معرفة اسم الخط من الصورة (6 طرق)

هل حقًا هناك طريقة بسيطة يمكن من خلالها معرفة الخط من الصورة؟ الإجابة نعم، هناك العديد من مواقع الإنترنت الخدمية المتخصصة “اونلاين” وبعض التطبيقات للأندرويد والآيفون التي تتيح معرفة نوع الخط من الصورة انجليزي وعربي.

ونظرًا لحاجة البعض وكثرة الأسئلة بشأن كيفية معرفة نوع الخط؟ قررنا نحن فريق وينجز تسليط الضوء على مجموعة من الطرق للتحقق من نوع الخط في أي صورة مع عدد قليل من النقرات وبكل سهولة.

ففى بعض الأحيان وأثناء تصفح الإنترنت، نعثر على صور كثيرة مكتوب عليها بخطوط قد تنال على إعجابك، الأمر الذي دفع الكثير من المستخدمين فى طرح سؤال واستفسار ينص حول كيفية معرفة اسم الخط من الصورة و تحميله واستخدامه؟ 

والقائمة أدناه تضم مجموعة من الطرق يمكن أن تساعدك في معرفة نوع الخطوط في الصور. يمكنك التحقق منها أولًا، ومن ثم تابع الطريقة التي تناسبك وابدأ في تطبيقها على جهازك لمعرفة نوع الخطوط في الصورة.

طريقة 1: مواقع معرفة نوع الخط من الصورة اون لاين

لحسن الحظ، يتوفر على الإنترنت الكثير من المواقع الخدمية المتخصصة فقط فى تقديم خدمة معرفة اسم الخط من الصورة بكل سهولة! نعم، بداية من اليوم وباستخدام أي من المواقع أدناه ستكون قادرًا وبكل سهولة من الإطلاع على نوع واسم الخط في أي صورة تعجبك على النت.

إليكم سلسلة من أفضل المواقع. فقط، تابع واختر ما يناسبك من بين المواقع التالية وابدأ في معرفة نوع الخط من أي صورة بكل سهولة.

1: موقع MyFonts 

لقد قمنا بتجربة هذا الموقع ووجدنا أنه يستحق المشاركة معكم نظرًا لسهولة الاستخدام في معرفة نوع الخط الموجود بالصورة. عمومًا، ما يجب عليك فعله بعد الدخول للموقع هو رفع الصورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم بعد ذلك انقر على السهم الموجود أسفل الصورة ليقوم الموقع على الفور بالتعرف على نوع واسم الخط الموجود على الصورة.

وفي حالة توفر هذا الخط بشكل مجاني سيكون بإمكانك على الفور تحميله وحفظه على الكمبيوتر واستخدامه على الصورة الخاص بك بدون أى مشاكل. 

مع العلم، في حالة إذا لم يتعرف الموقع على الكتابة الموجودة بالصورة، سيكون عليك قص وتحديد المنطقة الموجود بها الكتابة أو النص بالصورة ليتمكن الموقع بشكل أسهل من التعرف على نوع واسم الخط الموجود بالصورة.

2: موقع whatfontis 

لا يختلف هذا الموقع عن الموقع أعلاه من ناحية الاستخدام. بعد الدخول إلى الموقع تقوم أولاً بتحديد ورفع الصورة من الكمبيوتر على الموقع أو نسخ رابط الصورة ولصقه بالموقع، ثم بعد ذلك انقر على خيار “FIND A FONT” وسيقوم الموقع بالتعرف على نوع الخط بالصورة مع إمكانية تحميله في حالة كان متوفر بشكل مجاني.

وإذا لم يتمكن الموقع من التعرف على نوع واسم الخط الموجود بالصورة، سيكون من الأفضل في هذه الأثناء تحديد وقص المنطقة التى يوجد بها الكتابة في الصورة ليتمكن الموقع سريعًا من التعرف على اسم ونوع الخط الموجود بالصورة.

3: موقع Fontspring Matcherator

في المرتبة الثالثة يأتي موقع Fontspring Matcherator بين قائمة المواقع الرائعة التي يمكن من خلالها معرفة نوع الخط من الصورة انجليزي. الموقع بسيط للغاية وسهل الاستخدام.

كل ما عليك فعله بعد الدخول إلى الموقع هو رفع الصورة، ثم التحديد على الخط الموجودة بالصورة، وسريعًا سيتعرف الموقع على الخط. ويتيح الموقع معرفة نوع الخط بشكل مجاني تمامًا، لكن ستحتاج إلى الدفع من أجل تحميل الخط.

