تغيير رمز الشبكة stc من الجوال

سوف نوضح بالتفصيل كيف يمكنك تغير رمز الشبكة stc وفق أخر تحديث لهذا العام , ليس هناك الكثير الخطوات سهلة جداً كل ما تحتاج اليه هو التأكد من اتصالك بشبكة الواي فاي بحيث يمكنك الدخول للمودم والبدء في تغير رمز الشبكه واسم الشبكة الي غير ذلك من التفاصيل .

الخطوات الاساسية :

  • تاكد من اتصال الجوال بالمودم عبر شبكة الواي فاي
  • افتح متصفح الانترنت الموجود علي الهاتف سواء كروم او غيره
  • اكتب IP الراوتر الافتراضي http://192.168.100.1
  • في المودم القديم كان ١٩٢.١٦٨.١.1 stc
  • اسم “admin stc” المستخدم  telecomadmin
  • والباسورد admintelecom

بعد الدخول حدد علي اختيار الشبكة الثاني IPV4 تغيير رمز الشبكة من اختيار “مفتاح wpa المشترك مسبقًا” عدل من امام هذا الاختيار كلمة سر الشبكة ثم تطبيق لحفظ التعديلات .

لاحظ الخطوات السابقة تقريباً متبعة في كل الإصدارات القديمة والحديثة من أجهزة المودم التابعة لشركة stc وغيرها من الشركات الاخري لذلك يمكنك ايضًا الاطلاع علي الشرح السابق حول تغيير الرقم السري لمودم اس تي سي.


كما وضحنا من قبل في مقال مستقل كيف يمكنك الدخول على مودم stc بغض النظر عن نوع المودم الذي تستخدمه حيث تم التحدث عن كل الأجهزة المتاحة حالية حسب الموقع الرسمي للشركة .

يمكنك ايضًا مشاهدة هذا الفيديو الاكثر من رائع للأخ Z TECH حيث قام من خلال الجوال بتصوير الخطوات بالتفصيل لطريقة تغيير الرقم السري لمودم stc مع التطبيق علي المودم الخاص به , اذا اعجبك الفيديو لا تنسي متابعته .

يفضل دائمًا من وقت لاخر تغيير كلمة سر المودم خاصة اذا كنت تقوم بمشاركة هذه البيانات مع الغير من الاصدقاء او الجيران بحيث تضمن الحفاظ علي باقة الانترنت بقدر الامكان مع حماية الخصوصية .

لاتنسي ان من يشارك معك اتصالك علي نفس الشبكة يمكنه الوصول الي بعض من معلوماتك لذلك يفضل تحديث باسورد المودم كل ما كانت هناك فرصة للقيام بذلك .