شرح كيفية فورمات كارت ميموري مستعصي لا يقبل الفورمات

هل تعاني من مشكلة الميموري كارد الذي لا يقبل الفورمات وتبحث عن برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي ؟ سنقوم بالإجابة عن كل تساؤلاتك وتوضيح أفضل طريقة يمكن من خلالها فورمات كارت ميموري مستعصي لا يقبل الفورمات بطريقة سهلة للغاية .

الرائع في هذا الشرح أنه يساعدك في فورمات كارت ميموري مستعصي لا يقبل الفورمات بدون الحاجة إطلاقًا إلى تحميل وتثبيت برنامج متخصص في ذلك .

وهناك الكثير من المشاكل المتعلقة بالذاكرة الخارجية أو الميموري كارد . لذا، نعمل نحن فريق وينجز من وقت لآخر على رصد معظم هذه المشاكل والإستفسارات الخاصة بالميموري كارد وتوفير حلول فعالة لمساعدة المستخدمين فى حل وتجاوز هذه المشاكل واستخدام بطاقة الذاكرة الخارجية بدون أي عناء .

عمومًا، اليوم سيكون معنا شرح كيفية فورمات كارت ميموري مستعصي لا يقبل الفورمات عن طريق الدوس CMD بكل سهولة ! نعم، في حالة كنت تعاني من مشكلة كارت ميموري لا يقبل الفورمات، وقتها يمكنك تجربة هذا الحل أدناه لربما يساعدك في حل هذه المشكلة وتتمكن من عمل فورمات للكارت ميموري الخاص بك واستخدامه مرة ثانية على جهازك .

الأمر سهل للغاية ولا يحتاج إلى الإحترافية . فقط، تابع الخطوات أدناه وقم بتطبيقها من شاشة الكمبيوتر الخاص بك لعمل فورمات وتهيئة لكارت الميمورى من CMD أو الشاشة السوداء “الدوس ” وسريعًا سيتم  فورمات كارت ميموري مستعصي لا يقبل الفورمات .

خطوات فورمات كارت ميموري مستعصي لا يقبل الفورمات

في البداية، قم بتوصيل كارت الميموري بالكمبيوتر الخاص بك، ثم بعد ذلك تحتاج للذهاب إلى قائمة ابدأ والبحث عن CMD، ثم بعد أن تظهر معك CMD في القائمة، قم بالنقر كليك يمين على ايقونة CMD واختيار ” run as administrator” للتشغيل بصلاحية الادمن أو المسؤول .

بعد أن قمنا بتشغيل CMD بصلاحية الأدمن، قم بنسخ الأوامر أدناه بالترتيب أمر تلو الآخر ولصقه فى شاشة CMD والنقر على enter كما في سكرين شوت أدناه .

الأمر الأول DISKPART

الأمر الثاني list disk

الأمر الثالث select disk 1

الأمر الرابع Clean

الأمر الخامس create partition primary

الأمر السادس format fs=NTFS quick

شرح الأوامر :-

الأمر الأول DISKPART وهو يساعدك في استدعاء سطح المكتب 

الأمر الثاني list disk يساعدك في اظهار جميع الأقراص الموجودة على الكمبيوتر 

تنويه :

Disk 0 هو الهارد ديسك الداخلي الموجود في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فى حين Disk 1 يكون الفلاشة أو كارت الميمورى المتصل بالكمبيوتر . بالتالى، تقوم بكتابة أمر select disk 1 والنقر على enter .

أمر Clean يساعد على تنظيف الفلاشة أو كارت الميموري من الملفات الموجودة عليها 

أمر create partition primary لخلق تجزئة جديدة في الفلاشة أو كارت الميمورى 

أمر format fs=fat32 quick يساعد على فورمات الفلاشة أو كارت الميموري (فورمات من نوع fat32 ) 

بمجرد تطبيق هذه الخطوات بشكل صحيح، ستظهر معك رسالة تخبرك بنجاح فورمات كارت الميموري الخاص بك، وبهذه الطريقة يمكن فورمات كارت ميموري مستعصي لا يقبل الفورمات، وبنفس الخطوات أيضًا يمكن فورمات واصلاح الفلاشة USB .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، نأمل في الأخير بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع، وأي إستفسار، لا تتردد وتواصل معنا عبر موقع قرية الدعم .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link