كيفية تشغيل برنامج اكثر من مرة على نفس الكمبيوتر

الكثير منا لديه أكثر من حساب على البرامج والتطبيقات المختلفة . لهذا السبب، يرغب الكثير من المستخدمين فى فتح برنامج اكثر من مرة على شاشة الكمبيوتر لتسجيل الدخول بأكثر من حساب فى نفس الوقت بدون الحاجة إلى تسجيل الخروج من حساب للدخول بحساب أخر وهو أمر مزعج بالتأكيد للجميع .

والسؤال الذى يطرح نفسه الأن، هل بالفعل يمكن تشغيل أي برنامج أكثر من مرة في نفس الوقت على شاشة الكمبيوتر أم لا ؟ الإجابة نعم . من حسن الحظ، يمكن لمستخدمى أجهزة الكمبيوتر القيام بهذه العملية على الجهاز وتشغيل أكثر من برنامج بكل سهولة بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج توفر إمكانية القيام بذلك .

تتوفر أكثر من طريقة . الطريقة الأولى من خلال إختصار لوحة المفاتيح وتحديداً الزر “Shift” وتعمل هذه الطريقة مع جميع إصدارات الويندوز، فى حين الطريقة الثانية تعمل فقط مع نسخة ويندوز 10 .

اختصار Shift لفتح نوافذ متعددة من نفس البرنامج

الطريقة سهلة للغاية وتعمل مع جميع نسخ الويندوز كما ذكرنا بالأعلى . ما يجب عليك فعله هو فقط النقر مطولاً على زر Shift فى الكيبورد، ومن ثم بعد ذلك أنقر على ايقونة البرنامج الذى تريد فتحه أكثر من مرة .

على الفور سيتم فتح تبويبة جديدة من البرنامج على سطح المكتب، وفى كل مرة تقوم بتكرار هذه العملية والنقر مطولاً على مفتاح Shift ثم النقر على ايقونة البرنامج سيتم فتح نافذة جديدة للبرنامج .

مع العلم، هذه الطريقة تعمل مع أغلب البرامج . ولكن، للاسف الشديد لا تعمل على بعض البرامج الأخرى مثل سكايب .

تشغيل نفس البرنامج مرتين فى ويندوز 10

الطريقة الثانية هذه تعمل فقط مع نسخة ويندوز 10 وهى تتيح لك فتح وتشغيل نفس البرنامج مرتين على شاشة الكمبيوتر لتسجيل الدخول بأكثر من حساب فى نفس الوقت بكل سهولة وبدون الحاجة إلى تسجيل الخروج من حساب للدخول بحساب أخر .

الرائع فى هذه الطريقة أيضًا أنها تعمل مع معظم برامج الدردشة والشات مثل برنامج سكايب وغيرها من البرامج الأخرى ولا تتطلب تحميل برامج .

عموماً، للبدء، قم بالخطوات أدناه .

عمل يوزر جديد ويندوز 10

  • توجه إلى الإعدادات
  • أضغط على قسم Accounts
  • أنقر على Family & other people من القائمة الجانبية
  • أنقر على Add someone else to this PC
  • أنقر على خيار I don’t have this person’s sign-in information
  • انقر على Add a user without a Microsoft account
  • قم بدخال اسم وباسورد لهذا الحساب
  • فى الأخير أنقر على Finish

للتوضيح أكثر، سنقوم بانشاء وعمل حساب من أجل تشغيل وفتح أكثر من نافذة لبرنامج واحد وليس للدخول إلى هذا الحساب . فقط، توجه إلى الإعدادات، أنقر على قسم Accounts، ثم أنقر على Family & other people من القائمة الجانبية، و أنقر على Add someone else to this PC .

يطلب منك ادخال رقم الهاتف أو البريد، تجاهل ذلك بالنقر على I don’t have this person’s sign-in information .

فى هذه الخطوة أنقر على Add a user without a Microsoft account .

قم بادخال اسم مستخدم وكلمة سر

بهذه الخطوات نكون قد انتهينا من عمل حساب جديد على ويندوز 10 .

فتح أكثر من حساب فى وقت واحد

نفرض أنك تريد الأن فتح أكثر من سكايب ماسنجر فى نفس الوقت . فقط، أنقر مطولاً على زر Shift، ثم أنقر كليك يمين على برنامج سكايب واختر من القائمة “Run as different user” وقم بدخال اسم اليوزر الذى قمنا بنشاؤه وادخال كلمة السر كما فى سكرين شوت أدناه .

الأن يصبح لديك أكثر من سكايب فى نفس الوقت لتسجيل الدخول لأكثر من حساب .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل الذى تعرفنا خلاله على شرح واحدة من أكثر الأمور التى نحتاج إليها جميعاً فى كثير من الأحيان .