أداة مجانية لقفل وحل مشاكل تحديث ويندوز 10

أداة مجانية لقفل وحل مشاكل تحديث ويندوز 10

في فيديو سابق تحدثنا عن طريق ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10 تم ارفاق الفيديو لكن اليوم سوف نستعرض أداة مجانية مميزة GWX توفر أكثر من اختيار حول إدارة التحديث في الويندوز لايقتصر علي الويندوز 10 لكن تدعم ايضًا الإصدارات السابقة Windows 7, Windows 8 الوظيفة الأساسية للاداة  هي ايقاف أو التعديل علي إعدادات التحديث في الويندوز وهي نفس الاختيارات التي يمكنك القيام بها بدون برامج من اختيارات الويندوز لكن الأداة توفر ايضًا حل مشاكل تحديث ويندوز 10 وذلك عن طريق حذف ملفات الكاش المتعلقة بعملية التحديث .

فيما يلي توضيح لأهم الوظائف التي توفرها الأداة ويمكن للمستخدم الإستفادة منها,  بعد تحميل تنصيب الأداة علي الكمبيوتر وعند التشغيل في المرة الأولي يجب الموافقة علي الشروط ثم الضغط علي متابعة .

مشاكل تحديث ويندوز 10

1: للتحكم في إعدادات تحديث الويندوز يكفي النقر علي اختيار click to change windows update settings بشكل افتراضي يتم ضبط هذا الاختيار علي عدم التحديث التلقائي لكن سوف تظهر رسالة عند توافر تحديث للويندوز وتوفر إمكانية التحكم وتحديد وقت التحديث وهو الإختيار الأفضل .

مشكلة تحديث ويندوز 10

يمكنك غلق التحديث التلقائي للويندوز بشكل كامل من خلال التحديد علي الاختيار الأول كما يظهر من السكرين شوت وفي هذه الحالة لن يقوم الويندوز بالبحث عن التحديثات الجديدة .

2: اذا كنت تواجه مشكلة في تحديث ويندوز 10 سوف تساعدك هذه الأداة علي تجاوز اي مشكلة تتعلق بعملية التحديث كل ما تحتاج إليه هو الضغط علي اختيار click to clear windows update cache ليتم حذف الكاش الخاص بتحديث الويندوز ثم تأكيد الخطوة بالنقر علي YES .

مشكلة في تحديث ويندوز 10

بعد القيام بالخطوة السابقة يجب إعادة تشغيل الكمبيوتر ثم محاولة البحث عن تحديثات الويندوز مرة أخري من المفترض أن يتم حل المشكلة .

3: هناك بعض الأختيارات الأخري لكن لاتحتاج إلي توضيح مثل إمكانية تفعيل التحديث التلقائي مرة أخري كما توفر الأداة التحكم في فولدر $WINDOWS.~BT المسؤول عن إدارة تحديثات الويندوز .

 بعد تجربة الأدة مفيدة لمن يفضل القيام بالكثير من المهام بنقرة واحدة بدون الدخول إلي الإعدادات المختلفة للويندوز . [GWX Control Panel]