كيفية اخفاء شبكة الواي فاي اورنج orange لينك dsl

  • Post author:
  • Post last modified:11/10/2020
كيفية اخفاء شبكة الواي فاي اورنج orange لينك dsl

بناء على طلب المتابعين نعمل على توضيح مجموعة مختلفة من الإعدادات في راوتر اورانج لينك dsl سابقًا بعد التنقل بين الاختيارات التي يوفرها الراوتر للمستخدمين هناك الكثير من المميزات الموجودة والتي قد لايعلم الكثير عنها لذلك سوف نعمل على شرح هذه الاختيارات.

 من ضمن هذه الإعدادات إمكانية إخفاء شبكة الوايرلس wireless بحيث لايمكن للأجهزة الكشف عن الشبكة أو المعرفة بوجود الشبكة كما سوف نوضح كيف يمكنك الاتصال بالشبكة المخفية كل شيء بالتفصيل مع سكرين من داخل المودم.

كالعادة للقيام بأي تعديلات على إعدادات الراوتر يجب الدخول عن طريق توصيل الراوتر الي  الكمبيوتر أو اللاب توب أو حتى الهاتف الذكي بالشبكة سواء واي فاي أو عن طريق الكيبل ثم من متصفح الانترنت اكتب الآي بي الافترضي 192.168.1.1 في حالة التعديل علي الآي بي يجب كتابة الاي بي حسب التعديلات التي قمت بها .

هنا تحتاج إلى بيانات الدخول الى الراوتر في حالة عدم معرفة كلمة السر واسم المستخدم يمكنك الاتصال بالدعم الفني عن طريق 16333 وسوف تحصل على بيانات الدخول بدون الحاجة إلي عمل ريستور .

بعد الدخول الى الراوتر ثم من القائمة الجانبية حدد على Network ثم من الاختيارات الفرعية WLAN ثم SSID Settings كما يظهر في السكرين شوت التالي .

من الاختيارات التي سوف تظهر بالجانب الأيمن كل ما تحتاج إليه هو اضافة علامة صح √ أمام اختيار Hide SSID ثم بالنزول إلي أسفل الصفحة اضغط علي Submit لحفظ هذه التعديلات . لإظهار الشبكة مرة أخرى في أي وقت يكفي حذف علامة الصح من أمام هذا الاختيار ثم Submit للحفظ .

الأن سوف تختفي الشبكة وعند تشغيل الواي فاي في اللاب توب أو الهاتف لأن تظهر من ضمن الشبكة الموجودة لكن أي جهاز متصل بالشبكة من قبل سوف يظل متصل بالإنترنت علي الرغم من اختفاء الشبكة .

لتوصيل أي جهاز على الشبكة المخفية من خلال الواي فاي أسفل شبكة الواي فاي التي تظهر اضغط على ” إضافة شبكة ” ثم يجب القيام بالتالي :

  1. كتابة اسم الشبكة
  2. تحديد نوع التشفير wpa2 أو wpa2-psk
  3. إدخال كلمة سر الشبكة
  4. اتصال

بعد كتابة اسم الشبكة, تحديد نوع التشفير wpa2 أو wpa2-psk حسب نوع التشفير الذي تم تحديده للشبكة .ثم كتابة كلمة سر الواي فاي ثم اضغط اتصال .

لاتقلق للحصول علي المعلومات السابقة من داخل الراوتر من Network ثم WLAN ثم Security سوف يظهر هنا نوع التشفير المستخدم وكلمة السر أما اسم الشبكة من نفس الاختيارات السابقة بالتحديد علي ssid settings .

قد يعتقد البعض أن الخطوات صعبة لكن فقط في البداية ومع حفظ اسم الشبكة ومعرفة نوع التشفير سوف تتمكن من اضافة اي جهاز جديد إلى الشبكة بسهولة على الرغم من إخفاء الشبكة عن الجميع .

راجع ايضًا شرح تغير باسورد الواى فاى راوتر اورانج واسم الشبكة حيث يتم شرح الخطوات بالصور بحيث يمكنك التعديل على اسم الشبكة في أي وقت . لاتتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات أو على الفيس بوك أو تويتر .