن تحديد النص بعد استخراجه من الصورة وتحويله الى ملف بي دي اف ! نعم، حدد النص ومن ثم أنقر على التحويل إلى بى دى اف، ثم حدد على pdf وانقر على حفظ .

سيتم تحويل النصوص إلى pdf بهذه الطريقة داخل التطبيق .

قراءة النصوص المكتوبة للاندرويد

يوفر التطبيق إمكانية قراءة النصوص المكتوبة بالصوت . بعد استخراج النص من الصور، أنقر على علامة قراءة النصوص الموجودة بالأعلى كما فى لقطة الشاشة أدناه .

سريعاً يبدأ قراءة النصوص المكتوبة والتى من استخراجها من الصورة من خلال التطبيق، يمكنك إيقاف الصوت مؤقتاً من خلال النقر على ايقونة الإيقاف المؤقت .

إمكانية تعديل النص بعد الاستخراج

أيضًا، يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية العمل على تعديد النصوص بعد الاستخراج من الصور وإضافة أو حذف نص بكل سهولة من خلال النقر على علامة وايقونة القلم الموجودة بالأعلى والبدء في التعديل .

بعد الانتهاء قم بحفظ التعديلات التى قمت بها على النص ومن ثم النسخ والمشاركة .

أراء المستخدمين حول التطبيق 

نقوم دائماً بمراجعة تعليقات وآراء المستخدمين حول أى تطبيق قبل الحديث عنه لمعرفة أبرز المميزات والعيوب وهل بالفعل التطبيق يستحق التحميل والتثبيت أم لا، وبعد مراجعة التعليقات حول تطبيق  تطبيق الماسح الضوئي النص أوكر وجدنا أنه بالفعل يستحق أن تقوم بالحديث عنه ومشاركته مع أعضاء وزوار موقع وينجز الكرام .

نأمل فقط نحن وجميع المستخدمين أن يتم تقليل إعلانات التطبيق وأن يصبح التطبيق مجانى تماماً بدون أى رسوم، بأستثناء ذلك التطبيق يستحق خمس نجوم من خمس نجوم .

الخلاصة :

إذا كنت تبحث عن طريقة تساعدك فى استخراج النصوص من الصور وفى الوقت نفسه تدعم اللغة العربية والإنجليزية، فأنصحك باستخدام هذا التطبيق المتوفر للأندرويد، كما وأنصحكم أيضًا بمراجعة قائمة الروابط الموجودة فى البداية المقال لمعرفة أفضل البرامج التى يمكن الاعتماد عليها فى سحب النص من الصور لأجهزة الكمبيوتر وتدعم اللغة العربية أيضًا وسهلة الاستخدام .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link