عمل شورت كت لغلق الجهاز بسرعة طريقة مجربة علي الويندوز 10

عمل شورت كت لغلق الجهاز بسرعة طريقة مجربة علي الويندوز 10

مع كل تحديث للويندوز يظهر العديد من الخيارات والإضافات الجديدة التي تجعل التعامل مع الويندوز أفضل وهذا ما تحقق مع تحديث الويندوز 10 حيث هناك العديد من الاختصارات التي تحدثنا عنها من قبل لكن اليوم سوف نوفر لك شورت كت لغلق الجهاز بنقرة واحدة فقط تابع معنا الخطوات القادمة .

غلق الجهاز من أكثر الأمور التي نقوم بها بشكل يومي مع كل إستخدام للجهاز وحتي مع تحديث الويندوز 10 تحتاج للقيام بثلاث خطوات مختلفة لغلق الجهاز تتمثل في الانتقال لقائمة ستارت ثم تحديد البور Power ثم غلق Shut Down لكن الأن لا تحتاج إلي كل هذا فقط في خطوة واحدة من خلال shortcut لغلق الجهاز.

في البداية ومن مربع البحث في الويندوز ابحث عن Power للوصول السريع لخيارات التعديل علي غلق الجهاز كما يظهر من السكرين شوت التالية ..

شورت كت لغلق الجهاز 

ثم حدد علي Choose what Power button does من القائمة الجانبية

 غلق الجهاز بسرعة

ثم من plugged سوف نحدد علي Shut Down ثم حفظ من الأسفل Save Changes .. لن تظهر معك كل هذه الاختيارات في حالة استخدام كمبيوتر عادي لكن في اللاب توب سوف يظهر معك مثل الصورة .

شورت كت لقفل الجهاز

ثم من سطح المكتب سوف نقوم بإنشاء شورت كت عن طريق كلك يمين ثم New > Shortcut

 شورت كت لقفل الجهاز

سوف يظهر معك كما بالصورة التالية انسخ والصق الكود التالي %windir%\System32\shutdown.exe /s /t 0 هذه الخطوة من أهم الخطوات ثم next ثم finish لانشاء الشورت كت

شورت كت لغلق الجهاز

الان فقط بمجرد الضغط علي الشورت كت الذي قمنا بإنشائه في الخطوات السابقة سوف يغلق الجهاز ..

 شورت كت

هذا كل ما في الامر أتمني ان تعمل معك بشكل سهل الخطوات واضحه وليس هناك الكثير يمكنك المشاركة معنا من خلال التعليقات دمتم بكل خير .