موقع لرفع ملفات pdf والمشاركة على مواقع التواصل وبرامج التراسل الفوري تويتر وانستقرام وسناب شات وفيسبوك

ملفات pdf من أفضل وأسهل الملفات التي يمكن أن تشاركها مع الاصدقاء في العمل أو الجامعة إلى غير ذلك، حيث أن ملف بي دي اف في الأصل يعتبر صورة، وبالتالي عملية المشاركة بسيطة وسهلة جدًا مع دعم عرض هذه الصيغة من داخل المتصفحات وخدمات التخزين السحابي، وهنا سوف نوفر افضل مواقع رفع ملف pdf على تويتر وسناب شات وانستقرام وفي واتساب والفيسبوك أيضًا. 

وليس هذا فحسب، يمكنك ايضًا الحصول على رابط مشاركة ملف pdf على الفيسبوك وتويتر واتساب وغيرها من كل تطبيقات وبرامج الدردشة والشات على الايفون واندرويد والكمبيوتر.

وعند الحديث عن رفع ومشاركة الملفات لابد أن تأتي خدمة التخزين السحابي من قوقل في المقدمة ” قوقل درايف ” حيث أنها الأفضل دائمًا من وجهة نظري خاصة مع ارتباط هذه الخدمة بخدمات قوقل الأخرى، بالتالي يكفي أن يكون لديك حساب جيميل لكي تبدأ في استخدام الدرايف مثل جوجل بلاي ويوتيوب وصور جوجل وغيرها.

كيفية رفع ملف pdf على تويتر وانستقرام وسناب شات وفيسبوك

هنا نوفر لكم الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها  ارسل ملف PDF انستقرام بكل سهولة أو ارفق ملف PDF في تويتر. وأيضًا، ارسل ملف بي دي اف سناب وتطبيق واتساب وفيسبوك ماسنجر وغيرها من تطبيقات الدردشة والشات على iOS وأندرويد وأجهزة الكمبيوتر بمختلف أنظمة التشغيل.

طريقة 1: ارفق ملف PDF في تويتر وانستقرام والسناب شات وفيسبوك من خلال قوقل درايف

من خلال جوجل دريف “drive.google” ومن القائمة الجانبية حدد على ” جديد ” ثم ” تحميل ملف ” ثم حدد على الملف لبدء عملية رفع ملفات pdf على الانترنت، وعند فتح واستعراض الملف، ثم من الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى يمكنك التحديد على اختيار المشاركة لإرسال هذا الملف إلى شخص آخر.

وهناك أكثر من اختيار للمشاركة وذلك إما عبر ارسال رابط المشاركة هذا بحيث عندما يقوم المتلقي بفتح سوف يتم استعراض الملف مع امكانية تحميل الملف أو اضافة بريد الشخص المستلم ليستطيع تخزين وحفظ نفس الملف على حسابه في جوجل درايف مع امكانية عرض الملف ومشاركته مرة أخرى لأي شخص آخر.

وبشكل عام يمكنك الاعتماد على قوقل درايف في رفع ملفات pdf برابط مباشر ومشاركة الرابط علي الانترنت في جروبات الفيسبوك وتويتر أو في صندوق الدردشة والشات في سناب شات وانستغرام وعبر رسائل الواتس اب، ولن تستغرق الخطوات أكثر من دقيقة ليصبح بعده الملف جاهز للمشاركة.

طريقة 2: ارسل ملف PDF انستقرام وتويتر والسناب شات وفيسبوك من خلال بوكس box

من المواقع التي أفضلها ايضًا وانصحك بتجربتها موقع box.com، وهو من خدمات التخزين السحابي المميزة للغاية. فقط، ابدء في انشاء حساب علي هذا الموقع، وسوف تستفيد كثيرًا من الخدمات التي يوفرها.

