متطلبات تشغيل ويندوز 11 لمعرفة هل يمكن تثبيت Windows 11 على الكمبيوتر الخاص بك أم لا

هل جهازي يدعم ويندوز 11 ؟ هذا السؤال يتردد بشكل كبير جدًا بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في الوقت الحالي خصوصًا بعد إعلان شركة مايكروسوفت عن ويندوز 11 .

لهذا السبب، قررنا نحن فريق وينجز تسليط الضوء على متطلبات تشغيل ويندوز 11 بحيث نكون جميعًا قادرين على تحديد إذا كان الكمبيوتر الخاص بنا يدعم تشغيل هذا الإصدار من الويندوز أم لا .

سنقوم بتوفير أكثر من طريقة للرد على سؤال، هل جهازي يدعم ويندوز 11 أم لا ؟ الطريقة الأولى من خلال الدخول إلى موقع مايكروسوفت الرسمي والإطلاع على متطلبات تشغيل ويندوز 11.

في حين الطريقة الثانية تكون من خلال برنامج صغير مجاني من مايكروسوفت لمعرفة إذا كان جهازك يدعم الترقية إلى ويندوز 11 أم لا بنقرة واحدة فقط .

فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا الخطوات أدناه وابدأ في تطبيقها للإطلاع على كل التفاصيل بشأن متطلبات تشغيل Windows 11 . دعونا نبدأ .

إليكم متطلبات تشغيل ويندوز 11 

وحدة المعالجة المركزية : يجب أن يكون المعالج في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة 1 جيجاهرتز على الأقل أو أعلى من ذلك وأن يكون ثنائي النواة بمعمارية 64 بت . على الجانب الآخر، يتطلب ويندوز 10 معالجات 32 بت .

 ذاكرة الوصول العشوائي (رام ) : يجب أن تكون الرامات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسعة لا تقل عن 4 جيجابايت على الأقل أو أعلى من ذلك، بينما يحتاج ويندوز 10 رام 1 جيجابايت .

سعة ذاكرة التخزين : يتطلب ويندوز 11 ذاكرة تخزين 64 جيجابايت على الأقل أو أعلى من ذلك، أما ويندوز 10 يتطلب سعة تخزين من 15 إلى 20 جيجابايت .

معالج الرسوميات : يجب توفر كارت شاشة يدعم مكتبة DirectX 12 واستقبال تحديثات WDDM 2.x .

شاشة العرض : يجب توفر شاشة عالية 720p أو بأبعاد 1280×720 الدقة مقاس 9 إنش .

الإتصال بالإنترنت : لتثبيت وإعداد نسخة ويندوز 11 وتحديدًا Windows 11 Home يجب أن يكون جهازك متصلًا بالإنترنت .

 ليس هذا كل شيء، يتطلب Windows 11 نظام البيوس الجديد UEFI مع تشغيل ميزة Secure Boot مع دعم رقاقة  Trusted Platform Module من الجيل الثاني .

هذه هي متطلبات تشغيل ويندوز 11 . يمكنك الإطلاع عليها جيدًا لمعرفة إذا كان جهازك مناسبًا ويدعم تشغيل هذا الإصدار من الويندوز أم لا .

هل جهازي يدعم ويندوز 11 ؟

هناك طريقة أخرى أكثر من رائعة لمعرفة إذا كان جهازك يدعم تثبيت ويندوز 11 أم لا بطريقة بسيطة وسهلة للغاية بدون عناء . هذه الطريقة تتطلب تحميل وتثبيت برنامج يعرف باسم PC Health Check من شركة مايكروسوفت . هذا البرنامج متوفر على موقع مايكروسوفت للتحميل المجاني .

مع تحميله وتثبيته سيخبرك على الفور إذا كان بإمكانك تثبيت ويندوز 11 على الكمبيوتر الخاص بك أم لا . دعونا نتعرف على البرنامج أكثر .

برنامج PC Health Check 

فقط، توجه إلى هذا الرابط “microsoft.com” وبعد ذلك مرر حتى تصل إلى التحقق من التوافق أو Check for compatibility، ثم قم بالنقر على خيار “DOWNLOAD APP” لبدء تحميل برنامج PC Health Check .

بعد التحميل والتثبيت قم بتشغيله وعلى الفور ستظهر معك الواجهة الرئيسية، انقر على الخيار المشار عليه في الصورة .

الآن، إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يدعم تشغيل ويندوز 11، وقتها ستظهر معك النافذة والشاشة أدناه التي تؤكد لك على دعم جهازك للويندوز 11 .

أما إذا كان غير ذلك ولا يدعم جهازك تثبيت الويندوز 11، وقتها ستظهر معك الشاشة أدناه .

بهذه الطريقة يمكن التحقق سريعًا مما إذا الحاسوب يدعم تثبيت الويندوز 11 أم لا . 

في الأخير، إذا كان لديك سؤال أو طلب معين . تواصل معنا عبر موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link