ما هو الفرق بين الوان الهاردات الويسترن

  • Post Author:
  • Post last modified:06/06/2020
ما هو الفرق بين الوان الهاردات الويسترن

هناك أنواع كثيرة للهاردات بكل تأكيد لكن فى هذه التدوينة سوف نسلط الضوء فقط على الهاردات من النوع ويسترن ديجيتال نظراً للشعبية الكبيرة التى تحظى بها .

كما يوجود مجموعة مختلفة ومتنوع من الهاردات التابعة لشركة ويسترن ديجيتال المتخصصة فى أنتاج قطع التخزين التي تحتاجها الحواسيب، بالتالى يقع الكثير من المستخدمين فى مشكلة عند شراء هذا النوع من الهاردات لانه لا يعرف الفرق بين هاردات هذه الشركة .

فى الوقت الحالى هناك أربع أنواع مختلفة من هاردات ويسترن ديجيتال، وكل نوع له أستخدامه وكفاءة الخاصه،

يتم تقسيم هذه الهاردات إلى الأربعة إلى اللون الأسود WD واللون الأزرق WD Blue واللون الأخضر WD Green واللون الأحمر WD Red .

١: الهارد الاسود WD

 مميزاته : من أفضل الأنواع من حيث السرعة والقوة والأداء، كما ويتميز هذا النوع عن الأخرين بأنه يحمل ويضم Dual processor المسؤولة عن نقل البيانات بسرعة، ويحتوى أيضاً على تقنية Dynamic Cache المسؤولة عن توزيع ذاكرة الكاش على عمليتى القراءة والكتابة فى القرص الصلب بشكل تلقائى حتى يعطى أداء متوازن .

عيوبه : يعتبر هذا النوع هو الأغلى سعراً والأكثر إستهلاكاً للطاقة بشكل كبيرة وذلك نظراً للمزايا التى يوفرها للمستخدمين التى تجعله أفضل الأنواع من حيث السرعة وينصح به للمصممين ومحبى الألعاب .

2 : الهارد الأزرق WD Blue


مميزاته : يعد هذا النوع من بين أكثر الهاردات أنتشراً بين المستخدمين وذلك لأنه يعرف بأداءه الجيد حيث قامت شركة ويسترن ديجيتال بمراعاة معايير الجودة مما جعله يصل للأداء المثالى ويتميز أيضاً بالسرعة ويعتبر النوع المناسب نظراً لتوفير إستهلاك الطاقة وصوته المنخفض ويستخدم كهارد أساسى لتنصيب نظام التشغيل مثل الويندوز إلى غير ذلك  .

عيوبه : ليس هناك عيوب لهذا الهارد سوى أن أداءه أقل من الهارد الأسود، ولكن هو بسعر أقل من الهارد الأسود، ويعد الهارد الأزرق هو البديل الأقوى للهارد الأسود، لهذا ينصح بشراء هذا النوع لأنه مناسب للغاية .

3 : الهارد الأخضر WD Green

مميزاته : هذا الهارد الأقل فى الأداء وهو موفر للطاقة ويعرف بأسم صديق البيئة ويتميز أيضاً بأنه قليل الإسهلاك للطاقة وصوته منخفض للغاية ويستخدم فى التخزين فقط ولا يمكن أستخدامه كهار أساسى نظراً لأن أداءه سيىء للغاية .

عيوبه : كما ذكرنا فى البداية لا يمكن أستخدامه هارد أساسى وأداءه سىء للغاية .

4 : الهارد الأحمر WD Red

مميزاته : يتمتع بشبكة كبيرة جداً وهو مخصص فقط كقرص أو هارد تخزين على الشبكة أو ما يعر بين المستخدمين بأسم التخزين الشبكية NAS Network attached Storage، وهذا النوع مثالى للغاية فى مشاركة البيانات المخزنة عليها وقادر على العمل لمدة 24 ساعة ولمدة سبعة أيام فى الأسبوع 

5 : الهارد البنفسجى WD Purple 

ظهر مؤخراً وما يميزه العمل لفترة طويلة دون أنقطاع تحت درجة حرارة عالية ويعمل بتكنولوجيا Allframe والتى تقلل من الإنقطاعات المتكررة للفيديو .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link