طريقة استخدام برنامج airplay للويندوز بالتفصيل

طريقة استخدام برنامج airplay للويندوز بالتفصيل

من فضلك ممكن نشغل برنامج airplay للويندوز خدمة airplay mirroring  ؟ ..تعد تقنية Apple الخاصه ببث الوسائط للأجهزة التى تدعم عمل  AirPlay مثل الكمبيوتر أو جهاز iOS  الخاص بك الي مركز وسائط يمكنه ارسال الموسيقي والصور و podcasts ومقاطع الفيديو خلال منزلك او مكتبك من التقنيات المميزة فى الوقت الحالى. من الشائع ان تحتفظ Apple  بافضل خصائصها فقط لمنتجاتها (لا يوجد FaceTime  علي الكمبيوتر الشخصي علي سبيل المثال) مما قد يثير تسائل هنا .هل يمكنك استخدام airplay للويندوز ؟ .استخدامه سهل جدا:

١: تأكد ان لديك علي الاقل جهازين مع دعم  AirPlay (يجب ان يكون احدهم كمبيوتر او جهاز iOS  )

٢: يجب ان تكون الأجهزة علي نفس شبكة Wi-Fi ويمكنك البدء.

البث من خلال airplay

البث من خلال airplay عن طريق الايتونز

عندما تفكر في امكانية استخدام AirPlay  من الويندوز من الهام فهم وجود عاملين في AirPlay – البث ومطابقه. البث هو غالبا ما تفكر فيه مع AirPlay ارسال الموسيقي من كمبيوترك او ايفون الي سماعه متصله مع Wi-Fi.ان كان هذا هو كل ما تفكر به اذن مستخدمي ويندوز الحظ حليفكم ان AirPlay  مبني داخل نسخة ويندوز ولكن من خلال برنامج ال iTunes فقط كل ما تحتاج ان تفعله هو تثبيت iTunes علي ويندوز والحصول علي شبكة Wi-Fi  وستكون جاهز لبث الموسيقي .

تشغيل airplay mirroring على الويندوز

 

 

احد خصائص AirPlay التي تتيحها Apple  الي Mac  فقط هي القدره علي بث اي محتوي الي جهاز AirPlay  هذا يعني انك ان كنت تشغل موقع لبث الفيديو مثلاً في برنامج على الكمبيوتر يمكنك استخدام AirPlay لارسال ملف الفيديو هذا الي جهاز اخر. لا يمكن فعل هذا من iTunes  مع ويندوز !!!!!

يمكنك التحايل علي هذا المنع باستخدام برنامج خارجي يسمي Airfoil for Windows. مجاني يسمح لك باستقبال اي ملف صوتي قادم الي كمبيوترك وارساله الي جهاز يدعم AirPlay

 ارسال وإستقبال الوسائط ” AirPlay “

  • مستقبل AirPlay

خاصيه اخري رائعه في AirPlay خاصه ب Mac فقط هي اعطاء اجهزة الكمبيوتر القدره علي ارسال الوسائط من خلال AirPlay و استقبالها. لذا بعض اصداراتMac الحديثه من Mac OS X  يمكنها العمل مثل سماعات او Apple TV يمكنك ارسال ملف صوتي او مقطع فيديو من ايفون او ايباد الي Mac  وجعل Mac  يشغل المحتوي.هذا ممكن بفضل بناء AirPlay  داخل Mac OS. ان AirPlay  غير مبني في ويندوز لكن يوجد بعض البرامج الخارجيه التي تسمح لكمبيوترك بنظام ويندوز بفعل هذا:

برنامج AirServer

برنامج AirServer اداه قويه مصممه من اجل المعلمين (لكن تناسب عدة مستخدمين) تسمح لكمبيوتر ان يستقبل فيديو بواسطة AirPlay  مما يجعله اداه رائعه لعرض المحتويات علي الشاشه. يتضمن تجربه مجانيه ويكلف في حدود 7.99$ الي 19.99$ حسب نوع رخصتك.

  1. برنامج AirPlay Client for Windows Media Center تحميل مجاني. يتطلب تثبيت Bonjour  علي  كمبيوترك لتستخدمه. (Bonjour  مثبت مع iTunes علي الويندوز).
  2. برنامج Shairport4w  برنامج مفتوح المصدر متاح مجاني.

 

برنامج airsquirrels

 عرض شاشة الهاتف والايباد على ال TV    ؟ نعم مع برنامج اضافي. ان كان لديك Apple TV يسمح لك AirPlay  بعرض ما علي شاشة اجهزة Mac او  iOS  علي HDTV  الخاص بك من خلال Apple TV انها خاصيه علي مستوي OS غير متاحه علي ويندوز بدون برنامج اضافي. في هذه الحاله البرنامج الذي تحتاجه هو AirParrot بثمن 9.99$ يشغل المطابقه الي Apple TV يسمح لك ايضا بعملية الربط بين برنامج الي Apple TV اثناء عرض شيء اخر علي كمبيوترك الشخصي وهو غير ممكن علي Mac.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link