[7]مميزات جديدة تحديث تليجرام 2021

حصل تطبيق تيليجرام على تحديث جديد 2021 جلب العديد من المزايا والخصائص، وخلال هذه السطور وكما في العنوان، سنتعرف سويًا على أبرز 7 مميزات جديدة في تحديث تليجرام 2021 وطريقة الوصول إليها، والقائمة أدناه تستعرض هذه المميزات السبع التي جاء بها التحديث .

  1. حذف الرسائل في تيليجرام بشكل تلقائي
  2. ميزة أدوات الشاشة الرئيسية في تيليجرام 
  3. ميزة روابط الدعوة المؤقتة
  4. مجموعات بعدد غير محدود من الأعضاء
  5. تطوير نقل الدردشات
  6. تحسين نظام التبليغ 
  7. جلب مزيد من الرموز التعبيرية المتحركة 

شهد تيليجرام نموًَا بشكل كبير خصوصًا بعد الأحداث الأخيرة الخاصة بمشاركة بيانات المستخدمين في واتساب مع موقع الفيسبوك، وفي إطار ذلك، بدأ تيليجرام في توفير العديد من المزايا التي كان آخرها ميزة “نقل المحادثات” من الواتس وبعض التطبيقات الأخرى إلى تيليجرام .

مميزات جديدة تحديث تليجرام 2021

حذف الرسائل في تيليجرام بشكل تلقائي

أول ميزة في تحديث تيليجرام الجديد 2021 هي “الحذف التلقائي للرسائل” . يمكن لمستخدمي تطبيق تيليجرام إعداد تدمير ذاتي للرسائل في المحادثات السرية، وبدءً مع اليوم ومع الحصول على هذا التحديث الجديد للتيليجرام، سيصبح بإمكانك وبكل سهولة عمل حذف تلقائي للرسائل .

كيفية الحذف التلقائي للرسائل في تيليجرام ؟

فقط، يمكنك عمل ضبط مؤقت للحذف التلقائي للرسائل في جميع محادثات تيليجرام إما بعد مرور 24 ساعة أو 7 أيام من إرسالها . مع العلم، هذه الميزة تنطبق فقط على “الرسائل التي تم إرسالها بعد تعيين المؤقت” على عكس تمامًا المحادثات السرية .

افتح أي محادثة في حسابك داخل تطبيق تيليجرام، وبعد ذلك أنقر على “الثلاث نقاط” من الأعلى، ثم بعد ذلك انقر على خيار “مسح محتوى المحادثة”، وهنا قم بتحديد الوقت إما بعد 24 ساعة أو بعد 7 أيام على حسب راحتك .

بينما على نظام iOS، تحتاج إلى النقر مطولًا على الرسائل، ثم النقر على “تحديد”، ثم النقر على “مسح المحادثة” أعلى يسار الشاشة، وتفعيل الحذف التلقائي للرسائل .

على الجانب الآخر، يمكن للمشرفين فقط تشغيل أو تعديل خيار الحذف التلقائي للرسائل في المجموعات والقنوات .

ميزة أدوات الشاشة الرئيسية في تيليجرام 

الميزة الثانية الأكثر من رائعة حقًا في تحديث تيليجرام الجديد 2021 هي “أدوات الشاشة الرئيسية” والتي من خلالها يمكن إنشاء إختصار على الشاشة الرئيسية للوصول السريع لأهم محادثاتك .

فقط، انقر مطولًا على الشاشة الرئيسية في هاتفك، ثم انقر على خيار “الأدوات”، وبعد ذلك مرر قليلًا لأسفل وانقر مطولًا على أدوات الشاشة لتطبيق تيليجرام كما في سكرين شوت أعلاه .

هنا حدد المحادثات الهامة لإنشاء إختصار بحيث تصل إليها بشكل سريع من شاشة هاتفك كما هو مبين وموضح في سكرين شوت أعلاه . 

ميزة روابط الدعوة المؤقتة

الميزة الثالثة في تحديث تيليجرام 2021 الجديد هي “روابط الدعوة المؤقتة” والتي هي بمثابة طريقة بسيطة وسريعة لإضافة العديد من الأشخاص إلى مجموعاتك وقنواتك . بجانب هذا، يمكن لصحاب أو لمشرفي المحادثات إنشاء روابط إضافية تعمل لفترة زمنية محدودة ولعدد معين من المستخدمين أو للجميع على حسب راحته . 

الشيء الأكثر من رائع هو إمكانية تحويل أي رابط دعوة إلى رمز الاستجابة السريع “QR “ووضعه على مختلف المنصات، كما ويمكنك رؤية الروابط التي قام المستخدمون بالانضمام عبرها لمعرفة من أين يأتي الأعضاء .

يمكن إدارة رابط الدعوة من خلال فتح القناة، ثم النقر على “تعديل” وانقر على علامة الثلاث شرط لتحويل أي رابط رمز استجابة سريع “QR” .

مجموعات بعدد غير محدود من الأعضاء

مميزات جديدة تحديث تليجرام 2021

الميزة الرابعة في تحديث تيليجرام 2021 هي “مجموعات بعدد غير محدود من الأعضاء” . في تطبيق تيليجرام، يمكن للمجموعة أن تضم حتى 200,000 عضو لتبادل الرسائل، والصور، والفيديو، والملصقات وما إلى غير ذلك، ويمكن للمجموعات التي اقتربت من ذلك الرقم التحول إلى “مجموعات نشر” والتي تسمح بعدد غير محدود من الأعضاء .

مع العلم، مجموعة النشر تسمح فقط للمشرفين بإرسال الرسائل، وسيبقى من الممكن للأعضاء الانضمام للمحادثات الصوتية . وتعتبر مجموعة النشر مفيدة جدًا خصوصًا للمجتمعات .

تطوير نقل الدردشات

الميزة الخامسة وهي العمل على تطوير ميزة “نقل الدردشات” . كما نعلم جميعًا، تم إضافة ميزة وخاصية “نقل الدردشات” إلى تطبيق تيليجرام الشهر الماضي، ومن خلال هذه الميزة، يمكن نقل محادثات الواتس إلى تيليجرام، ويتم العمل على تحسين وتطوير هذه الخاصية حاليًا بحيث يتم ترتيب الرسائل المستوردة حسب تاريخها الأصلي .

مع العلم، خاصية وميزة ترتيب الرسائل حسب تاريخها الأصلي مُتاحة حاليًا لجميع المحادثات الفردية في تطبيق تيليجرام .

تحسين نظام التبليغ 

مميزات جديدة تحديث تليجرام 2021

يعمل تطبيق تيليجرام على معالجة الملايين من التبليغات القادمة من المستخدمين شهريًا لضمان عدم إساءة استخدام المنصة، وسيطلب منك تيليجرام دائمًا اختيار رسائل محددة عند إرسال البلاغات لجعل هذه العملية أفضل وأكثر كفاءة . بالإضافة إلى ذلك، ستسمح خيارات التبليغ بإضافة تعليق لتعطي المزيد من المعلومات .

جلب مزيد من الرموز التعبيرية المتحركة 

مميزات جديدة تحديث تليجرام 2021

الميزة السادسة تكمن في جلب المزيد من الرموز التعبيرية المتحركة ! نعم، يجلب التحديث رموزًا تعبيرية متحركة جديدة، ويمكنك الآن تجربة الشخصيات الجديدة عند إجراء محادثات مع الأصدقاء .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على أبرز وأهم 7 مميزات جديدة في تحديث تليجرام 2021 .