طريقة تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في تلجرام

تيليجرام أو تلغرام هو واحد من أشهر تطبيقات التراسل الفورى وهو من التطبيقات مفتوحة المصدر (مجانى) ويعتبر تطبيق تلجرام هو المنافس الأقوى لتطبيق الواتساب، ويوفر تلجرام مجموعة كبيرة من المميزات والخصائص التى لا تتوفر فى غيرها من التطبيقات الأخرى من نفس الفئة . بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة القائمة على هذا التطبيق على تطوير التطبيق بشكل مستمر وإضافة جديد المميزات والخصائص التى يحتاج إليها المستخدمين للبقاء فى منافسة تطبيقات الدردشة والشات الأخرى .

اليوم، حصل تلجرام على تحديث جديد جلب مجموعة كبيرة من المميزات الجديدة إلى التطبيق تتمثل فى الأتى :

1 : حذف أى رسالة من كلا الطرفين
2 : التحكم فيما يجب ربط حسابك برسائلك عندما يتم إعادة تحويلها
3 : التحكم بمن يستطيع رؤية صورتك الشخصية
4 : توفير خيار البحث فى الإعدادات للوصول السريع إلى الخيارات
5 : البحث عن الرموز التعبيرية
6 : مشاهدة الصور المتحركة والرسائل دون الحاجة إلى تحميلها


ليس هذا فقط، بل وهناك الكثير من المزايا الأخرى التى جاء بها هذا التحديث إلى التطبيق . ولكن، من أهم المميزات التى يحتاج إليها الجميع فى هذا التحديث هى ميزة حذف الرسائل من الطرفين، وميزة التحكم بمن يستطيع رؤية صورتك الشخصية . لذلك، سنقوم فى هذا المقال بتوضيح كيفية الوصول لخيار وميزة التحكم بمن يستطيع رؤية الصورة الشخصية داخل تلجرام .

للبدء، توجه إلى تطبيق تلجرام ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”، ثم من القائمة أنقر على “الإعدادات”، اسحب لاسفل وأنقر على “الخصوصية والأمان” كما فى سكرين شوت أدناه .

فى هذه الخطوة أنقر على خيار “الصورة الشخصية” وهنا يظهر معك ثلاث خيارات . الخيار الأول وهو اظهار وعرض الصورة الشخصية للجميع، الخيار الثانى عرض الصورة الشخصية لجهات الإتصال والأصدقاء فقط، الخيار الثالث والجديد وهو تحديد من يشاهد الصورة الشخصية . ما يجب عليك فعله هو تحديد خيار “جهات اتصالى، ثم من أمام خيار السماح دائماً أنقر على “إضافة مستخدمين” وقم بتحديد من يمكنه رؤية صورتك الشخصية كما فى سكرين شوت أدناه .

للحصول على هذه الميزة، يجب تحديث تلجرام على هاتفك لاخر إصدار متوفر . مع العلم، التحديث متوفر لجميع مستخدمى هواتف وأجهزة أندويد الأن .

ماذا تتمنى الان ؟

إذا كنت من مستخدمى تطبيق الواتساب فمن المؤكد أنك تتمنى توفر هذه الخاصية فى الواتس بحيث تتمكن من تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب، فنحن نعلم أن خصوصية الصورة الشخصية فى الواتس تقتصر فقط على الاظهار للجميع، أو لجهات الإتصال، أو أنا فقط . نعم، لا يوفر الواتس خيار يسمح بتحديد من يشاهد الصورة الشخصية . لذلك، نتمنى نحن كمستخدمين للواتس توفر هذه الخاصية قريباً .