مميزات ويندوز 11 – Windows 11 وما هي متطلبات التشغيل وكيفية الحصول عليه

نحن هنا الآن للحديث عن كل شيء بخصوص ويندوز 11 . سوف نتحدث عن أبرز المميزات والتحسينات الجديدة ومتطلبات تشغيل نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت وموعد صدوره رسميًا إلى غير ذلك من التفاصيل الأخرى بحيث نكون جميعًا على علم بكل التفاصيل .

بعد فترة طويلة من التلميحات والتسريبات والأخبار، أعلنت شركة مايكروسوفت بشكل رسمي عن نظام تشغيلها الجديد ويندوز 11 ليصبح هذا الإصدار من الويندوز رسميًا الآن .

يتبين لنا جميعًا أن شركة مايكروسوفت قامت بتسليط الضوء على تبسيط واجهة المستخدم في هذا الإصدار الجديد من الويندوز إلى جانب متجر مايكروسوفت الجديد بالإضافة إلى بعض التحسينات على المهام والأداء .

مميزات ويندوز 11 

يأتي الويندوز 11 مع واجهة تشبه بشكل كبير جدًا ما رأيناه لأول مرة في Windows 10x، وهو تصميم أو تخطيط في الأساس للاجهزة ذات الشاشة المزدوجة . 

تتخلى قائمة إبدأ في ويندوز 11 عن ميزة Live Tiles والتي كانت بمثابة اختصارات مربعة أو مستطيلة للتطبيقات التي تعرض معلومات مختلفة ديناميكيًا . كانت بداية ظهور هذه الميزة في نسخة ويندوز 8 تحديدًا .

يجلب ميزة 11 الزوايا المستديرة التي رأيناها لأول مرة في نظام التشغيل أندرويد و iOS . كما ويجلب هذا الإصدار من الويندوز الوضع الداكن والفاتح أيضًا وتبدو أفضل بكثير من التي رأيناها في نسخة ويندوز 10 .

يدعم Windows 11 ما يعرف باسم التخطيطات السريعة والذي من خلاله يتم عرض التطبيقات بشكل سريع في الأوضاع المختلفة التي يدعمها Windows 11 .

أصبحت تحديثات ويندوز 11 أصغر بنسبة 40 % وأكثر كفاءة لأنها تحدث الآن في الخلفية، على عكس تمامًا نسخة ويندوز 10 .

تدمج شركة مايكروسوفت برنامج Microsoft Teams الذي هو بمثابة منصة للتعاون والتواصل بين الشركات والفرق المهنية والمؤسسات . يظهر هذا البرنامج في شريط المهام للاتصال بالأصدقاء والعائلة وزملاء العمل إلى غير ذلك .

يدعم هذا الإصدار من الويندوز أدوات ويندوز المصغرة و إيماءات اللمس . يتم تشغيل أدوات ويندوز المصغرة بواسطة الذكاء الاصطناعي وتنزلق من الجانب الأيسر ويمكن كذلك جعلها في وضع ملء . تشمل الأدوات المضمنة موجز آخر الأخبار والطقس والخرائط .

يتم العمل على تحسين الكتابة بالحبر والكتابة بالصوت . كما أن الويندوز 11 يدعم الملاحظات اللمسية مع أقلام معينة .

تم إعادة تصميم متجر مايكروسوفت بحيث يدعم الآن مجموعة كاملة من التطبيقات التي لم تكن متاحة عادةً في متجر ويندوز . بجانب هذا، يتضمن تطبيقات من Adobe Creative Suite وتطبيقات أندرويد، بما في ذلك تيك توك و إنستجرام . كما قالت مايكروسوفت أنها ستقوم بجلب تطبيقات أندرويد إلى ويندوز 11

من بين أقوى المميزات التي جاء بها ويندوز 11 هي السماح للمستخدمين بإمكانية تحميل تطبيقات أندرويد من خارج المتجر .

متطلبات تشغيل ويندوز 11

الحد الأدنى لمتطلبات تشغيل هذا الإصدار من ويندوز :

  • معالج 1 جيجاهرتز أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج 64 بت
  • رام 4 جيجابايت
  • تخزين 64 جيجابايت فيما أعلى من ذلك
  • نظام UEFI للبرامج الثابتة
  • يجب أن يدعم الكمبيوتر التمهيد الآمن
  • بطاقة الرسوميات متوافقة مع DirectX 12 / WDDM 2.x
  • شاشة 9 بوصة بدقة عالية (720 بكسل)
  • مطلوب الاتصال بالإنترنت وأن يكون هناك حساب مايكروسوفت لإعداد Windows 11 Home

موعد صدور ويندوز 11 رسميًا 

يمكن الحصول على ويندوز 11 بتاريخ 30 يونيو من خلال الإشتراك في برنامج Windows insider التي توفره شركة مايكروسوفت والذي من خلاله يمكن الحصول على تحديث الويندوز قبل الجميع .

أيضًا، سيتم توفير Windows 11 من خلال Windows Update التي يتم بها توفير تحديثات ويندوز Windows 10 .

كيفية الحصول على ويندوز 11 

وعدت شركة مايكروسوفت بتوفير ويندوز 11 كترقية مجانية لمستخدمي ويندوز 10 . هذا، ومن المتوقع ظهور ويندوز 11 خلال شهر أكتوبر مع الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل .

هل جهازي يدعم ويندوز 11 ؟

يمكنك التحقق بشكل سريع من إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم تشغيل ويندوز 11 أم لا من خلال فقط تحميل برنامج PC Health Check من مايكروسوفت ومن ثم تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك .

بعد ذلك سيبخرك هذا البرنامج إذا كان جهازك يدعم ويندوز 11 أم لا . على سبيل المثال، إذا جهرت معك الشاشة أو الرسالة أعلاه فهذا دليل على أن جهازك لا يدعم ويندوز 11 .

أما في حالة إذا ظهرت معك الرسالة أعلاه فهذا دليل على أن جهازك يدعم تشغيل هذا الويندوز . [microsoft.com]

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على مميزات ويندوز 11 ومتطلبات تشغيله وكيفية الحصول عليه .