[خفايا] تفعيل الحماية من الفيروسات وبرامج التجسس في الويندوز 10

[خفايا] تفعيل الحماية من الفيروسات وبرامج التجسس في الويندوز 10

من الخفايا الموجودة في الويندوز 10 والتي لايعلم عنها الكثير من المستخدمين الاختيارات الإضافية الموجودة في بيت ديفندر Windows Defender والتي تعمل علي اصلاح المشاكل الأمنية وتوفير أفضل حماية ممكنة للمستخدم بالبحث والكشف عن جديد الفيروسات والبرامج الخبيثة ثم توفير التحديثات المناسبة للتعامل معها هذه الميزة تتم بشكل تلقائي عبر خاصية cloud-based antivirus protection لذلك سوف نوضح في البداية ما هذه الخاصية وكيف يمكن تفعيلها ؟

اختيار cloud-based antivirus protection الموجود في إعدادات ديفندر علي الويندوز 10 عند التفعيل يقوم بإرسال أي مشاكل يعثر عليها إلي شركة مايكروسوفت ليتم استخدام هذه المعلومات في توفير التحديثات والأدوات المناسبة لحل المشاكل مما يفيد جميع المستخدمين بشكل عام حيث بموجب هذه المعلومات يستطيع المطورين في مايكروسوفت توفير الحلول المناسبة . كما توفر لك حماية دائمًا طول الوقت بالتعامل مع جديد الفيروسات والبرامج الضارة .

لتفعيل هذا الاختيار من قائمة ابدء ثم الإعدادات Settings .

برامج الحماية من الفيروسات ويندوز 10

ثم بالنزول لأسفل من ضمن الآيقونات ابحث عن التحديث والأمان Update & security 

الحماية من الفيروسات وبرامج التجسس ويندوز 10

من القائمة الجانبية حدد علي Windows Defender يمكنك الأن تفعيل أو اغلاق اختيار “Cloud-based Protection”. 

الحماية في ويندوز 10

من ضمن الاختيارات الأخري الهامة “Real-time protection” هذه الاختيار يحمي النظام من برامج التجسس والبرامج الضارة بشكل عام يفضل أن يتم تفعيل هذه الاختيار ايضًا إلا اذا كان لديك برنامج بديل يقوم بنفس الوظيفة 

يتم تفعيل عمل هذه الاختيارات بشكل افتراضي لكن اذا كنت قلق علي حماية الخصوصية يمكن ايقاف عملها لكن يفضل وجود برنامج مكافح فيرس جيد في هذا الحالة راجع أفضل 9 برامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر .

في النهاية ومن وجهة نظري خاصية cloud-based مميزة جدًا وفكرة جديدة في توفير أفضل حماية ممكنة عن طريق مساعدة المطور في التعامل مع المشاكل التي يتعرض لها المستخدم وهو النهج المتبع من قبل الكثير من الشركات في الوقت الحالي .