شرح تحويل الفلاشة الى قرص صلب بالصورة

شرح تحويل الفلاشة الى قرص صلب بالصورة

لا نزال نتعرف على المزيد من أستخدامات الفلاشة usb, واليوم مع أستخدام جديد للفلاشة وهو تحويل الفلاشة الى قرص صلب بحيث يكون بأمكان المستخدمين الذين يمتلكون قرص صلب داخلى صغير الحجم بزيادة حجم القرص الداخلى عن طريق تحويل الفلاشة الى قرص صلب وتقسيمها لوضع ملفاتك عليها، وسوف نستعرض لكم أسهل طريقة يمكن من خلالها تحويل الفلاشة الى قرص صلب بدون الحاجة الى تحميل أى برامج خارجية .

1 : فى البداية تقوم بتوصيل الفلاشة الخاص بك الكمبيوتر وبعد ذلك تقوم بتحميل ملف صغير جداً من هنا وتقوم بفك ضغط الملف على الكمبيوتر، ثم بعد ذلك تقوم بالدخول الى Device mangaer عن طريق كتابة أمر devmgmt.msc فى بحث الويندوز .

2 : بعد الدخول الى Device mangaer تقوم بالضغط على Disk drives ثم تقوم بالضغط كليك يمين وأختيار update Driver software كما مبين فى الصورة أدناه .


3 : تظهر لك نافذة جديدة تقوم بأختيار الخيار الثانى المشار عليه فى الصورة والمحدد باللون الأصفر .


4 : الخطوة الرابعة كا مل عليك تطبيق الخطوات كما فى الصورة ادناه بالترتيب .


5 – فى هذه الخطوة تقوم باختيار Have Disk ثم تحديد الملف الذى قمت بتحميله وفك الضغط عنه .


6 – الخطوة الأخيرة تقوم بالضغط على next وسوف تظهر لك رسالة بعد ذلك لأعادة تشغيل الكمبيوتر توافق على ذلك وبعد أن يتم أعادة تشغيل الكمبيوتر سوف تلاحظ أن الفلاشة تم تحويلها الى قرص صلب .


وأكثر شىء يؤكد لك تحويل الفلاشة الى قرص صلب بعد تطبيق هذه الخطوات بنجاح واعادة تشغيل الكمبيوتر وهو تغيير أسم الفلاشة تلقائياً الى أسم Local Disk، وسوف نتعرف بعد ذلك على كيفية تقسيم الفلاشة .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link