كيفية معرفة موديل لاب توب hp والشركات الأخرى

بناءًا على طلبات الكثير من الأعضاء قررنا نحن فريق موقع وينجز أن نقوم بتدوين هذا المقال لنستعرض خلاله أكثر من طريقة تساعد المستخدمين وبالتحديد مالكى أجهزة الكمبيوتر المحمولة “اللاب توب ” من شركة hp وجميع الشركات الأخرى فى معرفة موديل اللاب وهذا لأسباب كثيرة جداً فى منتهى الأهمية تتمثل فى الأتى .

معرفة موديل ونوع اللاب توب أمر مهم تحديداً لتحميل التعريفات . فمثلاً، إذا تعرضت فى أى وقت إلى مشكلة بالكمبيوتر الخاص بك أدت إلى إعادة تسطيب نسخة جديدة هنا أول شىء تحتاج إليه تحميل تعريفات مناسبة ومتوافقة مع جهازك . بالتالى، ستكون مطالب بمعرفة موديل وإصدار اللاب توب الخاص بك حتى تحصل على تعريفات مناسبة وتجنب مشكلة تحميل تعريفات لا تعمل .

ليس هذا فقط، بل ستكون بحاجة إلى معرفة موديل اللاب توب الخاص بك فى حالة مواجهة بعض المشاكل المتعلقة بقطع الغيار . على سبيل المثال، إذا كنت ترغب فى تغيير لوحة مفاتيح اللاب توب وشراء لوحة جديدة هنا يجب معرفة موديل اللاب حتى تحصل على لوحة جديدة مناسبة لجهازك وتجنب مشكلة تركيب لوحة غير متوفقة لا تعمل .

على أى حال، إذا كنت ترغب فى التعرف على موديل وإصدار اللاب توب الخاص بك فأنت بحاجة إلى متابعة الدليل والخطوات أدناه وأختر أى طريقة وإبدأ فى تطبيقها على جهازك للإطلاع سريعاً على موديل جهازك .

الطريقة الأولى :

استخدام برنامج hp support assistant for windows المتوفر تحديداً لأجهزة الكمبيوتر المحمولة “اللاب توب” التابعة لشركة hp والذى يوفر بعض المعلومات مثل معرفة موديل اللاب، إصدار نسخة الويندوز المثبتة على الكمبيوتر، رقم نواة المعالج سواء كانت 32 بت أو 64 بت وأكثر .

الطريقة الثانية :

استخدم قائمة رن ran . فقط، أنقر على علامة الويندوز + حرف r ثم بعد ذلك انسخ هذا الأمر dxdiag وقم بلصقه فى قائمة رن وعلى الفور ستحصل على مجموعة كبيرة من المعلومات من بينها إصدار وموديل اللاب توب الخاص بك كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه، وهذه الطريقة تعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر .

الطريقة الثالثة :

استخدم الشاشة السوداء أو موجه الأوامر cmd لمعرفة موديل اللاب توب الخاص بك، توجه إلى قائمة إبدأ وأبحث عن cmd وقم بتشغيلها، ثم كتابة أمر systeminfo والنقر على زر enter وعلى الفور تظهر الكثير من المعلومات من بينها System Model الذى يعرض موديل اللاب الخاص بك .كانت هى مجموعة من الطرق التى تساعد المستخدمين فى التعرف على موديل اللاب توب عند الحاجة إلى تحميل تعريفات للجهاز أو عند الحاجة إلى شراء قطع غيار جديدة إلى غير ذلك من الأسباب والأمور الأخرى التى تستدعى معرفة موديل الجهاز التابع لك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link