اضافات واتس اب للاندرويد

على الرغم من الشعبية الكبيرة جداً التى يحظى بها تطبيق الواتساب على الهواتف والأجهزة، إلا أنه للاسف الشديد لا يزال يفتقد إلى بعض المميزات والخصائص التى نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين لهذا التطبيق . لهذا السبب، يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل تطبيقات للواتساب التى تمنحه بعض المميزات الإضافية .

ولحسن الحظ، متوفر على سوق جوجل بلاى مجموعة كبيرة من التطبيقات التى تعمل على تحسين تجربة استخدام الواتس على الهواتف من خلال إضافة مميزات وتحسينات جديدة يكون الجميع بحاجة إليها .

وفى هذا الدليل، قمنا بتجميع بعض من أهم التطبيقات للواتساب للحصول على إضافات وخصائص جديدة بالتطبيق . فمثلاً، ستحصل على خاصية الرد الالي في الواتس اب، تحويل الرسائل الصوتية إلى نص، وأكثر من ذلك بفضل التطبيقات أدناه .


تطبيقات للواتس

فقط، تابع القائمة أدناه للإطلاع على المميزات التى يوفرها كل تطبيق، ثم اختر ما تراه مناسب وتحتاج إليه بالفعل :

  • AutoResponder
  • Transcriber
  • WAToolkit
  • Sticker Maker

برنامج الرد الالي للواتس اب

الواتساب لا يوفر خيار الرد الالى على الرسائل، وفى حالة كنت بحاجة إلى هذه الميزة سيكون عليك تحميل وتثبيت تطبيق AutoResponder الذى يوفر لك إمكانية جدولة الرسائل للرد بشكل تلقائى فى الوقت الذى تقوم بتحديده، وإليكم بعض المميزات الإضافية :

  • الرد التلقائي على رسائل واتس الشخصى أو تطبيق واتس الاعمال
  • يمكن تخصيصه بشكلٍ فردي
  • إمكانية استبدال الردود
  • تحديد المواعيد مع وضع احتمال التأخير في الاعتبار

ومميزات أخرى أكثر من ذلك . التطبيق يدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

برنامج تحويل الصوت الى نص للواتس اب

هو تطبيق مجاني ومفيد يحول الملاحظات الصوتية فى الواتساب إلى نص ! نعم، يقوم التطبيق بتحويل الصوت إلى رسائل نصية حتى تتمكن من قراءتها لاحقًا . حقاً التطبيق أكثر من رائع ومن أهم مميزاته :

  • مجانى التحميل
  • يحمل واجهة بسيطة

أما عن طريقة الاستخدام . فقط، قم بتثبيت التطبيق ثم حدد الرسالة الصوتية، انقر فوق أيقونة المشاركة في WhatsApp واختر Transcriber. سيعرض النسخ في شاشة الواتساب نفسها . وفي غضون ثوان ستكون رسالتك جاهزة للقراءة . [play.google.com]

اضافة واتس اب ويب

إضافة جوجل كروم موجه لمستخدمى تطبيق الواتساب على الكمبيوتر . هذه الإضافة تعد أمر ضروري إذا كنت تستخدم واتس ويب على متصفح سطح المكتب كروم . إضافة مجانية للاستخدام تسمح لك بتوسيع عرض فقاعات الدردشة إلى العرض الكامل حتى تتمكن من تحسين واستخدام شاشتك بشكل كامل .

في شريط أدوات كروم ، ستجد رمز WAToolkit الذي يضيف شارات الرسائل التي تفصل القراءة عن الرسائل غير المقروءة . ما عليك سوى التمرير فوقها لقراءة جميع رسائلك الواردة دون الفتح، ويمكنك قراءة الرسائل دون أن يحصل المستلم على علامات “Seen” الزرقاء .

يمكنك تحميل وتثبيت الإضافة خصوصاً إذا كنت تستخدم واتس ويب كثيراً [chrome.google]

برنامج انشاء الملصقات للواتس اب

هذا تطبيق رائع حقًا يمكنك استخدامه لإنشاء ملصقات فريدة على الواتساب بدلاً من استخدام الرموز التعبيرية والرموز الافتراضية أو الصور والملصقات الأخرى التي تم تنزيلها . ليس هذا فقط، بل باستخدام Sticker Maker ، يمكنك استيراد الصور أو الميمات من معرض الصور الخاص بك وإنشاء ما يصل إلى ثلاثين ملصقًا .

للبدء، قم بتنزيل التطبيق ثم قم بإنشاء الملصقات الخاصة بك ، وقم بتسمية الحزمة وإضافة ملصقات إليها. بعد ذلك ، انشر حزمة الملصقات على WhatsApp وابدأ في الاستمتاع بالملصقات . [play.google.com]

الخلاصة /

باستخدام التطبيقات أعلاه ستحصل على بعض المميزات والخصائص الإضافية الغير مدرجة فى تطبيق الواتساب .