نسيت حساب الاي كلاود كيف افتح الايفون أو الايباد: دليل كامل لحل المشكلة

  • Post author:
  • Post last modified:09/03/2020
نسيت حساب الاي كلاود كيف افتح الايفون أو الايباد: دليل كامل لحل المشكلة

سوف أشارك معكم خبرتي التي حصلت عليها مع إستخدام الآيفون خلال ثمانيَ سنوات مضت ونفس الحال مع الايباد حول كيفية حل هذه المشكلة و استعادة حساب ابل اذا نسيت ايميل icloud .

من وقت لأخر يأتي عميل ويسألني نسيت حساب الاي كلاود ..كيف افتح الايفون ؟ هنا يتبادر إلي ذهني مجموعة مختلفة من الأفكار التي في النهاية تساعد علي فتح الايفون مرة أخري وهي كالتالي :

  • هل نسيت الاي كلاود والرقم السري
  • إيميلك في آبل مفتح علي الآيفون او الآيباد
  • تستخدم نفس الحساب علي جهاز أخر
  • الحساب يستخدم الخدمات او التطبيقات مثل سفاري
  • خاصية كلمات سر المواقع والتطبيقات
  • الاتصال بالدعم الفني

من واقع المشاكل التي كانت تواجهني من وقت لاخر معظم المستخدمين لايشعر بهذه المشكلة إلا عند محاولة تنزيل التطبيقات من متجر البرامج أو الدخول بنفس حساب آبل علي هاتف أخر وعند عمل فورمات للايباد ونسيان رمز القفل .

قد تجد من ضمن هذا الاختيارات المتاحة طريقة فتح الايكلاود وإعادة الجهاز مرة أخري للعمل بدون الحاجة للبحث عن طريقة رسمية ودفع المال للوصول الي حل مشكلة قفل التنشيط التي ليس لها حل إلا عبر المسارات الرسمية.

1: نسيت ايميل الايكلاود والباسورد مع تفعيل خاصية العثور علي الآيفون

هذا من أسوء الإحتمالات التي قد تتعرض لها حيث لامجال أمامك سوي إعادة حسابك مرة أخري خاصة في الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل IOS من آبل .

حتي مع الإصدارات القديمة سوف تحتاج إلي دفع مبلغ من المال ليس بالقليل لكي تتمكن من إستعادة جهازك وفتحه وهذا لايحدث مع كل الإصدارات بطبيعة الحال .

أما بالنسبة للإصدارات الغير أصلية من الايفون الصيني عالي الجودة فالوضع مختلف تمامًا حيث بإمكانك إعادة تشغيل الجهاز بسهولة من أي محل صيانة حيث لا يرتبط بسيرفر ابل .

لكن الان أنت نسيت حساب icloud علي الايفون او جهاز الايباد وحتي الماك مع تفعيل العثور علي جهازك ولا تتذكر كلمة السر ماذا سوف تفعل ؟

ابسيط واسهل شيء يمكنك القيام به هو البحث في إعدادات الآي كلاود نفس الحال افتح برنامج الآيتونز اذا كنت قمت بإستخدامه من قبل ثم انتقال من داخل iTunes إلي التطبيقات.

لا تقلل من هذه الخطوة البسيطة قد تعثر بالفعل علي ايميل الاي كلاود الخاص فيك موجود ضمن هذه الاختيارات وهو ما يوفر عليك الكثير من المحاولات.

ابحث ايضًا في إعدادات أجهزة الماك Mac والابل تي في Apple TV ومتصفح الانترنت الذي استخدمت عليه الحساب من قبل كل ذلك كافي للوصول لحسابك.

اذا كنت من قبل فتحت حسابك علي icloud.com من المتصفح قد تعثر علي بيانات حسابك تم تخزينها أو عند تسجيل الدخول ايميل icloud من الكمبيوتر او الاندرويد وعبر اي من برامج التصفح.

بالاضافة الي ذلك في بعض الاحيان يتم استخدام ايميل جيميل او ياهو عند التسجيل في حساب آبل هذا كافي ايضًا لإسترجاع حسابك لذلك جرب اي من الايميلات التي تستخدمها علي هاتف اخر او جهاز كمبيوتر.
في بعض الدول توفر ابل امكانية استخدام رقم الهاتف كمعرف لحسابك الشخصي علي كل خدمات ابل ايضًا .

