شرح كيفيه تأجيل تحديث ويندوز 10 لوقت لاحق

شرح كيفيه تأجيل تحديث ويندوز 10 لوقت لاحق

بدأ تحديث أبريل 2018 ” april 2018 update ” بالوصول إلى نسخة ويندوز 10 خلال هذه الأيام، ويصل التحديث بشكل تدريجى إلى المستخدمين بحيث سيكون التحديث متوفر فى البداية على الأجهزة الجديدة والأجهزة المشتركة فى برنامج Windows Insider، ومن ثم فى الأخير يصل إلى الأجهزة القديمة . لكن، إذا كنت الأن غير مستعد لتحديث وترقية نسخة ويندوز 10 المثبتة على جهازك لهذا التحديث الكبير وترغب فى عمل تأجيل وتأخير لعملية التحديث لوقت سابق سيكون عليك متابعة الخطوات أدناه وتطبيقها على إعدادات النسخة المثبتة بجهازك من أجل تأجيل تلقى التحديث فى الوقت الحالى .

مع العلم، تستمر عملية تأجيل تحديثات ويندوز 10 وخصوصاً تحديث أبريل 2018 نظراً لتوفره الأن بشكل رسمى وبدأ وصوله للأجهزة إلى 35 يوم بالتمام والكمال مع أستمرار حصول نسخة ويندوز 10 على التحديثات الأمنية والتحديثات التراكمية التى تهدف إلى إصلاح المشاكل والقضايا الموجودة بهذا الإصدار .

:: الطريقة الأولى

أنتقل الأن للإعدادات ” Settings ” سريعاً من خلال النقر على إختصار علامة الويندوز + حرف i، ثم أنقر على قسم ” Update & Security ” بعد ذلك ومن صفحة التحديثات فى ويندوز 10 أنقر على خيار ”  Advanced options “، ثم بعد ذلك سيكون عليك تفعيل خيار ” Pause Updates ” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه

لن يقوم النظام بالتحديث حتى أنتهاء الوقت المحدد فى سكرين شوت أعلاه والموجود أمام ” Update paused until ” .

:: الطريقة الثانية

هناك طريقة أخرى متوفرة تحديداً لمستخدمى إصدار ويندوز 10 Pro أو Enterprise تسمح بتأجيل التحديثات مع استمرار الحصول على التحديثات الأمنية والتراكمية . لتفعيل هذا الخيار، انتقل إلى “Settings ” ثم أنقر على قسم ”  Update & Security “، ثم النقر على خيار ” Advanced options ” من صفحة التحديثات .

فى هذه الخطوة وأسفل خيار Choose when updates are installed سيكون عليك ترك خيار (Semi-Annual Channel (Targeted وفى الأخير ومن قائمة A feature update includes new المنسدلة حدد أيام تأجيل التحديث على حسب راحتك .

فى حالة إذا قمت بتأجيل تلقى تحديثات ويندوز 10، ولكن قبل إنتهاء فترة تأجيل التحديث رغبت فى تحديث وترقية نسخة الويندوز لأخر إصدار سيكون عليك فقط إلغاء تفعل خيار ” Pause Updates ” .

كانت هى طريقة رسمية من شركة مايكروسوفت لتأجيل تحديثات ويندوز 10 لوقت لاحق يصل لأكثر من شهر مع استمرار تلقى التحديثات الأمنية لنسخة ويندوز 10 .