طريقة البحث فى الانترنت من قائمة إبدأ فى ويندوز 10

طريقة البحث فى الانترنت من قائمة إبدأ فى ويندوز 10

يمكن من خلال قائمة إبدأ الوصول إلى الإعدادات وجميع الملفات والتطبيقات المثبتة إلى غير ذلك، كما وتعمل شركة مايكروسوفت من وقت لأخر على تطوير هذه القائمة بحيث تلبى رغبة المستخدمين فى الوصول السريع إلى كل شىء فى الكمبيوتر .

على سبيل المثال، يمكنك تثبيت التطبيقات المفضلة إليك فى القائمة بحيث تصل إليها بشكل سريع بدون الحاجة إلى البحث عن تطبيق معين وهو ما قد يستغرق بعض الوقت، ولكن فى نسخة ويندوز 10 الأمر سيكون مختلف تماماً عن الإصدارات السابقة وسيكون من السهل الوصول إلى أهم التطبيقات التى تحتاج إليها بنقرة زر واحدة فقط .

تابع أيضًا : تثبيت التطبيقات فى شريط المهام أو قائمة إبدأ ويندوز 10

ليس هذا فقط، فى قائمة إبدأ بنسخة ويندوز 10 أصبح بإمكان المستخدمين البحث فى الإنترنت من قائمة إبدأ بشكل سريع وأكثر أحترافية ! نعم، أنت لست بحاجة إلى فتح متصفح الإنترنت للدخول إلى الإنترنت أو إلى موقع معين .

فقط، أفتح قائمة ستارت أو قائمة إبدأ . ثم، قم بالبحث عن أى موقع أو أى نتيجة كما ولو كنت تستخدم متصفح إنترنت وعلى الفور وبمجر البحث والنقر على زر enter سيتم فتح متصفح إيدج الجديد سريعاً لتصفح النتائج والدخول إلى موقع معين .

مثال ::

عندما قمت أنا شخصياً بفتح قائمة إبدأ فى جهازى والبحث عن موقع “وينجز” ظهر معى على الفور رابط الموقع فى جهة اليمين مع إمكانية الدخول إليه بنقرة واحدة بدون الحاجة إلى فتح متصفح النت المثبت على الجهاز .

مع العلم، عند البحث فى النت من خلال قائمة إبدأ ستفتح المواقع من خلال متصفح مايكروسوفت إيدج .

هذا، وتقترح عليك قائمة إبدأ مجموعة كبيرة من النتائج عند البحث . فمثلاً، إذا قمت بفتح القائمة والبحث عن “أفضل البرامج” ستلاحظ على الفور أن القائمة تقترح عليك مجموعة من النتائج الاكثر بحثاً كما ولو كنت تستخدم متصفح إنترنت .

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك “تخصيص قائمة ابدأ ويندوز 10” بالطريقة والشكل الذى يناسبك . فمثلاً، يمكنك القيام بالأتى :

  • تغيير لون قائمة ابدأ
  • تخصيص اللوحة الجانبية بقائمة إبدأ

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل الذى تعرفنا خلاله على واحدة من أفضل الخصائص والمزايا التى توفرها قائمة إبدأ فى نسخة ويندوز 10 وهى البحث فى الإنترنت من سطح المكتب بدون الحاجة إلى فتح متصفح الإنترنت .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link