تقرير : 5 مميزات جديدة في الواتساب 2020 وعيب واحد فقط

ماذا يحدث للواتس اب فى 2020 ؟ تعمل شركة فيسبوك دائماً على تطوير تطبيق الواتساب عبر مجموعة كبيرة من التحديثات الجديدة التى تأتى وتجلب جديد الخصائص والمميزات والتحسينات إلى جانب إصلاح المشاكل والعيوب الموجودة فى الإصدارات السابقة وسد الثغرات الأمنية .

تقريباً لا يمر أسبوع إلا ونسمع عن تحديث جديد للواتساب، وكل هذا من أجل بقاء تطبيق الواتساب فى منافسة التطبيقات الأخرى من نفس الفئة مثل تطبيق تلجرام والفايبر وماسنجر الفيس بوك وأيمو وغيرها من تطبيقات الدردشة والشات الأخرى .

وفى هذا التقرير وكما فى العنوان سنقوم بالحديث عن أبرز الوظائف والمزايا الجديدة المتوقع قدومها إلى تطبيق الواتساب فى 2020 ! نعم، من المتوقع أن نرى الكثير من المميزات أدناه فى تطبيق الواتساب خلال العام القادم .

مميزات الواتس اب 2020

  1. الوضع الليلى
  2. رسائل ذاتية التدمير
  3. متصفح الواتساب
  4. ملصقات متحركة للواتس اب
  5. قفل محادثات الواتس اب بدون برنامج

الوضع الليلى

بدأ الوضع والثيم الليلى فى الوصول إلى مجموعة كبيرة من التطبيقات والبرامج منذ فترة طويلة . هذا، وقد ظهرت الكثير من الأخبار والصور خلال الأونة الأخيرة التى تشير إلى أقتراب قدوم الوضع الليلى للواتساب قريباً، ومن المتوقع بشكل كبير أن نرى هذه الميزة فى الواتساب خلال الأيام القليلة القادمة .

فائدة الوضع الليلي

  • حماية العين ليلاً
  • توفير شحن البطارية

رسائل ذاتية التدمير

الميزة الثانية المتوقع وصولها فى أقرب وقت للواتساب هى ” رسائل ذاتية التدمير ” خصوصاً بعد توفرها فى جميع تطبيقات الشات المنافسة للواتساب مثل تلجرام وماسنجر الفيسبوك وغيرها من التطبيقات الأخرى .

وتعد هذه الميزة من أكثر المميزات التى يحتاج إليها مستخدمى وجماهير الواتساب . لذلك، سوف نراها قريباً فى التطبيق .

متصفح الواتساب

توفر الكثير من تطبيقات الدردشة والشات متصفح داخل التطبيق بحيث لا يضطر المستخدم إلى الخروج من التطبيق لتصفح أى رابط داخل صندوق الدردشة . وفى الوقت الحالى يمكن تشغيل فيديو اليوتيوب داخل الواتساب بدون الخروج من التطببيق، وخلال عام 2020 سيسمح التطبيق بتصفح الروابط داخل الواتساب نفسه بدون الخروج منه أو دون فتح نوافذ منبثقة .

ملصقات متحركة للواتس اب

يمكن التعبير عن مشاعرك بشكل سريع من خلال استخدام بعض الملصقات خلال الدردشة والشات مع الأصدقاء، ويوفر تطبيق الواتساب طن من الايموشنات والملصقات . ولكن، حتى الأن لا يزال يفتقد إلى الملصقات المتحركة التى من المتوقع أن نراها فى التطبيق قريباً .

قفل محادثات الواتس اب بدون برنامج

فى عام 2019 حصل الواتساب على خاصية قفل التطبيق بالبصمة بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث متخصص فى قفل التطبيقات، ومن المؤكد أيضاً وصول خيار قفل الواتساب برقم سرى أو بباسورد خلال عام 2020 .

عيوب تحديث الواتس الجديد 2020

  • الإعلانات

الإعلانات

من الاخبار السيئة بالنسبة لمستخدمى تطبيق الواتساب هى إضافة إعلانات داخل تطبيق الواتساب مع بداية العام الجديد 2020، ويمكن أن تظهر الإعلانات فى البداية فى الولايات المتحدة .

كانت هى نظرة سريعة على أبزر ما يمكن أن نراه من مميزات وعيوب فى الواتساب خلال العام القادم 2020 .