الوصول لمكان المفضلة في قوقل كروم والملف الشخصي

الوصول لمكان المفضلة في قوقل كروم والملف الشخصي

يدعم جوجل كروم إمكانية تعدد المستخدمين حيث يتمكن كل مستخدم من إمتلاك ملف شخص خاص به الأمر الذي يعني إمكانية تخصيص المتصفح كما تريد حسب ما يتوافق مع طبيعة الإستخدام الخاص بك بحيث تحتفظ بالإضافات والإعدادت الخاصة بك بعيداً عن باقي المستخدمين لكن السؤال هنا أين يتم حفظ المفضلات والإضافات وكافة تفاصيل الملف الشخصي في أي مكان ؟

تفيد ايضًا خاصية تعدد المستخدمين في جوجل كروم في إمكانية استخدام أكثر من شخص لنفس المتصفح بدون أي مشكلة فقط كل من يستخدم المتصفح يقوم بتسجيل دخول من خلال الحساب الخاص به بحيث يظهر له قوقل كروم وفق الإعدادت التي إعتاد ان يقوم بها .

هنا نتعامل مع الملف الشخصي وكيف يمكنك الوصول علي سبيل المثال إلي مكان حفظ المفضلة في جوجل كروم الخاص بك وكافة خيارات الملف الشخصي لان في حالة تعدد المستخدمين للمتصفح يظهر أكثر من بروفيل علي الكمبيوتر حسب عدد من يستخدم المتصفح .

للوصل لمسار حفظ الملف الشخصي الخاص بك من خلال المتصفح افتح تبويب جديد وأكتب chrome://version او إضغط علي الرابط مباشرة من متصفح جوجل كروم , يعرض مجموعة من الخيارات التي تتعلق بإصدار متصفح كروم المستخدم الأهم بالنسبة لنا هو ‘Profile path’ مسار الملف الشخصي .

الصورة الموجودة بالأعلي كمثال توضح مكان وجود الملف الشخصي الخاص بي ” الإضافات, المفضلات .. ” مع اختلاف النظام ومكان وجود الملف علي جهازك سوف تتبع هذا المسار للوصول للمعلومات الخاصة بك علي كروم . للعلم الملف الشخصي هام للغاية ويفيدك في حالة الرغبة في الحصول علي باك اب أو لعلاج بعض مشاكل المتصفح والتي قد تحتاج إلي حذف الملف الشخصي بشكل كامل بحيث يقوم المتصفح بانشاء ملف شخصي جديد .