طريقة فتح رمز القفل لجوال سامسونج بدون فورمات

يبحث العديد من المستخدمين عن شرح طريقة فتح جوال سامسونج مقفل برقم سري بدون فورمات، ونظرًا لأهمية الأمر، سنقوم هنا بالحديث عن خطوات فتح رمز القفل لجوال سامسونج بدون فورمات الجهاز وفقدان البيانات والمعلومات الخاص بك ! نعم، إليكم شرح كامل بالصورة لطريقة فتح جميع أنواع قفل الشاشة للسامسونج بدون عمل فورمات للجهاز .

يعد قفل الشاشة في الأجهزة والهواتف بصفة عامة شيء أساسي لا يمكن الاستغناء عنه بكل تأكيد خصوصًا إذا كنت ترغب في الحفاظ على خصوصياتك ومنع الآخرين من الاطلاع عليها أو منع المتطفلين والأشخاص الغير مرغوب فيهم من الدخول إلى الهاتف .

وتحمل الهواتف والأجهزة في أيامنا هذه الكثير من المعلومات والبيانات الحساسة للغاية بجانب الكثير من الملفات والصور والفيديوهات إلى غير ذلك، وبالتالى أصبح أمر قفل وتأمين الشاشة شيء أساسي ولا يمكن بأي حال من الأحوال تجاهله والاستغناء عنه .

لحسن الحظ، تأتى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد مع العديد من خيارات قفل الشاشة والتي تتمثل في رمز PIN أو النمط كما تأتى بعض الهواتف مع تقنية بصمة الاصابع وتقنية قزحية العين الجديدة لفتح الشاشة .

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر على سوق جوجل بلاى مجموعة كبيرة جدًا من التطبيقات المتخصصة في قفل وتأمين شاشة الهواتف . فمثلًا، يمكنك مراجعة مقال بعنوان أفضل تطبيقات قفل الشاشة للاندرويد ” كما وهناك بعض التطبيقات على المتجر والتي من شأنها فقط حماية وقفل التطبيقات المثبتة على الهاتف ” برامج قفل التطبيقات برقم سري للاندرويد ” إلى غير ذلك .

كل هذا وأكثر، من أجل مساعدة مستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد في حماية وتأمين المعلومات والبيانات الحساسة وحماية الملفات والصور والفيديو ومنع الغرباء والأشخاص الغير مرغوب فيهم من الوصول إليها .

هذا شىء رائع بالتأكيد . ولكن، الشيء الغير رائع في كل هذا هو نسيان قفل الشاشة للأندرويد تحديدًا في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد لولى بوب ( المصاصة ) 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، حيث من الصعب جدًا بل من المستحيل فتح قفل الشاشة مرة ثانية في حالة نسيانه إلا فقط بعمل سوفت وير وفقدان جميع البيانات .

أما فى الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد 4.4 أو أقل من ذلك سيكون بإمكانك استرداد كلمة السر لشاشة القفل في حالة نسيانها عن طريق النقر على خيار الموجود فى شاشة القفل ” Forget Password ” وبعد ذلك سوف يطلب منك إدخال كلمة سر حساب جوجل (الجيميل) الخاص بك والمستخدم في الهاتف، بمجرد إدخاله بشكل صحيح سيتم إلغاء تأمين الجهاز وستتم إزالة كلمة السر . للمزيد من التفاصيل حول هذا تابع “كيفية فتح الهاتف اذا نسيت كلمة السر أو النقش” .

لكن اليوم وأثناء تصفح الإنترنت عثرت على طريقة أكثر من رائعة يمكن من خلالها فتح رمز القفل لجوال سامسونج بدون فورمات ! نعم، إذا كان لديك هاتف ذكي أو جهاز لوحي من سامسونج بغض النظر عن نوع إصدار الأندرويد المثبت عليه ونسيت قفل الشاشة سواء نمط أو PIN وترغب في إلغاء قفل الشاشة بدون فورمات وبدون روت، سيكون عليك متابعة الخطوات أدناه فضلاً وليس أمرًا.

تنويه :

يجب أن تكون مسجل دخول بحساب سامسونج اكونت على هاتفك بجانب أن يكون الهاتف نفسه متصلًا بالإنترنت حتى تتمكن من القيام بهذه العملية وفتح رمز القفل لجوال سامسونج بدون فورمات .

خطوات فتح رمز القفل لجوال سامسونج بدون فورمات بالصورة

يمكنك فتح رمز القفل لجوال سامسونج بدون فورمات من خلال التوجه إلى موقع “Samsung account” ومن ثم قم بالنقر على خيار ” تسجيل الدخول ” سجل دخول بحسابك .

أما فى حالة إذا لم يكن لديك حساب على موقع سامسونج تقوم بالنقر على خيار ”التسجيل” وإنشاء حساب جديد، ويمكنك متابعة هذا المقال “انشاء حساب سامسونج اكونت” لمعرفة كيف تسجل في الموقع .

الخطوة الثانية، بعد النقر على خيار تسجيل الدخول سوف يطلب منك إدخال البريد الإلكترونى والباسورد الخاص بحساب سامسونج كما هو مبين في الصورة أدناه، تقوم بإدخال هذه البيانات بشكل صحيح والنقر على خيار ” تسجيل الدخول ” .

الآن، بعد الانتهاء تمامًا من مرحلة تسجيل الدخول إلى حساب سامسونج اكونت الخاص بك من شاشة الكمبيوتر، ستفتح معك الشاشة أو النافذة أدناه، قم فقط بالنقر على خيار “الخدمات” من الأعلى، ثم النقر على “البحث عن هاتفي المحمول” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

في هذه الخطوة سوف يطلب منك إدخال الباسورد الخاصة بحسابك على موقع سامسونج، فور إدخال هذه الباسورد، تفتح معك الشاشة والنافذة أدناه، انقر فقط على خيار إلغاء القفل “Unlock” .

بعد ذلك تظهر معك نافذة جديدة انقر على خيار إلغاء القفل “Unlock” كما هو مبين وموضح في سكرين شوت أدناه .

في هذه الأثناء يبدأ البحث عن هاتفك كما هو مبين في الشاشة أدناه، لذا يجب عليك التحلي بالصبر، ثواني معدودة وسيتم التعرف على الهاتف .

الآن، يجب أن يتم فتح رمز القفل لجوال سامسونج بدون فورمات أو إلغاء القفل بدون فورمات الهاتف وفقدان البيانات الخاصة بك وعن تجربة شخصية .

وهذه الخاصية تشبه تمامًا خاصية ” العثور على جهازى من شركة google ” لكن للاسف الشديد في خاصية جوجل لا تتوفر ميزة إلغاء قفل الشاشة حالة نسيان PIN أو النمط، وربما السبب في ذلك أن شركة جوجل ترى بأن هذه الخاصية تعد بمثابة ثغرة للوصول إلى هاتفك وتجاوز شاشة الهاتف .

لهذا السبب، ينبغي عليك الحظر كل الحظر من أن يطلع أي شخص على البريد الإلكترونى والباسورد الخاص بحسابك على موقع Samsung account لأن هذا سوف يساعده على تجاوز قفل الشاشة والإطلاع على خصوصياتك .

في الأخير، نأمل أن يستفاد الجميع من هذا الشرح في حل وتجاوز مشكلة نسيان قفل الشاشة في هواتف سامسونج تحديدًا، أما إذا كان لديك أى إستفسار لا تتردد وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link