كيفية معرفة ما تم فتحه على الكمبيوتر ويندوز 10 خلال 30 يوم السابقة

كيفية معرفة ما تم فتحه على الكمبيوتر ويندوز 10 خلال 30 يوم السابقة

لم ولن تتوقف شركة مايكروسوفت عن دعم إصدار نسخة ويندوز 10 الذى يعد واحد من أفضل إصدارات الويندوز فى تاريخ مايكروسوفت، فمن وقت لأخر نرى تحديثات جديدة للويندوز 10 تأتى مع مجموعة من التحسينات والمزايا الجديدة والعمل على إصلاح بعض العيوب والمشاكل السابقة . بجانب هذا، تتوفر دائماً تحديثات أمنية لسد الثغرات ومعالجة الأمور التى تتعلق بالأمان إلى غير ذلك .

عمومًا، خلال الأيام الحالية بدأ التحديث الكبير أو ما يعرف بإسم تحديث أبريل 2018 ” april 2018 update ” بالوصول إلى المستخدمين، ويأتى هذا التحديث مع طن من المميزات والتحسينات الجديدة التى من المؤكد ستنال على إعجاب جميع المستخدمين، وفى هذا المقال سيكون الحديث عن أولى هذه المميزات والخصائص التى كانت متوفرة من قبل ولكن مع هذا التحديث تم تطويرها بشكل كبير وأفضل بكثير من البداية .

:: خاصية الجدول الزمنى ” timeline ” فى ويندوز 10

تتوفر هذه الخاصية فى ويندوز 10 من قبل ومن خلالها يمكن لمستخدمى ويندوز 10 الوصول السريع إلى مخطط أو جدول زمنى للملفات والبرامج ( جميع النوافذ النشطة ) مع إمكانية التنقل بينهما وقفل أى نافذة بشكل سريع، ويمكنك الوصول لخاصية timeline أمام من خلال النقر على إختصار علامة الويندوز + مفتاح tab أو بالنقر على أيقونة بالاسفل موجودة فى شريط المهام تعرف باسم ask View .

لكن، مع تحديث أبريل 2018 تم تطوير هذه الخاصية بشكل أكبر لتضم بعض المميزات الجديدة التى تتمثل فى إمكانية معرفة ما تم فتحه على الكمبيوتر خلال 30 يوم السابقة من البرامج والملفات وصفحات الويب وذلك عبر نوافذ مصغرة، وبالأعلى تجد خيار وعلامة للبحث للوصول السريع إلى أى نشط قمت به خلال الشهر السابق بشكل سريع، وهذا يسهل عليك الوصول السريع إلى ملفاتك ومواقع الويب والبرامج المفضلة لديك .

ليس هذا فقط، بل وتساعدك هذه الخاصية على مزامنة صفحات الويب والتطبيقات بين الأجهزة الخاصة بك . على سبيل المثال، إذا كنت تتصفح موقع وينجز أو أى موقع أخر بمتصفح مايكروسوفت إيدج من شاشة الكمبيوتر، فيمكنك استكمال التصفح على الهاتف من حيث توقفت .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link