والجدير بالذكر أن هذا الموقع لا يدعم اللغة العربية.

4: موقع adobe.com

هذا الموقع بمثابة أداة رائعة وبسيطة، مقدمة من أدوبي. بالدخول إلى الموقع ستعثر على الكثير من الخطوط المتاحة للتحميل. ويمكنك معرفة الخط من الصورة أيضًا، من خلال فقط النقر على ايقونة وعلامة الكاميرا الموجودة بالاعلى.

وهنا حدد الصورة من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بتحديد النص الموجودة بالصورة للتعرف عليه ومعرفته نوعه لاستخدامه على جهازك مع الصور الخاصة بك.

وكانت هى أفضل خمسة مواقع إنترنت لمعرفة نوع الخط بالصورة . لكن، يجب أن تعلم جيدًا بأن هذه المواقع تقتصر فقط على الخطوط الإنجليزية أو بمعنى أوضح إذا كان الخط الموجود على الصورة عربى لن تتمكن المواقع من التعرف عليه.

طريقة 2: معرفة نوع الخط العربي

هناك بعض الموقع التي يمكن من خلالها معرفة نوع الخط العربي بكل سهولة. ومن أبرز هذه المواقع، الموقع التالي:

موقع fontbug

يعد من أفضل المواقع التي تتيح معرفة نوع الخط العربي. الموقع حقًا بسيط وسهل الاستخدام. بعد الدخول إلى الموقع، ثم رفع الصورة، ثم قم بتحديد النص الموجود بالصورة، وهنا سيطلب منك الموقع كتابة هذا النص بشكل يدوي داخل حقل “اكتب النص كما هو بالصوة” والنقر على “التالي”.

الآن، سيطلب منك الموقع تحديد أو اختر لون النص، ثم اختر لون الخلفية، وهنا يبدأ الموقع في البحث والتعرف على نوع الخط من الصورة. ويعد برنامج الفوتوشوب من أفضل الطرق للتعرف على نوع الخطوط أيضًا في الصورة بطريقة احترافية.

طريقة 3: تطبيقات معرفة الخط من الصورة للآيفون والأندرويد

يمكنك معرفة نوع الخط الموجود في الصورة بالذكاء الاصطناعي من خلال تطبيق  WhatTheFont وهو تطبيق أكثر من رائع متوفر للايفون واجهزة iOS. أيضًا، يمكن استخدام تطبيق Find my Font على أندرويد لمعرفة نوع الخطوط في الصور.

طريقة 4: كيف يمكن معرفة نوع الخط في ملف PDF؟

يمكن معرفة نوع الخط في ملف PDF بأكثر من طريقة:

1: من خلال برنامج الوورد

بطريقة بسيطة للغاية تتمثل في نسخ النص من ملف البي دي اف، ثم التوجه إلى برنامج مثل الوورد، ولصق هذا النص، ومن القائمة المنسدلة المتعلقة بتحديد نوع الخط، لاحظ سيظهر نوع الخط الذي قمت بلصقه في برنامج الوورد.

2: من خلال برنامج Adobe Reader

قم بتحميل وتثبيت برنامج Adobe Reader على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبعد الانتهاء من ذلك، قم بتشغيل البرنامج. ومن الواجهة الرئيسية لهذا البرنامج، عند فتح الملف، قم بالنقر على قائمة “File”، ومن ثم بعد ذلك انقر على خيار “Properties” ومن تبويبة الخطوط أو Fonts سيتم تحميل كل أنواع الخطوط المستخدمة في ملف البي دي اف. وهذه هي أفضل طريقة يمكن من خلالها التحقق ومعرفة نوع الخط في ملف PDF .

طريقة 5: كيف اعرف نوع الخط في الفوتوشوب؟

يمكن معرفة الخط من الصورة في الفوتوشوب بكل سهولة. فقط، قم بفتح برنامج الفوتوشوب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقم بإضافة أو إدراج الصورة التي تحتوي على النص داخل الفوتوشوب.

الآن، قم بالنقر دبل كليك أو تحديد وتظليل النص، وستلاحظ على الفور ظهور اسم الخط في قائمة الخطوط كما هو مبين في سكرين شوت أعلاه.

طريقة 6: كيف اعرف نوع الخط في الوورد؟

حدد النص داخل برنامج الوورد، وسيظهر في قائمة الخطوط داخل برنامج الوورد اسم الخط المستخدم.

الآن نصل لنهاية هذا المقال. نأمل بأن تكون جميع الطرق مفيدة حقًا وأن تساعدكم في معرفة نوع الخطوط من الصور.