اضافة فلتر للرسائل الهامة في الجيميل gmail وحظر المزعجين

اضافة فلتر للرسائل الهامة في الجيميل gmail وحظر المزعجين

أحيانًا يحدث أن تذهب بعض الرسائل الهامة في بريد الجيميل الي الرسائل الغير مرغوب فيها علي الرغم من أهمية الرسالة لذلك عند انتظار رسالة هامة يجب أن اقوم من وقت لأخر بفحص صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها والرسائل الترويجية حتي أتجنب الوقوع في هذه المشكلة , هنا سوف نتعرف علي طريقة انشاء فلتر للرسائل الهامة في حساب الجيميل .

ببساطة مع هذه الخاصية يمكنك تصفية الرسائل بحيث الرسائل التي تصل من عنوان بريد إلكتروني معين تقوم بتحديده من قبل سوف تصلك في الوارد بالتالي لاحاجة إلي القلق من عدم وصول الرسائل الهامة إلي المكان المناسب .

افتح بريد الجيميل ثم من خلال الإعدادات Settings حدد علي الفلاتر والعناوين المحظورة Filters and Blocked Addresses ثم بالنزول لأسفل من ضمن الاختيارات المتاحة حدد علي إنشاء فلتر جديد Create new filter .

فلتر لرسائل الجيميل

لاحظ الاختيارات الرائعة التي يوفرها الجيميل gmail حيث يمكنك عمل فلتر للرسائل حسب رابط الموقع , الكلمات الموجودة في الرسائل , الموضوع وهكذا بعد الانتهاء من كل الإعدادات حدد علي كلمة “إنشاء فلتر باستخدام معايير البحث هذه” Create filter with this search الموجودة بالأسفل لإنشاء فلتر .

تصفية الرسائل المزعجة

بعد إنشاء الفلتر كما وضحنا في الخطوة السابقة الأن حدد ما الذي سوف يحدث عندما يقوم هذا الفلتر بالحصول علي رسائل تتوافر فيها الضوابط التي يتم تحديدها هل يتم حذفها, إرسالها إلي الأرشيف , أم هذه الرسائل هامة يجب تمييزها بنجمة أو وضع علامة دومًا كمهمة مثل رسائل العمل ؟ وهكذا يمكنك ضبط الإعدادات كما تريد .

تصفية الرسائل المزعجة جيميل

في النهاية يجب التوضيح عن شىء هام نحن نعمل علي توضيح الفكرة الأساسية ثم يأتي دور المستخدم في ضبط هذه الفكرة وفق ما يحتاج بمعني قد يستخدم البعض هذه الخاصية في عمل فلتر للرسائل المزعجة وقد يستخدمها البعض الأخر في تخصيص الرسائل الهامة .. اذا كان لديك استفسار لاتتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات .