أفضل مدير ملفات للاندرويد عن تجربة شخصية

تعد تطبيقات مدير الملفات من التطبيقات الأساسية التى لا غنى عنها على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد، والسبب هو أن أغلب الهواتف لا تأتى مع مدير ملفات مثبت بشكل أفتراضى وفى هذه الحالة لا يمكن بأى حال من الأحوال الوصول إلى الملفات المخزنة على الهاتف من صور وفيديوهات وملفات mp3 إلى غير ذلك من أنواع الملفات الأخرى، لهذا السبب تطبيقات مدير الملفات من التطبيقات التى لا يمكن الأستغناء عن تحميلها وتثبيتها على هواتف وأجهزة أندرويد .

لحسن الحظ يتوفر سلسلة كبيرة جداً من تطبيقات مدير الملفات للأندرويد على سوق جوجل بلاى سواء مجانية أو مدفوعة، ولكن ليس كل التطبيقات المتوفرة على المتجر تستحق التحميل والتثبيت . بعض التطبيقات لا تكون بالقوة المطلوبة من ناحية المميزات والأستخدامات التى توفرها وأمور أخرى كثيرة، لهذا السبب سوف نسلط الضوء على واحد من أفضل تطبيقات مدير الملفات للأندرويد وعن تجربة شخصية .

تطبيق مدير الملفات

يحمل هذا التطبيق مجموعة من المميزات القوية التى ساهمت بشكل كبير فى أنتشار التطبيق بشكل كبير بين المستخدمين مثل أنه متوفر بشكل مجانى تماماً مع واجهة تدعم اللغة العربية وخالية من الإعلانات المزعجة . إلى حانب ذلك، يتميز التطبيق بالسرعة وسهولة الأستخدام فى إدارة الملفات والمجلدات في جهازك وتفاصيل أخرى كثيرة نلقى نستعرضها لكم خلال هذا المقال لتكون على دراية بكل شىء قبل التحميل والتثبيت .

آراء الجماهير 

عندما نتحدث عن تطبيق نقوم أولاً بتحميله وتثبيته على الهاتف الخاص بنا ومن ثم تجربة التطبيق والتأكد بالفعل أنه يستحق التحميل والتثبيت لما يوفره ويقدمه من مميزات للجميع، كما ونقوم بعد ذلك بالدخول إلى صفحة التطبيق الرسمية على سوق جوجل بلاى والإطلاع على أراء الجماهير حول التطبيق ومعرفة ردود الأفعال لكل شخص قام بتحميل وتثبيت هذا التطبيق، وإليكم أراء الجماهير حول تطبيق مدير الملفات .

واجهة التطبيق

يحمل التطبيق واجهة منظمة تنظيم جيد تدعم اللغة العربية ولا تضم أى إعلانات إطلاقاً، مع تحميل وتثبيت التطبيق وتشغيله سوف يظهر معك فى الواجهة الرئيسية للتطبيق كل من ذاكرة التخزين الداخلية وذاكرة التخزين الخارجية إذا كان هاتفك يدعمها، ويظهر أيضاً مجلد خاص بالتحميلات والصور والموسيقى والفيديو والتطبيقات المثبته والوثائق والسحابة ( خدمات التخزين السحابى ) والبعيد والوصول من الكمبيوتر .

نستنتج من الفقرة أعلاه أنه سيكون بإمكانك إدارة ملفات بطاقة الذاكرة الداخلية والخارجية والصور والفيديو والتطبيقات المثبته على الهاتف والوصول إلى مكان التخزين المحلي مثل dropbox وgoogle drive وأكثر من ذلك .

الوصول من الكمبيوتر

مع هذا التطبيق سيكون بإمكانك وبكل سهولة الوصول إلى الملفات المخزنة على هاتفك من الكمبيوتر ! نعم، بدون أى كابل usb يمكن لك الوصول إلى ملفاتك المخزنة بالهاتف من الكمبيوتر عبر متصفح الأنترنت الخاص بك . للقيام بذلك تقوم بالنقر على خيار الوصول من الكمبيوتر الموجود فى الواجهة الرئيسية للتطبيق وبعد ذلك تقوم بالنقر على خيار ” بداية : ومن ثم تقوم بأدخال العنوان الموجود بالخط الأحمر فى متصفح الأنترنت الكمبيوتر والنقر على زر enter وسيتم عرض ملفات الهاتف على الكمبيوتر .

الوصول من بعيد 

على عكس الميزة أعلاه، هذه الميزة تتيح لك الوصول إلى ملفات الكمبيوتر من الهاتف وتصفحها ونقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف ومميزات أخرى كثيرة يمكن القيام بها بواسطة هذه الميزة التى يوفرها التطبيق . بخصوص طريقة الأستخدام، أنقر على خيار ” بعيد ” الموجود فى الأسفل بواجهة التطبيق ومن ثم تقوم بالنقر على خيار ” الشبكة المحلية ” ثم بعد ذلك يظهر أسم الكمبيوتر الخاص بك تقوم بإدخال اليوزر والباسورد وعلى الفور سوف تظهر ملفات الكمبيوتر على شاشة الهاتف كما فى الصورة أدناه .

الوصول إلى ملفات التخزين السحابى 

يمكنك عرض وتصفح ملفات التخزين السحابى على هاتفك وتصفحها والتحكم فى كل شىء، ويدعم التطبيق كل من  dropbox و google drive . ولتطبيق هذه الميزة تقوم بالنقر على خيار ” سحابة ” فى أسفل تطبيق مدير الملفات ومن ثم النقر على خيار ” إضافة موقع سحابة ” وتقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك .

مميزات أخرى

يدعم التطبيق لميزة نقل ونسخ وإعادة تسمية الملفات وحذف  وضغط الملفات، كما ويدعم تشغيل الفيديوهات والصوتيات من داخل التطبيق نفسه ويدعم عرض الملفات المخفية وإنشاء ملف أو مجدل جديد إلى غير ذلك . يتوفر التطبيق بشكل مجانى على سوق جوجل بلاى ويمكن تحميله من هــنــا .