افضل اضافات جوجل كروم للعمل دون اتصال بالأنترنت

افضل اضافات جوجل كروم للعمل دون اتصال بالأنترنت

فى بعض الأحيان يكون الجهاز أو الهاتف الخاص بك غير متصل بالأنترنت وفى الوقت نفسه تكون أنت بحاجة شديدة الى الأنترنت للقيام ببعض المهام الخاص بك، فماذا تفعل فى هذا الوقت ؟ لحسن الحظ يتوفر بعض التطبيقات والأضافات التى تساعد المستخدمين فى العمل وتصفح المواقع بدون أنترنت، وقد تعرفنا فى مقال سابق على تطبيق بوكيت للاندرويد والذى من خلاله يمكن تصفح المواقع بدون انترنت في الاندرويد .

أما اليوم سوف نتعرف على افضل اضافات جوجل كروم لتصفح المواقع والعمل دون اتصال في جوجل كروم، وبكل تأكيد هى مجموعة من الأضافات الهامة جداً جداً ولا غنى عن تثبيتها مع العلم أن جميعها متوفرة بشكل مجانى .

1 : اضافة Dayboard
فى حالة اذا كنت تسخدم خدمة Todoist أو خدمة Wunderlist أو خدمة Any.do لإدارة وتنظيم مهامك لحياة أكثر إنتاجية، يمكنك الأن تحميل وتثبيت هذه الأضافة والتى تساعدك فى أستخدام الخدمات الثلاثة التى تم ذكره حتى فى حالة عندما تكون غير متصل الأنترنت مما يسعادك على أستغلال وقتك بشكل أفضل دون التوقف، وتتوفر الأضافة بشكل مجانى لمتصفح جوجل كروم فقط .


2 : اضافة Google Drive  [جوجل درايف بدون نت]
بالطبع نسبة كبيرة جداً من المستخدمين يستخدمون خدمة التخزين السحابى جوجل داريف التابعة لشركة جوجل فى تخزين الملفات والصور وكل شىء مع مساحة تخزين مجانية وفى بعض الوقت يحتاج البعض يحتاج بعض المستخدمين الى الوصول للملفات المخزنه ولكن ربما يكون الكمبيوتر أو الهاتف غير متصل بالأنترنت، ولكن مع هذه الأضافة يمكن لك الوصول الى ملفاتك المخزنه فى جوجل درايف حتى وأن كنت غير متصل بالنت .


3 : أضافة Kami
من الأضافات الأكثر شعبية بين المستخدمين وتستخدم هذه الأضافة فى عرض ملفات PDF داخل المتصفح وتقسيم ودمجها، إضافة النص والصوت والشروحات وأكثر من ذلك حتى وأن كنت غير متصل بالأنترنت وتدعم هذه الأضافة وثائق مايكروسوفت أوفيس، وجداول البيانات والعروض التقديمية وكذلك ملفات الصور مثل صور JPEG، صور GIF، وملفات PNG، وهى متوفرة مجاناً .


4 : أضافة Writer
واحدة من أفضل وأقوى الأضافات التى تساعد الجميع فى كتابة وتدوين الملاحظات فى متصفح جوجل كروم بدلاً من القيام بتحميل وتثبيت بعض البرامج أو التطبيقات المتخصصة فى ذلك، بالأضافة الى أن الأضافة توفر لك أمكانية التخصيص الكامل بالأضافة الى أن الأضافة توفر بعض المميزات الهامة جداً مثل خيار الطباعة والذى من خلاله يمكن لك طباعة ما قمت بتدوينه من الملاحظات الخاص بك وغير ذلك .


5 : اضافة FlatCal
توفر هذه الأضافة للمستخدمين أمكانية تشغيل الألة الحاسبة داخل متصفح جوجل كروم بدون الحاجة الى الأتصال بالأنترنت وتوفر الكثير من المميزات التى يحتاج اليه المستخدمين بالأضافة الى ذلك تتوفر بشكل مجانى للجميع على متصفح كروم فقط .

بالتأكيد هناك الكثير من الأضافات الأخرى للعمل بدون أتصال ولم يتم ذكرها خلال هذه التدوينة، فى حالة اذا كنت على معرفة بأى أضافة شاركنا بها من خلال التعليقات حتى يستفاد الجميع .