معرفة درجة حرارة البروسيسور من الويندوز 10

وحدة المعالجة المركزية cpu من أهم قطع الأجهزة الداخلية وأكثر القطع التى تتعرض لمشكلة ارتفاع درجة الحرارة وهذا نظراً لأسباب كثيرة أهمها وأبرزها كثرة المهام التى تقوم بها على الجهاز فى وقت واحد . لهذا السبب، فى بعض الأحيان وأثناء استخدام الكمبيوتر قد تلاحظ ارتفاع صوت الكمبيوتر خصوصاً عند تشغيل مجموعة برامج قوية مثل الفوتوشوب إلى غير ذلك وهذا من المؤكد يؤدى لارتفاع درجة الحرارة .

لذلك، ينصح دائماً المستخدمين بضرورة متابعة درجة حرارة المعالج أو البروسيسور لتجنب الكثير من المشاكل الناتجة عن ارتفاع درجة حرارة المعالج والتى من أبرزها أن الجهاز بيفصل ويشتغل لوحده . بالتالى، إذا كنت ترغب فى الحصول على أفضل أداء للكمبيوتر الخاص بك فأنت مطالب بمتابعة درجة حرارة البروسيسور فى جهازك .

لهذا، سوف نلقى نظرة سريعة خلال هذا المقال على أهم وأفضل الأدوات التى يمكن استخدامها لمتابعة درجة حرارة المعالج بشكل دائم اثناء استخدام الكمبيوتر وتجنب مشكلة ارتفاع درجة حرارة المعالج . فقط، ما يجب عليك فعله الأن هو متابعة الخطوات أدناه وتحميل أى أداة من الأدوات أدناه لمتابعة درجة حرارة المعالج .

برامج معرفة درجة حرارة البروسيسور

الأداة والبرنامج الأول هو برنامج Core Temp والذى نال على اعجابى وهذا لأسباب كثيرة منها سهولة استخدام البرنامج فهو تقريباً لا يحتاج إلى تدخل منك . فقط، قم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمى ثم فك الضغط وبمجر النقر عليه سوف يعمل معك على الفور بدون تثبيت وهذا لأنه من البرامج المحمولة أو البورتابل، وبعد ذلك ستلاحظ ظهور أرقام فى شريط المهام تعرض لك درجة حرارة المعالج فى الكمبيوتر الخاص بك .يظل البرنامج يعمل فى الخلفية إلى أن تقوم بإيقافه بشكل يدوى . مع العلم، لا يؤثر البرنامج إطلاقاً على أداء الكمبيوتر لانه خفيف ولا يستهلك الموارد .

برنامج Speccy من ضمن فئة البرامج التى تساعد المستخدمين على عرض درجة حرارة المعالج فى الكمبيوتر الخاص بك، يدعم البرنامج العمل على معظم إصدارات الويندوز بداية من ويندوز اكس بى وحتى نسخة ويندوز 10 ويتوفر أكثر من نسخة لهذا البرنامج من بينها نسخة مجانية وأثنين من النسخة المدفوعة .يمكنك تحميل النسخة المجانية لمعرفة درجة حرارة المعالج فى جهازك، بعد التحميل والتثبيت أنقر فقط على خيار المعالج cpu من القائمة الجانبية وسريعاً سيم عرض درجة حرارة المعالج لجهاز الكمبيوتر كما فى سكرين شوت أعلاه .

:: معرفة البرامج التى تستهلك المعالج

يمكنك الدخول إلى التاسك مانجر من خلال النقر كليك يمين على شريط المهام واختيار “Task Manager” ثم من قسم Processes أنقر على تبويبة المعالج cpu وهنا ستظهر معك التطبيقات الأكثر استهلاكاً بالترتيب من الأعلى إلى الاسفل كم فى سكرين شوت أدناه .كما ويتوجب عليك دائماً الاهتمام بتنظيف مروحة البروسيسور لأن هذا يساعد بشكل كبير جداً على تقليل ارتفاع درجة حرارة البروسيسور فى فى الكمبيوتر .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link