2: برنامج الايميل مفتوح علي الايفون او الايباد لكن لا تعرف كلمة السر

هذا الافتراض كافي لحل مشكلة نسيت حساب الاي كلاود كيف افتح الايفون بالكامل وإستعادة حسابك مرة أخري.

عند اضافة حسابك في آبل للمرة الأولي علي الآيفون في الغالب يستخدم تطبيق Mail علي نظام التشغيل IOS في إدارة البريد الإلكتروني الخاص بك.

هذا يعني ان كل رسائل البريد الواردة حتي تلك المزعجة تصل علي هذا التطبيق في الماك الايبود والايباد وجهاز الايفون طالما كل الاجهزة تستخدم نفس حساب الاي كلاود.

سوف نستغل هذا في معرفة الاي كلاود بالتالي فتح الايفون او الايباد من جديد , ابحث عن برنامج الايميل علي الايفون من التطبيقات الافتراضية التي تاتي مع نظام التشغيل

بعد فتح التطبيق ثم صندوق الوارد ثم فتح اي من الرسائل التي وصلت إليك من قبل حتي وإن كانت رسالة مزعجة نحن نحتاج فقط إلي معرفة تفاصيل ايميل ابل الذي يستقبل الرسائل .

بالأعلي وبالتحديد من امام إختيار “إلي” كما يظهر من السكرين شوت سوف يظهر إيميلك في آبل والذي تستقبل عليه الرسائل وهو نفس الحساب المرتبط بالمتجر

اذا لم يظهر معك الاختيار السابق إلمس فقط معلومات الرسالة بالأعلي ليظهر كافة التفاصيل ثم حدد علي البريد ثم نسخ او أكتبه بشكل يدوي في الملاحظات او اي ورقة خارجية .

لاحظ هنا وصلنا إلي خطوة ممتازة بمعرفة الايميل يمكنك الان التوجه الي صفحة Apple id علي الموقع الرسمي ثم طلب كلمة السر بإستخدام هذا الحساب.

سيظهر معك خيارات استعادة حسابك بناء علي المعلومات التي قمت بتحديدها عند انشاء هذا الايميل في المرة الاولي مثل رقم الهاتف او الايميل البديل وأسئلة الأمان.

وفي حالة ظهر اختيار ارسال رسالة تأكيد الي الايميل لن يكون هناك اي مشكلة حيث يظل حسابك مفتوح علي الايفون حتي وإن لم يكن لديك كلمة سر الايميل.

3: لديك أكثر من جهاز آبل

هذا الافتراض ساعدني كثيراً عندما نسيت رقم حساب الاي كلاود الموجود علي الايفون لكون نفس الحساب مستخدم علي الآيباد

طالما لديك اكثر من جهاز آبل تقريباً مشكلتك تم حلها وبشكل كامل حتي وإن لم تكن تعرف الايميل او الرقم السري حيث تدعم أجهزة آبل بعضها بطريقة مميزة للغاية .

نظام التشغيل IOS للاجهزة آبل وإصدارات MacOs لأجهزة سطح المكتب واللاب توب كل منها يدعم الاخر سواء في مزامنة البيانات أو حماية الحساب .

إنتقال إلي الايباد في الحال ثم من خلال الإعدادات سيظهر حسابك في آبل بالأعلي نفس الحال اذا ما قمت بفتح برنامج الايميل علي الايباد.

نفترض في هذه الحالة وجود رمز علي الايفون ولا تستطيع فتح الجهاز لذلك سوف نستخدم أي من الأجهزة التي تستخدم نفس حساب الاي كلاود للوصول لحسابك .

في الماك من آيقونة التفاحة بالأعلي ثم اختيار system preferences من الاختيارات المتاحة في إعدادات الماك حدد علي Apple Id

سيظهر في القائمة الجانبية كل التفاصيل عن الايميل المستخدم علي جهاز الماك. في هذه الحال نحاول استخدام اي من الاجهزة التي تستخدم نفس حسابك لتذكر الايميل مرة أخري .

4: متصفح سفارى

هل تتذكر قيامك من قبل بفتح حسابك من متصفح سفاري أو قوقل كروم إلي غير ذلك من برامج التصفح التي في الغالب تقترح حفظ بيانات حسابك ؟

هذا إحتمال جيد للغاية وقد يساعدك في فتح الايفون اذا ما نسيت حساب الاي كلاود. لماذا لا نلقي نظرة علي الباسورد المخفي علي شكل نجوم في المتصفح والتي يحتفظ بها تلقائيًا

المتصفح هنا يحتفظ ايضًا بالبريد الإلكتروني بالتالي مكان جيد لتذكر إيميلك مرة أخري والعثور علي الرقم السري ايضًا .

