كيفية تسريع الهاتف من خيارات المطور

هناك بعض الأسئلة بشأن، كيفية تسريع الهاتف من خيارات المطور ؟ لذا، قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على تدوين وكتابة هذا المقال لنتعرف خلاله على طريقة القيام بهذا الأمر وتسريع الهاتف من خيارات المطور بدون استخدام برامج أو تطبيقات متخصصة في ذلك .

  • تقليل إستهلاك الرام في الأندرويد 
  • معرفة الخدمات قيد التشغيل وإيقافها
  • إيقاف الرسوم المتحركة 
  • حدد العمليات في الخلفية 

القائمة أعلاه تضم أبرز وأهم النقاط التي سنعمل على تغطيتها خلال هذا المقال، يمكنك النظر عليها سريعًا، ثم متابعة باقي التفاصيل أدناه حول كل نقطة من هذه النقاط .

تفعيل خيارات المطور

في البداية وقبل البدء الدخول في الشرح، تحتاج أولًا إلى إظهار خيارات مطور البرامج على هاتفك، وللمزيد تابع هذا المقال “تفعيل خيارات المطور + طريقة الغاء خيارات المطور “developer options “، وبمجرد تفعيل خيار مطور البرامج على هاتفك، أنتقل إلى النقاط أدناه وابدء في تطبيقها على هاتفك .

خطوات تسريع الهاتف من خيارات المطور

تقليل إستهلاك الرام في الأندرويد

تسريع الهاتف من خيارات المطور

يمكنك معرفة التطبيقات التي تستهلك الرام للاندرويد من خلال خيارات المطور، وهذا سيساعدك في تسريع الهاتف بكل سهولة وبدون عناء . فقط، أنت مطالب بتفعيل وتشغيل خيارات المطور في هاتفك، ومن ثم بعد ذلك التوجه إلى شاشة “خيارات مطور البرامج”، ثم النقر على “الذاكرة” ، وبعد ذلك النقر على “الذاكرة المستخدمة بواسطة التطبيقات” .

في هذه الأثناء، تظهر معك التطبيقات التي تستهلك ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) سواء خلال 3 أو 6 أو 12 ساعة أو خلال اخر يوم (24 ساعة)، وهنا يمكنك إيقاف وتعطيل التطبيقات هذه التي تستهلك الذاكرة خصوصًا إذا كنت لا تحتاج إليها بشكل ضروري، وبالتالي هذا سيوفر موارد الهاتف مما يعني أنك لن تواجه مشكلة بطء هاتفك .

معرفة الخدمات قيد التشغيل وإيقافها

تسريع الهاتف من خيارات المطور

يتيح لك خيارات المطور معرفة الخدمات قيد التشغيل ومن ثم العمل على إيقافها، وهذا شيء ضروري ومهم للغاية بالتأكيد، ويمكنك الوصول لهذا الخيار من خلال شاشة خيارات مطور البرامج، توجه إليها، ثم انقر على “الخدمات قيد التشغيل”، وعلى الفور سيتم عرض الخدمات قيد التشغيل في الوقت الحالي والتحكم فيها .

انقر على أي خدمة، ثم انقر على خيار “إيقاف” بحيث يتم إيقافها من العمل في الخلفية واستهلاك موارد الهاتف، وبالتالي سيتم تجاوز مشكلة بطء وتهنيج الهاتف .

إيقاف الرسوم المتحركة 

من بين أهم المميزات التي يوفرها خيارات المطور هي ضبط أو إيقاف “حجم الرسوم المتحركة للنافذة ” ويساعد هذا الخيار في تسريع هاتف أندرويد بشكل فعال 100% بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث متخصصة في ذلك . 

فقط، توجه إلى شاشة خيارات المطور، ثم مرر لأسفل حتى يظهر معك ثلاث خيارات متعلقة بالرسوم المتحركة في هاتفك بنظام أندرويد، وهذه الخيارات تتمثل في الأتي :

حجم الرسوم المتحركة للنافذة 

تسريع الهاتف من خيارات المطور

بالنقر على “حجم الرسوم المتحركة للنافذة ” سيظهر معك على الفور سبعة خيارات مختلفة، يمكنك أما إيقاف الرسوم المتحركة أو اختيار حجم أقل على حسب راحتك بحيث يتم تسريع هاتفك .

حجم الرسوم المتحركة للنقل 

تسريع الهاتف من خيارات المطور

انقر أيضًا على خيار “حجم الرسوم المتحركة للنقل”، وبعد ذلك يمكنك إيقاف وتعطيل الرسوم المتحركة أو نفس الشيء اختيار حجم رسوم أقل .

طول مدة الرسوم المتحركة 

تسريع الهاتف من خيارات المطور

قم بالنقر على “طول مدة الرسوم المتحركة ” وسيكون أمامك خيار الإيقاف أو اختيار حجم رسوم أقل . مع العلم، يتم تعيين كل واحد من هذه الإعدادات على 1X، ويفضل تغيير من قيمته الافتراضية 1X إلى 5x .

وسيؤدي تغيير قيم مقياس الرسوم المتحركة إلى 5X أو أقل قيمة، إلى جعل الرسوم المتحركة على شاشة هاتف أندرويد أسرع مرتين تقريبًا مما كانت عليه من قبل، مما يجعل هاتف أندرويد الخاص بك أسرع مما كان عليه من قبل .

خلاصة الأمر حول هذه النقطة تحديدًا، ضبط مقياس الرسوم المتحركة على “إيقاف” يعني أنك لن تكون قادرًا على رؤية أي رسوم متحركة على هاتف أندرويد، ويؤدي تعطيل الرسوم المتحركة بالتأكيد إلى جعل الهاتف أسرع وقد يكون هذا خيارًا أفضل على هواتف أندرويد القديمة التي قد تكون بطيئة بشكل مزعج .

حدد العمليات في الخلفية 

تسريع الهاتف من خيارات المطور

أيضًا، من النقاط الهامة للغاية هي تحديد العمليات في الخلفية، توجه إلى شاشة “خيارات مطور البرامج” مرر لأسفل قليلًا ثم النقر على “حدد العمليات في الخلفية”، وهنا ستجد الاختيار الافتراضي هو الحد القياسي، ويمكنك بدلًا من ذلك اختيار عملية أو عمليتان بدلًا من الحد القياسي

 كلمة أخيرة ::

إذا كنت تعاني من مشكلة بطء هاتف أندرويد، في هذه الأثناء يتوجب عليك اظهار خيارات المطور في هاتفك، ومن ثم التحقق من الخيارات أعلاه، فربما تحل معك مشكلة بطء الهاتف وتسريعه بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق من التطبيقات المتخصصة في ذلك .