ومن واجهة البرنامج سواء من المتصفح او عبر تطبيق الموقع على الاندرويد والآيفون حدد على اختيار Upload رفع لرفع ملفات pdf وغيرها من الصيغ الأخرى.

وعند فتح الملف سوف تلاحظ ظهور بعض الأدوات التي يمكنك الاستفادة منها، من ضمنها اختيار المشاركة Share لمشاركة ملف pdf على الفيس بوك وإلى غير ذلك من مواقع التواصل مثل انستقرام والسناب شات وتطبيق واتساب إلخ.

ونفس الحال في قوقل درايف، هنا في box يمكنك نسخ رابط المشاركة وارساله إلى أي شخص آخر أو مشاركته علي حسابك في الفيسبوك مباشرة أو اضافة بريد إلكتروني للشخص المتلقي والذي سوف يتم مشاركة الملف معه.

ولاحظ هنا سواء في جوجل درايف أو في موقع بوكس رابط المشاركة يوفر امكانية استعراض محتوى الملف، بالتالي تأكد من عدم مشاركة رابط الملفات المهمة أو التي تحتوي علي معلومات خاصة، ويمكنك بطبيعة الحال حذف الملف في اي وقت من موقع التخزين السحابي، بالتالي سوف يصبح الرابط بدون قيمة.

طريقة 3: تحويل ملف PDF إلى كتاب فلاش وارسل ملف PDF انستقرام وسناب شات

هل يمكن تحويل ملف pdf الى مجلة الكترونية حقًا؟ الإجابة نعم، يمكن تحويل كتاب PDF إلى كتاب متحرك تفاعلي جميل بطريقة خرافية، وبالتالي هذا سيساعدك في رفع ملف pdf على تويتر وسناب شات وانستقرام بكل سهولة.

ولحسن الحظ، تتوفر الكثير من مواقع الإنترنت التي هي بمثابة أدوات أونلاين إمكانية تحويل من PDF إلى EPUB يدعم العربية. ومن أفضل هذه الموقع، وهو موقع “fliphtml5.com” الذي يوفر لك وبكل سهولة تحويل ملف PDF إلى كتاب تفاعلي مجاني وتقليب صفحات PDF.

توجه إلى الموقع، وقم بتسجيل حساب، وابدأ في تحويل ملف البي دي اف إلى كاتب فلاش يدعم التقليب، وبعد الانتهاء، ستكون قادرًا على ارسل ملف بي دي اف سناب وتويتر وكل مواقع التواصل الاجتماعي.

طريقة 4: ارسل ملف بي دي اف سناب وانستغرام وتويتر وفيسبوك عن طريق تحويله الى ملف نصي أو صورة

الطريقة الرابعة تتمثل في تحويل ملف pdf الى ملف نصي أو تحويل ملف pdf الى صورة بحيث يسهل عليك إرسال ملف pdf على تويتر والسناب شات وانستقرام إلخ.

تحويل ملف pdf الى ملف نصي يسهل مشاركته على تويتر وانستا والسناب شات

ويمكن تحويل البي دي اف إلى ملف نصي من خلال موقع “ocr.space” الذي يدعم اللغة العربية، وهو بسيط وسهل الاستخدام. ويمكن تحويل البي دي اف إلى صورة من خلال موقع “smallpdf.com“.

تحويل البي دي اف إلى صورة

وهي من أفضل الحيل التي يمكن أن تساعدك في تجاوز هذه المشكلة وإرسال ملفات وورد والبي دي اف على مواقع التواصل الاجتماعي.

كلمة أخيرة:

لا يدعم موقع تويتر (اكس حاليًا) وموقع انستقرام والسناب شات وماسنجر الفيسبوك إرسال ملفات البي دي اف، وهنا يمكن الحل في تحويل ملف البي دي اف إلى رابط أو نص أو صورة أو تحويله إلى كتاب فلاش. وكل هذه الطرق تم تسليط الضوء عليها هنا في هذا المقال.