تحتاج كبداية الي فتح متصفح سفاري علي جهاز الماك او الايباد ثم من ايقونة سفاري بالأعلي preferences وحدد علي اختيار كلمات السر.

ستحتاج إلي إدخال كلمة سر المستخدم علي جهازك ليعرض لك قائمة بكل الايميلات وكلمة السر التي تم فتحها من قبل علي هذا المتصفح في حالة السماح لسفاري بحفظ معلومات الدخول .

5: ميزة كلمات سر المواقع والتطبيقات

من الخصائص الرائعة التي تأتي مع IOS بشكل تلقائي لتساعدك في الاحتفاظ بمعلومات فتح التطبيقات والمواقع بحيث لا تحتاج إلي كتابة نفس البيانات في كل مرة تدخل لنفس الموقع .

لماذا لا نستخدم هذه الخاصية في الوصول إلي أي من معلومات الحساب ؟ لكن هنا نفترض ان حسابك في ابل مفتوح علي جهاز أخر مثل الايباد أو الايبود .

من الإعدادات في الايباد او الايفون ثم بالنزول لأسفل ابحث من ضمن الخيارات علي “كلمات السر والحسابات ” ثم من كلمات سر الحسابات والمواقع والتطبيقات .

بشكل تلقائي يحمي نظام التشغيل قائمة كلمات السر المحفوظة في اعدداات الايفون او الايباد برمز الجهاز او البصمة ثم بعد التأكيد ستظهر كل المواقع والخدمات التي تستخدمها علي جهازك من قبل .

هذا مكان مميز للغاية لمحاولة تذكر حسابك مرة أخري والأفضل من ذلك قد يساعدك في فتح الجهاز وبدون اي فورمات أو إعادة تنصيب النظام قد تعثر علي الايميل والرقم السري مخزن هنا.

من ناحية أخري قد تكون إستخدمت حساب الاي كلاود من قبل في اي من هذه التطبيقات أو قمت بعملية تسجيل في موقع معين بنفس الايميل بالتالي هناك فرصة جيدة لمعرفة حسابك .

6: الاتصال بالدعم الفني ابل

قد يكون خيارك الوحيد هو التواصل مع الدعم الفني لشركة آبل بالتأكيد لديهم الكثير من الحلول لمشكلتك خاصة مع تعرض الكثير من المستخدمين لنسيان بيانات الحسابات بشكل يومي .

لا تقلل من هذا الاقتراح حيث في حالة نجاحة سوف يساعدك في فتح الايفون اذا ما نسيت الاي كلاود خلال 48 ساعة أو أقل وذلك من واقع تجارب العملاء .

الخطوات ليست بالصعبة توجه لصفحة الاتصال علي آبل من هنا الاتصال بـ Apple ثم حدد علي الموقع الجغرافي التابع له هذا سوف يفيدك في توفير دعم فني باللغة العربية .

آبل تطلب كبداية تحديد القارة ليظهر معك رقم الهاتف المتاح حسب بلد الإقامة , من الجيد أن تعلم بتوافر خدمة العملاء باللغة العربية مع دعم فني متعاون للغاية .

خلاصة القول

هل هذه الخطوات كافية ل فتح الايفون المقفل icloud ؟ بالتأكيد قد تساعدك للوصول لحل لهذه المشكلة سوف تتذكر الايميل او يمكنك العثور علي كافة المعلومات و فتح الايكلود مجانا .

يمكنك تطبيق نفس الخطوات في محاولة ل فتح الايباد المقفل icloud ايضًا حيث ان المعيار هنا هو نظام التشغيل المستخدم IOS .

في الخطوات السابقة نحاول ابتكار اي طريقة وان كانت بسيطة لتساعدنا للوصول الي الحساب في محاولة لحل مشكلة نسيت حساب الاي كلاود بشكل عام لذلك جرب كل شيء ممكن .

اذا ما كان لديك حل مختلف اتمني تشاركنا الطريقة بحيث يستفيد الجميع , بالاضافة الي ذلك لا تنسي مشاركة الدليل مع الاصدقاء

يمكنك متابعة جديد المقال علي القائمة البريدية وكذلك حسابنا علي موقع تويتر .