تغير باسورد الراوتر اتصالات من الموبايل والكمبيوتر (الواي فاي واسم الشبكة)

سوف نوضح في السطور القادمة وبكل سهولة كيف يمكنك تغير باسورد الراوتر اتصالات بالإضافة الي تغير باسورد واي فاي اتصالات من الهاتف الكمبيوتر او التابلت الخطوات سهلة .

كل ما عليك توصيل الراوتر بالتيار الكهربائي ثم الاتصال علي شبكة الراوتر الافتراضية او توصيل كبل نت من الراوتر للكمبيوتر .

يمكنك اتباع نفس الخطوات عبر الموبيل او التابلت بعد ربط الهاتف علي شبكة الراوتر الافتراضية اذا كان جديد او الشبكة الحالية اذا كنت تستخدم الراوتر بالفعل .

تغير باسورد الراوتر اتصالات

  • افتح متصفح الانترنت
  • اكتب الاي بي الافتراضي 192.168.1.1
  • باسورد الدخول admin
  • كلمة السر الافتراضية etisalat

الان بعد التأكد من الاتصال علي الراوتر سواء بالكبل او الوي فاي سوف نكتب الاي بي الافتراضي ١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر اتصالات يمكنك النقر علي الرابط بالأعلي لفتح صفحة الراوتر

كلمة السر الافتراضية etisalat اذا لم تقوم من قبل بالتعديل علي هذه المعلومات واسم المستخدم admin وهي بيانات يتم كتابتها في الكثير من الاحيان علي الراوتر من الخلف.

من القائمة الجانبية في صفحة الراوتر حدد علي اختيار “maintenance” ثم يظهر امامك ثلاث مربعات , الاول تكتب فيه كلمة سر الراوتر الحالية وهي اتصالات في الوضع الافتراضي . ثم في المربع الثاني والثالث تكتب باسورد الراوتر الجديدة ثم Submit بالأسفل لحفظ الإعدادات .

تغير باسورد الواى فاى اتصالات من الموبايل

عند الحديث عن باسورد الدخول للراوتر بالأعلي وضحنا كيف يمكنك الوصول الي صفحة الراوتر والبدء في التعديل علي الأعدادات .

هنا وبمجرد فتح صفحة الراوتر تابع الخطوات التالية حسب الترتيب :

  • من القائمة الجانبية Basic
  • ثم LAN
  • اكتب باسورد الشبكة امام WPA preshared key
  • ثم Submit لحفظ الباسورد الجديدة.

يمكنك تطبيق نفس الخطوات من الموبيل من الكمبيوتر او التابلت لايوجد اي اختلاف .

بالإضافة الي ذلك من اختيار SSID يمكنك تعديل اسم شبكة الواي فاي ايضًا, الاهم في كل الاحوال لابد من الضغط علي حفظ Submit لكي يتم تطبيق التعديلات .

فى حالة كنت ترغب بالقيام بهذه الخطوات وتغيير باسورد الواى فاى من شاشة الهاتف، يجب أن تكون متصل على الراوتر من خلال الواى فاى ثم بعد ذلك افتح متصفح النت وقم بكتابة 192.168.1.1 فى شريط العنوان.

ثم أدخل بيانات تسجيل الدخول اليوزر نيم والباسورد admin، ثم بعد ذلك أنقر على Basic ثم LAN ثم WLAN وقم بتغيير الباسورد من أمام خيار WPA preshared key ثم النقر على Submit للحفظ .

من المقالات التي قد تكون مفيد لك في هذا الصدد شرح تغير باسورد الراوتر we في الاصدار الجديد لهذا العام بالإضافة الي طريقة تغير باسورد الواى فاى لثلاث انواع مختلفة من الراوتر .