كيف يمكنك شراء كتب قديمة اون لاين ( شراء كتب من النت مستعملة)

كيف يمكنك شراء كتب قديمة  اون لاين ( شراء كتب من النت مستعملة)

مطلوب شراء كتب قديمة اون لاين ؟ ..

العوده الي مواسم المدارس تعني اقتراب شراء كتب مرتفعة الثمن لكنك لا تحتاج الي سرقة بنك لمجرد ان معلم اختار أغلي الكتب المتاحه ثمنا.لن يتوقف كم يتقاضي الناشرون مقابل كتاب مدرسي عن اندهاشي. الا يدركون مدي فقر اغلب طلبة الجامعه؟ لقد كنت فقيرا جدا وخشيت من شراء الكتب في بداية كل فصل دراسي.

بدلا من اضافة ديون زائده من اجل الكتب اذهب الي صديقك المفضل –الانترنت- واشتري كتب مستخدمه. طالما تتأكد ان الكتاب مطابق لما طلبه استاذك وفي حاله جيده ما الفرق؟ ومن يدري ايضا ربما صاحب الكتاب السابق استخدم الكتاب ليدون ملاحظات استثنائيه في الصفحات.


موقع Amazon

Amazon
أساسي علي اي قائمة كتب جيده. يحتوي Amazon علي مجموعه من الكتب الجديده والمستخدمه الشامله وعضوية مميزه للطلبه للحصول على عروض مناسبة. مثل اغلب خدمات الكتب يعد Amazon بتخفيضات علي الكتب تتراوح بين 40 الي 90% حسب الكتاب وحالته.

موقع Chegg

موقع chegg
Chegg يوفر اكثر من مجرد وسيله لشراء الكتب المستخدمه. يمكن للطلاب التسجيل للدروس الخصوصيه او السؤال للمساعده في واجب منزلي مباشرة علي الموقع. يبدو كذلك ان Chegg لديه وصفه سحريه لتخفيض سعر الكتب اكثر مما تتخيل. وجدت مره كتاب ثمنه 27.53$ علي Amazon موجود في Chegg بثمن 4.99$. الثمن الجديد مقابل نفس الكتاب حاليا يساوي 242.55$ (علي Amazon ).

موقع Half

موقع half
Half يملكه eBay لكنه لا يتبع نفس طريقة المراهنه عند شراء الكتب. رغم انك يجب ان تشتري الاشياء مباشرة من الطرف الاخر بدلا من الموقع مباشرة.يسمح فعل ذلك للمستخدمين بوضع ثمن للكتاب غالبا قليل ومن الجانب الاخر يمكن للمستخدم ان يطلع على حالة الكتاب.

موقع BigWords

BigWords
هي خدمه مختلفه عن المذكورين. الموقع لايبيع كتب في الحقيقه لكنه يسمح لك بالبحث علي كتاب خلال بعض المواقع التي ذكرتها (وغيرهم). تعرض النتيجه مع اقل سعر متاح بعد مراعاة نفقات الشحن والتخفيضات.

يجب ان اضيف توضيح بسيط. قبل شراء كتاب مستخدم تأكد اكثر من مره انك تشتري الاصدار الصحيح بمطابقة رقم ISBN ان كان لديك اي شك في كونه الكتاب الصحيح تأكد من المدرس.يحتمل جدا وجود مواقع وخدمات اكثر تزود صفقات بنفس الجوده ان لم يكن افضل مما ذكرته هنا. اذا وجدت موقع مفضل احرص ان يعرف زملاءك الطلاب عنه. شكراُ موقع cnet