كيفية معرفة ip الراوتر والدخول اليه

كيفية معرفة ip الراوتر والدخول اليه

معرفة اي بي الراوتر عن طريق الدوس إليكم التفاصيل.. أي ماذا لو قمت بتغيير ip الراوتر وبعد فترة وعند الدخول اليه لاحظت أنك نسيت ip الراوتر الخاص بك ؟ بكل تأكيد لن تتمكن من الدخول أليه مرة ثانية ألا فى حالة واحدة فقط وهى عمل ضبط مصنع للراوتر من خلال وضع أى شىء فى الفتحة الصغيرة الموجودة فى جسم الراوتر وذلك من أجل إرجاع جميع أعدادات الراوتر الى الأعدادات الأفتراضية والتى يكون فيها ip وهو 192.168.1.1، ولكن فى هذه التدوينة سوف نتعرف سريعاً على كيفية معرفة ip الراوتر والدخول اليه بدون الحاجة الى برامج وبدون عمل ضبط مصنع للراوتر .

كيفية معرفه ip الراوتر عن طريق الموبايل والكمبيوتر

1: سوف نستخدم أمر ipconfig الذى يعرض لك ip جهاز الكمبيوتر الخاص بك و السب نت ماسك subnet mask و ip الراوتر، كل ما يجب عليك الأن فعله هو فتح الشاشة السوداء cmd أو شاشة الدوس من خلال قائمة أبدأ ثم كتابة cmd والضغط عليها كليك يمين ثم أختيار run as administrator .

معرفة اي بي الراوتر

2: بعد أن تفتح معك شاشة الدوس أو cmd تقوم بكتابة أمر ipconfig والضغط على زر enter وبعد ذلك سوف يظهر لك الكثير من التفاصيل ما يهمنا فقط هو الديفولت جيت واى ( بالأنجليزى : gateway ) وهو رقم و ip الراوتر، وفى حالتى أنا شخصياً كان 192.168.1.10 بالتأكيد سوف يختلف في الشبكة الخاصة بك وقد يكون علي الوضع الافتراضي.

معرفة اي بي الراوتر المتصل به

3: بعد أنا عرفنا ip الراوتر من خلال شاشة الدوس الأن نقوم بكتابة هذا ال ip فى المتصفح ثم بعد ذلك أدخال اليوزر والباسورد الخاص بالراوتر للدخول الى أعدادات الروتر والتحكم فى كل شىء، اذا كان لديك أى أستفسار تواصل معنا من خلال قسم الأستفسارات أو من خلال التعليقات .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link