كيف استفيد من الهواتف القديمة

سنقوم هنا فى هذا الدليل وكما فى العنوان بالرد على سؤال واستفسار ينص حول، كيف استفيد من الهواتف القديمة ؟ إذا كنت تمتلك هاتف ذكي أو جهاز لوحى قديم فى المنزل فهناك مجموعة كبيرة من الاستخدامات لتحقيق أقصى استفادة من هذا الهاتف بدلاً من بيعه بسعر رخيص أو عدم استخدامه .

وكما فى القائمة أدناه، هنا أكثر من 10 استخدامات الهاتف القديم لتحقيق أقصى استفادة منه، يمكنك النظر على هذه القائمة نظره سريعة ومن ثم متابعة باقى التفاصيل . 

  • تحويل هاتف الى راوتر موزع للأنترنت
  • تحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة عن بعد
  • تحويل كاميرا الجوال الى ويب كام للكمبيوتر
  • تحويل الهاتف الى مسجل صوت 
  • استخدامه كأداة ملاحية لتحديد الاتجاه داخل سيارتك 
  • استخدام الهاتف كمنبه 
  • التحكم فى التلفاز من الهاتف
  • مشغل صوتيات
  • استخدامه كذاكرة تخزين 
  • استخدامة فى المكالمات الهاتفية 

مع مرور الوقت نقوم جميعاً بتحديث هواتفنا وشراء هواتف جديدة بمواصفات وإمكانيات أعلى وأفضل من السابق، وهنا فى هذه الأثناء وبمجرد شراء هاتف جديد يصبح الهاتف القديم عديم الفائدة عند أغلب المستخدمين، ولكن فى هذا الدليل سنتعرف سوياً على مجموعة من الاستخدامات لتحقيق اقصى استفادة من الهاتف القديم  .

 تحويل هاتف الى راوتر موزع للأنترنت

يمكن تحويل الهاتف القديم الى راوتر موزع انترنت للهواتف والأجهزة الأخرى والاستفادة منه . على سبيل المثال، إذا كان الهاتف القديم يحمل شريحة SIM وقتها يمكن تفعيل خاصية “نقطة الاتصال” ومشاركة النت، أما إذا كان الهاتف القديم متصل بالنت عن طريق شبكة الواى فاى، وقتها ستكون قادر على مشاركة الواى فاى من الهاتف القديم إلى باقى الهواتف والأجهزة الأخرى عن طريق البلوتوث .

ليس هذا فقط، كما ويمكنك مشاركة النت من الموبايل القديم إلى الكمبيوتر عن طريق USB، يمكنك مراجعة المقالات أعلاه لمعرفة المزيد من التفاصيل .

 تحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة عن بعد 

من الاستخدامات الرائعة للهواتف القديمة هى التحويل إلى كاميرا مراقبة عن بعد . على سبيل المثال، يمكنك مراقبة وتتبع أطفالك عن طريق هذا الأمر . فقط، قم بتحميل وتثبيت تطبيق Baby Monitor 3G أو تطبيق أخر مجانى من هنا المتوفر على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . 

تحتاج إلى تثبيت التطبيق على هاتفك والهاتف الثانى، ثم قم بضبطه وأعداد التطبيق ومن ثم وضع الهاتف القديم فى مكان قريب من اطفالك حتى تتمكن من تتبعهم .

تحويل كاميرا الجوال الى ويب كام للكمبيوتر

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر لا يضم كاميرا وترغب في إجراء دردشة فيديو على جهازك، وقتها سيكون بإمكانك تحويل الهاتف القديم إلى كاميرا ويب للكمبيوتر الخاص بك . ولحسن الحظ، يتوفر برنامج تحويل الهاتف الى كاميرا مراقبة على سوق جوجل بلاى لهواتف وأجهزة أندرويد .

يمكنك استخدام البرنامج أعلاه فى القيام بهذه العملية والاستفادة من هاتفك القديم فى المنزل بدلاً من بيعه .

تحويل الهاتف الى مسجل صوت

من الاستخدامات الأكثر من رائعة للهاتف القديم هى تحويله إلى مسجل صوت، ويتوفر على سوق جوجل بلاي الكثير من التطبيقات التي يمكن استخدامها فى هذا الأمر  من بين هذه التطبيق تطبيق رائع متوفر على المتجر يمكن تحميله وتثبيته لتسجيل الملاحظات والاجتماعات إلى غير ذلك .

التطبيق حقاً أكثر من رائع ويعتبر من أفضل التطبيقات التى يمكن الاعتماد عليها فى تسجيل الصوت على هواتف وأجهزة أندرويد . [رابط التطبيق]

 استخدامات كأداة ملاحية لتحديد الاتجاه داخل سيارتك

يمكن تحميل وتثبيت تطبيق الخرائط على الهاتف القديم ومن ثم استخدامه كأداة ملاحية لتحديد الاتجاهات داخل سيارتك وهو أمر فى منتهى الأهمية لنا جميعاً . فقط، ثبت أى تطبيق خرائط على الهاتف وقم بتثبيته داخل السيارة للوصول إلى الامكان الى يكون من الصعب عليك الوصول إليها .

 استخدام الهاتف كمنبه 

يمكنك تحميل تطبيق من تطبيقات المنبه على الهاتف القديم الخاص بك ومن ثم استخدام الموبايل القديم مثل المنبه فى منزلك والاستفادة منه . فقط، افتح متجر جوجل بلاي ومن ثم قم بالبحث عن تطبيق المنبه وسيظهر معك مجموعة كبيرة من التطبيقات للاختيار من بينها .

التحكم فى التلفاز من الهاتف

تتوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات على سوق جوجل بلاى للاندرويد و على متجر ابل للايفون والتى من خلالها يمكن التحكم فى التلفاز عن طريق الهاتف . فقط، راجع مقال سابق بعنوان “تطبيقات التحكم في التلفاز بواسطة الهاتف للأيفون والأندرويد” واختر من بين التطبيقات وابدأ فى التحكم فى التلفزيون عن طريق هاتفك .

مشغل صوتيات

أيضًا، من الاستخدامات التى تساعدك فى تحقيق استفادة من هاتفك القديم هى استخدامه كمشغل للصوتيات والفيديوهات وتوفير إمكانيات بطارية هاتفك الجديد بحيث تدوم معك لفترة أطول، إلى جانب توفير الشحن لبعض المهام الأخرى على الهاتف والجهاز الجديد .

استخدامه كذاكرة تخزين

إذا كان الهاتف القديم بمساحة تخزين داخلية كبيرة أو يحتوى على منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية الميموري كارد، وقتها سيكون بإمكانك استخدام هذا الهاتف القديم كذاكرة تخزين إضافية لتخزين كل الملفات الخاصة بك كما ولو كان الهاتف هذا هارد ديسك خارجي أو فلاشة .

استخدامة فى المكالمات الهاتفية

الاستخدام الأخير والمعتاد لأغلب المستخدمين وهو استخدام الهاتف القديم فقط فى المكالمات الهاتفية أو فى المكالمات المرئية على الإنترنت وتوفير شحن بطارية الهاتف الجديد لبعض المهام الأخرى .

كانت هى مجموعة من الاستخدامات الأكثر من رائعة للهاتف والجوال القديم لتحقيق اقصى استفاده منه بدلاً من بيعه بسعر رخيص . 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link